مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

تم تجهيز TITAN by Gridbots للعرض الأول في تمرين Tri-Service. يجمع هذا الحدث بين الجيش الهندي والبحرية والقوات الجوية، مما يؤكد التقدم الملحوظ الذي حققته شركة Gridbots Technologies في تكنولوجيا الدفاع. مكان الحدث لا يزال غير معلوم

من السمات البارزة لـ TITAN Autonomous Search Tank Killer هي أسلحة البحث الخاصة بها. مسلحة بصاروخ "Amogha-III"، وهو منتج لشركة Bharat Dynamics Limited [BDL]، تعتبر TITAN هائلة بشكل ملحوظ.

تم تصميم هذا العملاق التكنولوجي، الذي يبلغ وزنه 2000 كيلوغرام، لاكتشاف دبابات العدو وتدميرها بشكل مستقل، وهو ما يمثل زيادة قوية في الترسانة الدفاعية للدولة.

إن صاروخ Amogha-III، وهو صاروخ محمول على أحدث طراز، هو جهاز يعمل بنظام "أطلق وانسى"، ويتطلب الحد الأدنى من تدخل المستخدم، مما يجعله فعالاً للغاية.

يُظهر الصاروخ، المجهز برأس حربي ترادفي مضاد للدروع، موهبة اختراق أقوى الدروع، ويخترق الدرع التفاعلي المتفجر [ERA] بسهولة.

ومع ذلك، فإن TITAN لا يقتصر فقط على القوة النارية الهجومية البحتة. يتميز مدمر الدبابات المستقل هذا بورقة مواصفات مثيرة للإعجاب، بما في ذلك سرعة قصوى تبلغ 20 كيلومترًا في الساعة للتنقل في ساحة المعركة. علاوة على ذلك، بفضل نطاق راديو شبكي يبلغ 20 كيلومترًا، فهي قادرة على الحفاظ على التواصل السلس مع هياكل القيادة والوحدات الأخرى.

ما يميز TITAN هو قدرته على التكيف. تعني سعة الحمولة الكبيرة البالغة 1.5 طن أنه يمكن تجهيز TITAN للقيام بأدوار متنوعة، بدءًا من عمليات التفتيش وحتى المراقبة والاستطلاع.

تم تجهيز هذه الآلة الهندية الصنع بنظام آلي لتتبع الأهداف، جنبًا إلى جنب مع منظار حراري، يضمن التحديد الدقيق لأهداف العدو والاشتباك معها.

طورت الهند العديد من الروبوتات القتالية والاستخباراتية لتعزيز قدراتها الدفاعية. أحد الأمثلة البارزة هو روبوت داكش، الذي طورته منظمة البحث والتطوير الدفاعي [DRDO].

داكش هو روبوت يعمل عن بعد مصمم للتخلص من القنابل والتعامل مع المواد الخطرة. يمكن التحكم بها من مسافة آمنة وهي مجهزة بمجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار والأدوات للكشف عن المتفجرات وإبطال مفعولها.

التطور المهم الآخر هو المركبة الأرضية ذاتية القيادة بدون طيار [AUGV] التي طورها الجيش الهندي. تم تصميم هذا الروبوت لمهام المراقبة والاستطلاع. يمكنه التنقل في مختلف التضاريس وجمع المعلومات الاستخبارية في الوقت الفعلي من خلال أجهزة الاستشعار والكاميرات المتقدمة.

الروبوتات للمهام القتالية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الهند أيضًا بتطوير سلسلة بهارات من الروبوتات، والتي تشمل بهارات-1 وبارات-2. تم تصميم هذه الروبوتات لسيناريوهات القتال ويمكن استخدامها لمهام مثل المراقبة وتحديد الأهداف وحتى إشراك الأعداء. وهي مجهزة بأنظمة أسلحة بحث متقدمة ويمكنها العمل في بيئات صعبة.

علاوة على ذلك، طورت البحرية الهندية سفينة سطحية بدون طيار [USV] تسمى “باراكودا”. ويستخدم هذا الروبوت المستقل في المقام الأول في مهام المراقبة والاستطلاع البحري. يمكنه التنقل عبر المسطحات المائية وجمع البيانات ونقل المعلومات في الوقت الفعلي إلى مركز القيادة.

 
Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

960 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد