مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | DARPA تعلن عن إطلاق برنامج Liberty Lifter لتطوير قدرات النقل الجوي الإستراتيجي والتكتيكي المتقدم.

الولايات المتحدة | DARPA تعلن عن إطلاق برنامج Liberty Lifter لتطوير قدرات النقل الجوي الإستراتيجي والتكتيكي المتقدم.

أعلنت وكالة مشروع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية داربا في 18 مايو أنها ستبدأ مشروعًا جديدًا لتطوير قدرات النقل الجوي الإستراتيجي والتكتيكي المتقدم. الهدف من البرنامج هو الاستفادة من التطورات الحديثة…

للمزيد

مصر | الولايات المتحدة توافق على بيع 5000 صاروخ موجه مضاد للدبابات TOW 2A للجيش المصري.

مصر | الولايات المتحدة توافق على بيع 5000 صاروخ موجه مضاد للدبابات TOW 2A للجيش المصري.

أعلنت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الأمريكية (DSCA) أن وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على بيع عسكري خارجي لمصر ، والذي يتضمن إمكانية توريد (5000) صاروخ TOW 2A مضاد للدبابات بتكلفة…

للمزيد

الولايات المتحدة | بدء إنتاج نظام الرؤية الليلية البانورامي  F-PANOمن الجيل التالي (L3Harris).

الولايات المتحدة | بدء إنتاج نظام الرؤية الليلية البانورامي F-PANOمن الجيل التالي (L3Harris).

أعلنت شركة L3Harris Technologies أن الإنتاج الأولي للمعدلات المنخفضة قد بدأ على الجيل الجديد من نظارات الرؤية الليلية F-Pano بموجب عقد مع USSOCOM. إن F-Pano أو Fused Ground Panoramic Night…

للمزيد

ليبيا | إختتام فعاليات تمرين البحث والإنقاذ (المنقذ 22 ) بمشاركة ممثلين عن دول مبادرة (5+5) دفاع.

ليبيا | إختتام فعاليات تمرين البحث والإنقاذ (المنقذ 22 ) بمشاركة ممثلين عن دول مبادرة (5+5) دفاع.

إختتمت فعاليات تمرين البحث والإنقاذ (المنقذ 22 ) بمشاركة ممثلين عن دول مبادرة (5+5) دفاع وجرت فعاليات اليوم النهائي لتمرين المنقذ 22 الذي قامت به رئاسة أركان القوات الجوية الليبية،…

للمزيد

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الصينية ، أن الصين وروسيا وإيران أجرت تدريبات بحرية مشتركة استمرت ثلاثة أيام في خليج عمان ، بهدف تعميق التعاون العملي بين أساطيل الدول الثلاث , أرسلت الصين مدمرة أورومتشي المزودة بالصواريخ الموجهة من النوع 052D

وسفينة التجديد من النوع 903A تايهو ، وطائرات هليكوبتر محمولة على متن السفن و 40 من مشاة البحرية لحضور التدريبات التي أجريت بين 18 و 20 يناير ، وفقًا للوزارة.

وقالت الوزارة إن التمرين يظهر بادرة حسن نية ويعرض قدرات الدول الثلاث على الحفاظ على الأمن البحري وبناء مجتمع بحري ذي مستقبل مشترك.

تنتمي هذه السفن الحربية والأفراد إلى الأسطول 39 من بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني الذي ينهي مهمة مرافقة في خليج عدن والمياه قبالة الصومال. قال مراقبون إن القوات البحرية لجيش التحرير الشعبي بدأت في القيام بمهام مرافقة في هذه المياه في ديسمبر 2008.

يرتبط خليج عمان بمضيق هرمز ، وهو ممر لما يقرب من ثلث إجمالي النفط المتداول عن طريق البحر. وأشار محللون إلى أنه مكان حساس وحيوي لنقل الطاقة العالمي ، ويمكن أن يؤثر وضعه بشكل كبير على اقتصاد الصين وأمنها.

وقال سونغ تشونغ بينغ ، المعلق العسكري الصيني ، لصحيفة جلوبال تايمز يوم الخميس "إن المجموعة قوية بما يكفي للتعاون في مجال الأمن غير التقليدي ، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والقراصنة والإنقاذ الإنساني وحماية الإجراءات البحرية".

وأشار سونج إلى أن التدريبات المشتركة تهدف بشكل أساسي إلى حماية السلام والاستقرار الإقليميين وسط قيود على الطرق البحرية الرئيسية من بعض القوى الكبرى ، وخاصة الولايات المتحدة. وذهب أبعد من ذلك متسائلاً الولايات المتحدة قائلة إنها إذا "استولت على ناقلات النفط الإيرانية في عرض البحر ، أليس هذا من سلوك القراصنة؟"

في مايو 2021 ، باعت الولايات المتحدة حوالي مليوني برميل من النفط الخام الإيراني بعد الاستيلاء على ناقلة نفط قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة ، والتي زعمت الولايات المتحدة أنها معرضة للمصادرة بموجب قوانين مكافحة الإرهاب الأمريكية ، وفقًا لتقارير إعلامية.

وهذه هي المرة الثانية التي تجري فيها المناورات الثلاثية بعد أن بدأت في 2019 وفي وقت تواجه فيه إيران عقوبات غير مسبوقة من الولايات المتحدة.

هذا العام ، أرسلت روسيا المجموعة البحرية لأسطول المحيط الهادئ ، المكونة من طراد الصواريخ فارياج ، وسفينة الحرب الضخمة المضادة للغواصات الأدميرال تريبوتس ، والناقلة البحرية الكبيرة بوريس بوتوما ، إلى التدريبات. وذكرت تقارير إعلامية أن القوات البحرية من القوات المسلحة الإيرانية والحرس الثوري شاركت في التدريبات.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

499 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

أسرة مجلة المسلح تتقدم لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية الليبية والسادة المتابعين الكرام والشعب الليبي والأمة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد