مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | مصنع جديد لإنتاج طائرات كاميكازي بدون طيار في روسيا.

روسيا | مصنع جديد لإنتاج طائرات كاميكازي بدون طيار في روسيا.

يريد الاتحاد الروسي تصنيع آلاف الطائرات بدون طيار كاميكازي ، وكذلك إنشاء نسخة حديثة من طائرات شاهد , حيث تعمل روسيا وإيران على تطوير خطة لبناء مصنع جديد في الاتحاد…

للمزيد

البرتغال | رئيس الوزراء يؤكد نية بلاده نقل دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا.

البرتغال | رئيس الوزراء يؤكد نية بلاده نقل دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا.

أعلن رئيس وزراء البرتغال أنطونيو كوستا أن بلاده ستسلم دبابات ليوبارد 2 إلى القوات المسلحة الأوكرانية كما ذكرت صحيفة دياريو دي نوتيسياس ، وأضاف أن عملية لوجستية جارية مع ألمانيا…

للمزيد

الهند | المشروع الهندي الروسي المشترك

الهند | المشروع الهندي الروسي المشترك "Indo-Russian Rifles Private Ltd يبدأ في إنتاج بنادق كلاشنيكوف الآلية الهندية AK-203.

على الرغم من معاقبة الاتحاد الروسي بشدة من قبل العديد من الدول التي تؤثر أيضًا على الآخرين الذين يحاولون شراء الأسلحة من المنبوذين ، لا يزال البعض يحتفظ بعلاقات وثيقة…

للمزيد

البرازيل | إغراق حاملة الطائرات البرازيلية

البرازيل | إغراق حاملة الطائرات البرازيلية "ساو باولو" أخيرًا في قاع المحيط الأطلسي.

غرقت حاملة الطائرات الوحيدة التابعة للبحرية البرازيلية ، ساو باولو ، في المحيط الأطلسي بعد أن أمضت سنوات في طي النسيان بعد إيقاف تشغيلها وكانت الحاملة قد بنيت للبحرية الفرنسية…

للمزيد

أفاد المكتب الصحفي لأسطول البلطيق يوم الخميس أن كورفيت صواريخ من طراز 21631 Buyan-M-class يحمل صواريخ كاليبر وأونيكس كروز اشتبك مع أهداف جوية وبحرية بواسطة مدافع المدفعية خلال تجارب حكومية في بحر البلطيق.

وقال المكتب الإعلامي في بيان إن "كورفيت الصاروخية التي نفذت برنامج الاختبارات الحكومية في بحر البلطيق قامت بإطلاق نيران ضد أهداف بحرية وجوية من نيرانها المدفعية عيار 100 ملم و 30 ملم".

وقال المكتب الصحفي إن طاقم السفينة الحربية سيتدرب أيضًا على مجموعة من إجراءات الدفاع الجوي ، حيث ستحلّق طائرات تابعة للطيران البحري للأسطول فوق الكورفيت.

ينفذ فريق تسليم بناة السفن وطاقم كورفيت وأعضاء لجنة الدولة بشكل مشترك تجارب على المناورة والسرعة للسفينة الحربية ، والتحقق من تشغيل جميع مجموعاتها وأنظمتها وآلياتها ، ومعداتها الملاحية والتقنية الراديوية كجزء من اختبارات الحالة . وقال المكتب الصحفي إن الاختبارات تهدف إلى التحقق بشكل شامل من جودة السفينة المبنية حديثًا ومدى امتثالها للخصائص المصممة.

وجاء في البيان "بعد الانتهاء من التجارب في الميادين البحرية وتفتيش السفينة ، سيتم رفع علم بحري عليها وستدخل السفينة الخدمة مع أسطول البلطيق".

تم بناء طرادات صواريخ مشروع 21631 التي طورها مكتب تصميم Zelenodolsk للبحرية الروسية منذ عام 2010. هذه الطرادات عبارة عن سفن متعددة الأغراض بنهر / بحر إزاحة كبيرة ومجهزة بأحدث المدفعية والصواريخ والمضادة للتخريب والطائرات والتقنية الراديوية التسلح. يتيح محرك Waterjet المثبت على هذه السفن القيام بعمليات قتالية في المياه الضحلة.

مدفع المدفعية الأوتوماتيكي 30 ملم المحمول على متن السفن قادر على القضاء على طائرات العدو وطائرات الهليكوبتر وأسلحة الهجوم الجوي الأخرى ، والاشتباك مع أهداف بحرية وساحلية صغيرة الحجم تقع على مسافة كبيرة من الساحل.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1396 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد