مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الناتو | تفعيل بند الدفاع الجماعي في حالة التهديدات والهجمات المختلطة في الفضاء.

الناتو | تفعيل بند الدفاع الجماعي في حالة التهديدات والهجمات المختلطة في الفضاء.

كما كان الحال بالنسبة للفضاء الإلكتروني في عام 2016 ، اعتبر حلف الناتو الفضاء مجالًا تشغيليًا في حد ذاته تمامًا مثل البيئات البرية والبحرية والجوية وكان الدافع وراء هذا القرار…

للمزيد

"خطة كولومبيا" ... جانب من الاستراتيجية الأمنية للولايات المتحدة الأمريكية في جوارها القاري.

لا تزال العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجاراتها في قارة أمريكا الجنوبية والكاريبي تشهد حالات من الشد والجذب بين الحين والآخر، خصوصاً إذا ما أخذنافي الاعتبار صيغة التابع والمتبوع التي…

للمزيد

أوكرانيا | عرض الدبابة الأوكرانية MBT BM

أوكرانيا | عرض الدبابة الأوكرانية MBT BM "Oplot" في معرض "الأسلحة والأمن - 2021".

سيتم عرض الدبابة الأوكرانية T-84 BM "Oplot" في المعرض الدولي "Weapon and Security - 2021" الذي سيعقد في كييف في الفترة من 15 إلى 18 يونيو 2021 جاء ذلك في…

للمزيد

النموذج التنموي في جنوب أفريقيا (بند المصالحة الوطنية)

النموذج التنموي في جنوب أفريقيا (بند المصالحة الوطنية)

ما بعد الصراع والحكم القمعي في أية دولة يتطلب استجابة أخلاقية للمرحلة اللاحقة، وطبيعتها وطابعها هما اللذان يجعلان العدالة ممارسة ضرورية، فالعدالة في مثل هذا الحالات ضرورة حتمية لأنها تعد…

للمزيد

من جديد مدينة أبوظبي محطّ أنظار واهتمام صناعة الدفاع والأمن في العالم وقبلة الشركات العالمية في قطاع الدفاع والمعدات العسكرية بأنواعها حيث إنطلقت بمركز أبوظبي الوطني للمعارض فعاليات النسخة الثالثة عشر من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي IDEX  - 2017 أيديكس 2017 بمشاركة

نحو 1235 شركة مصنعة للأسلحة ووسائل الدفاع من 57 بلدا.
المعرض تنظمه آيدكس (وهي إحدى شركات مجموعة أدنيك) بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة في دولة الإمارات.

تشارك الإمارات بأكبر جناح في المعرض يضم نحو 50 شركة بزيادة في التمثيل بلغت 17 بالمائة مقارنة مع نسخة 2015. ويتوقع أن يصل حجم الصفقات الموقعة خلال هذا المعرض إلى 18 مليار درهم إماراتي.

وإلى جانب فعاليات المعرض الدولي للأمن والدفاع، تقام مؤتمرات صحفية وورش عمل وندوات، فضلا عن لقاءات ثنائية للمسؤولين الإماراتيين مع ضيوف المعرض من كبار الشخصيات العسكرية والسياسية الأجنبية.

 

حضرت عدة شخصيات عسكرية وحكومية دولية حفل إفتتاح هذه الدورة ومن أبرزها الرئيس السوداني البشير ووزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس ووزير الدفاع المصري اللواء صدقي صبحي ووزاء دفاع وقادة جيوش لدول أخرى.
كما يواصل آيدكسIDEX  - 2017 استضافته لمعرض الأمن البحري نافديكس NAVDEX 2017 الذي سيقام بدورته الرابعة وكانت الدورة الأولى من معرض نافديكس قد أقيمت خلال معرض آيدكس 2011، وشهد المعرض منذ ذلك الحين تطوراً لافتاً ليغدو كذلك أكبر معرض لصناعات الدفاع والأمن البحري في المنطقة وستشهد الدورة من معرضا آيدكس ونافديكس استعراض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة الدفاعات البحرية والبرية والجوية ويمثل المعرض منصة فريدة لإقامة وتعزيز العلاقات مع الدوائر الحكومية والشركات والقوات المسلحة.

تتنوع العروض الموجودة من عروض في القاعات، وعروض ميدانية للمركبات البرية والبحرية، وعروض ثابتة لسفن والغواصات وأيضا رماية حية لبعض الأسلحة

خلال إحتفالية الإفتتاح قال وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع، محمد بن أحمد البواردي، السبت، في كلمة افتتاحية، إن التكنولوجيا باتت تتيح مزايا فريدة لمؤسسة الدفاع، لكنها قد تشكل خطرا إذا وقعت في يد الخصوم، خاصة الجماعات الإرهابية.

وأضاف البواردي، أن ثورة المعلومات جلبت معها نوعا جديدا من الحرب، مشيرا إلى "الحرب السيبرانية"  تستوجب مزيدا من التطوير الرقمي، عبر الاستثمار في القدرات الرقمية وتجنيد المحترفين الموهوبين وبناء القدرات الاستخباراتية.

اليوم الاثنين فتح المعرض أبوابه، في مركز أبوظبي للمعرض، أمام  الزوار من مختلف دول العالم بعد أن اقتصر يوم أمس الأحد على المشاركين ووسائل الإعلام.

كشفت الإمارات عن العربة ربدان "آلية مشاة قتالية برمائية ذات دفع ثماني مطورة من قبل شركة "الجسور"، وهي مشروع مشترك بين شركة "هيفي فيكل اندستريز"، المملوكة "لتوازن" القابضة (حكومية) و"أوتوكار الإمارات" التابعة لشركة أوتوكار التركية، وفق الوكالة وتقوم "الجسور"، بموجب اتفاقية خاصة، بتصنيع الآليات في منشآت التصنيع القائمة بمجمع "توازن" الصناعي في أبوظبي وتمت إزاحة الستار عن المدرعة الجديدة في جناح شركة "توازن" القابضة، خلال فعاليات اليوم الأول من معرض "أيدكس 2017".

وتشارك شركة "أوتوكار" (Otokar) التركية، المتخصصة في أنظمة الدفاع البري، في معرض "أيدكس" بعدد من أحدث منتجاتها من مركبات ومدرعات مجنزرة؛ بينها "تولبار – إس"، و"آرما" السداسية الدفع، و"كوبرا 2"، و"كوبرا"، و"كايا 2" المجهزة بأنظمة الأبراج "بوزوك" و"باسوك" و"هيسكن".

وجاء في ملخص الصفقات التي تمت خلال فعاليات المعرض وهي كالتالي:

- التعاقد مع الشركة الروسية ROSOBORONEXPORT لشراء صواريخ مضادة للدروع بمبلغ 2.6 مليار درهم.

-التعاقد مع الشركة المحلية، ماكسمس للطيران على استئجار طائرة الشحن الجوي من طراز AIR CARGO PLANES لاستخدامها في مجال الشحن الجوي التجاري بمبلغ 1.8 مليار درهم.

- التعاقد مع شركة  SAAP AP (PUPL)، لشراء طائرة إنذار مبكر من طرازG6000 SRSS  وزيادة قطع غيار المعدات الأرضية والمواد الإستهلاكية، بمبلغ 865.7 مليون درهم.

- التعاقد مع الشركة الأمريكية  Raytheon Company، على شراء صواريخ بمبلغ 611.7 مليون درهم.

- التعاقد مع مجموعة ترست الدولية، وهي شركة محلية أيضاً، على شراء أسلحة التدريع التفاعلي المتفجر بمبلغ 553.7 مليون درهم.

- التعاقد مع شركة انترناشينوال جروب المحلية على شراء أسلحة ومعدات فنية بقيمة 500.3 مليون درهم.

- التعاقد مع الشركة الألمانية Rheinmentall Defence Electronics، لشراء مشبهات للتدريب القتالي بمبلغ 151.2 مليون درهم.

- التعاقد مع انترناشيونال جولدن جروب لشراء ذخائر لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بمبلغ 11.7 مليون درهم.

- التعاقد مع شركة cubic simulation systems الأمريكية، لشراء وتركيب مشبهات التدريب الداخلي بمبلغ 9.1 مليون درهم.

-التعاقد مع شركة نمر للسيارات، وهي شركة محلية، على تطوير وإنتاج أليات نمر، بمبلغ 23.4 مليون درهم.

وكان اليوم الأول من معرضي (أيديكس ونافداكس) قد شهد إبرام 22 صفقة بلغت قيمتها 4.4 مليار درهم، ليبلغ مجموع صفقات اليومين الأول والثاني أكثر من 11 مليار درهم.

Pin It

تقييم المستخدم: 2 / 5

Star ActiveStar ActiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

989 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد