مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

القيلولة التكتيكية ... فوائدها وتأثيرها على سير العمليات القتالية.

القيلولة التكتيكية ... فوائدها وتأثيرها على سير العمليات القتالية.

القيلولة هي مدة قليلة من النوم في فترة ما بعد الزوال يحتاجها جسم الإنسان ليجدد نشاطه ولأهميتها من الناحية العسكرية تطلق الأنظمة الصحية العسكرية عليها تسمية "القيلولة التكتيكية" ووجد أن…

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأمريكي يعمل على تطوير نظام HIMARS آلي جديد مستقل بالكامل.

الولايات المتحدة | الجيش الأمريكي يعمل على تطوير نظام HIMARS آلي جديد مستقل بالكامل.

أثبتت قاذفات HIMARS (نظام المدفعية الصاروخية) فعاليتها حاليًا في الخطوط الأمامية في الحرب الأوكرانية لزيادة فعاليته في ساحة المعركة لنظام HIMARS ، يتم العمل بشكل مكثف على إصدار آلي /…

للمزيد

أوكرانيا | روسيا نشرت حوالي 430 طائرة حول أوكرانيا، منها 360 طائرة هليكوبتر في بداية الحرب.

أوكرانيا | روسيا نشرت حوالي 430 طائرة حول أوكرانيا، منها 360 طائرة هليكوبتر في بداية الحرب.

قال المتحدث باسم قيادة القوات الجوية الأوكرانية يوري إهنات خلال إحاطة في المركز الإعلامي الأوكراني بأن عدد طائرات الهليكوبتر التي استخدمها الاتحاد الروسي ضد أوكرانيا وصل إلى أكثر من 360…

للمزيد

كارانسيبس Karansebes ... معركة غريبة تحت جنح الظلام.

كارانسيبس Karansebes ... معركة غريبة تحت جنح الظلام.

يعود تاريخ هذه الحادثة إلى أكثر من مائتين وثلاثين سنة مضت، وتحديدا إلى شهر سبتمبر 1788، وقعت في منطقة البلقان داخل رومانيا في منطقة "كارانسيبس"، وذلك ضمن حملة أطلق عليها…

للمزيد

بصفته «القائد الأعلى للجيش الليبي» قام رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بتنصيب فريق ركن محمد علي محمد المهدي الشريف رئيساً للأركان العامة للجيش الليبي، والفريق ركن سالم محمد أحمد جحا معاوناً لرئيس الأركان العامة لشؤون التدريب.

عملية التنصيب جرت «وفق مراسم عسكرية أقيمت بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس ، حضرها رؤساء الأركان الفرعية، وأمراء المناطق العسكرية ورئيس هيئة التنظيم والإدارة، ومدير إدارة الشرطة العسكرية، ومدير إدارة الاستخبارات، ورئيس لجنة التسليم والاستلام، وآمر الحرس الرئاسي».

وكان السراج بصفته «القائد الأعلى» أصدر قراراً في وقت سابق بترقية كل من اللواء ركن الشريف واللواء ركن جحا الى رتبة فريق ركن.

هنأ السراج  خلال الاحتفالية رئيس الأركان الجديد ومعاونه متمنياً لهما التوفيق في مهامهم، مؤكداً على دور المؤسسة العسكرية في «ترسيخ قيم ومبادئ الوطنية والتزامها بعقيدة الولاء للوطن ووحدته وسلامة أراضيه».

ولفت السراج في حديثه إلى ما «تمر به البلاد من مصاعب تحتاج من الجميع بذل وتكاتف كل الجهود من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار».

ومن جهته عبر رئيس الأركان العامة الفريق ركن الشريف عن «شكره وتقديره لثقة القائد الأعلى بشخصه، مؤكداً العزم على العمل مع قيادات الجيش لتطوير القدرات، وبناء جيش ليبي موحد يحمي الوطن ويؤمن حدوده ويصون كرامة مواطنيه».

وأكد الفريق ركن محمد الشريف على «أهمية استيعاب التشكيلات المسلحة وإتاحة الفرصة أمامها لخدمة بلدها من خلال المؤسسة العسكرية، كما تحدث عن استعداد الجيش لدعم مؤسسات وزارة الداخلية لاستتباب الأمن».

وأشار رئيس الأركان في كلمته بالمناسبة بـ«أهمية التعاون والتنسيق مع دول الجوار لتأمين الحدود المشتركة ومكافحة التنظيمات الإرهابية».

 يذكر أن الفريق ركن الشريف من خريجي الكلية العسكرية في ليبيا وعمل سابقاً بالكلية العسكرية وكلية القيادة والآركان ومثل الجيش الليبي في العديد من المحافل الدولية ومؤخراً عمل ضمن لجنة توحيد الجيش الليبي وله علاقات واسعة في الجيش الليبي وهو من مواليد مدينة براك الشاطيء بالجنوب الليبي "فزان" ويتمتع بشخصية قيادية وأخلاق عالية وحس وطني بارز ويعول عليه كثيراً في الإضطلاع بالمسئولية الوطنية الملقاة على عاتقه في السير قدما نحو جهود توحيد المؤسسة العسكرية الليبية وبناء الجيش الليبي لتحقيق الأمن والآمان لدولة ليبيا وشعيها الأبي والسير قدماً لمواكبة مسيرة التطور العلمي والتقني في المجال العسكري .

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1526 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد