مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

بدأت إيران هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة والصواريخ، ليل السبت، حسبما أكد الجيش الإسرائيلي ومسؤولون إسرائيليون لوسائل إعلام محلية وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "قبل قليل أطلقت…

للمزيد

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

وافق مجلس الوزراء في إسبانيا على تخصيص ميزانية قدرها 45.9 مليون يورو [49 مليون دولار] لخطة تحديث نظام أسلحة ناسامز (نظام الصواريخ أرض جو النرويجي المتقدم). ستؤدي هذه الموافقة إلى…

للمزيد

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح أن تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات , وكل عام والجميع بخير عيد سعيد الصفحة…

للمزيد

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

تم الإعلان رسميًا عن أن روسيا قد أكملت تطوير نظام المدفعية المضادة للطائرات عيار 57 ملم [AAA] Derivatsiya-PVO تم تصميم هذا النظام خصيصًا لتحييد الطائرات بدون طيار والتهديدات الجوية المختلفة…

للمزيد

وفقًا لمصادر عسكرية تركية ، تتوقع إيران تسليم أول مقاتلات Su-35 Flanker-E في غضون أيام. لم يتم تأكيد المعلومات رسميًا ، لكن في الوقت الحالي ، فقط الشائعات تعزز الادعاءات بأن طهران ستتلقى في غضون أيام تسلم مقاتلات Su-35

من المتوقع أن تحصل طهران على 24 مقاتلة من طراز Su-35 Flanker-E. تم تأكيد طلب 16 مقاتلا بالتأكيد ، مع إمكانية الحصول على الثمانية الباقين. وفقًا لتقارير مختلفة ، سيتم تسليم طائرات Su-35 التي تم إنتاجها للطلب المصري إلى إيران.

من الممكن والمنطقي تمامًا أن يتم بيع طائرات Su-35 المصرية إلى طهران. تم الانتهاء من الصفقة بين موسكو وطهران بشكل سريع نسبيًا ، مما يعني أنه كان ينبغي على سوخوي إعادة تصنيع مقاتلات في المخزون لم تكن قد شاركت بعد في الحرب مع أوكرانيا. وكانت وكالة أنباء مهر الإيرانية قد أكدت في أوائل مارس آذار أن القوات الجوية الإيرانية اشترت 16 مقاتلة.

هناك أيضا حديث في الولايات المتحدة عن أن إيران ستحصل على طائرات مقاتلة روسية. وترفض واشنطن حتى الآن التأكيد على أن هذا سيحدث لأيام ، لكن هناك مؤشرات على أن المخابرات الأمريكية ربما لديها مثل هذه المعلومات ، رغم أنها تظل صامتة. جاءت المؤشرات من ثلاثة ممثلين - ماكول وويلسون وكين. في 29 مارس ، أرسلوا طلبًا إلى وزير الخارجية الأمريكي السيد أنتوني بلينكين لفرض عقوبات على طهران بموجب قانون مكافحة الإرهاب. طلب العقوبات الاقتصادية دقيق بسبب الاستحواذ على Su-35.

يعد توريد Su-35 لإيران أمرًا أساسيًا للعديد من المؤشرات الأمنية في المنطقة حيث سيمكن طهران أخيراً على زيادة القدرة القتالية لسلاحها الجوي. على الرغم من أنه وفقًا للمعلومات الواردة من طهران ، فإن الطائرة التي تم اختيارها في البداية كانت من طراز Su-30 ، قال مسؤولون لاحقًا من الدوائر السياسية في العاصمة الإيرانية إن "Su-30 لم تعد تهم سلاح الجو".

ومع وصول Su-35 ، يشاع على نطاق واسع أن طهران ستطلب نظام S-400 الصاروخي المضاد للطائرات في الأشهر المقبلة , إذا حدث ذلك ، فإن Su-35 و S-400 سيكونان رادعًا خطيرًا ضد رغبة إسرائيل في ضرب قلب البرنامج النووي الإيراني.

هناك مؤشر آخر على أن وقت تسليم Su-35 لإيران يتناقص بسرعة. كشفت صور الأقمار الصناعية قبل شهر ونصف فقط عن نموذج بالحجم الطبيعي لطائرة Su-35 عند مدخل قاعدة سلاح الجو الإيراني تحت الأرض Eagle 44. وهذا يعني أن طهران قد استكشفت في الغالب الاحتمالات التقنية لما إذا كانت القاعدة ستكون قادرة على ذلك. تستوعب سرب من Su-35s. يُلزم جناحي الطائرة Su-35 طهران بمعرفة ما إذا كانت هذه القاعدة بالذات يمكن أن تصبح موطنًا للمقاتلة الروسية.

استفادت إيران بشكل كبير من الحرب الدائرة في أوكرانيا , وشعرت طهران بالوقت المناسب للتحول إلى حليف رئيسي لموسكو. وإذا حافظت الصين على بعض الحياد حتى قبل أشهر ، بدأت إيران في إمداد روسيا بأنظمة الأسلحة مباشرة.

يقال إنه تم تسليم الآلاف من طائرات شاهد -136 بدون طيار إلى موسكو. هناك الكثير من الأدلة على ذلك ، خاصة من الصور ومقاطع الفيديو القادمة من أوكرانيا. لكن طهران تمسك بزمام الصداقة الجديدة بقوة بعد تسليم الطائرات بدون طيار ، تستعد طهران للإنتاج المشترك لهذه الطائرات.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

579 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد