مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

أعلن نائب رئيس إدارة تطوير المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط بشركة إم بي دي إيه (MBDA) باتريس حجار أن الشركة افتتحت مركزًا هندسيًا في الإمارات العربية المتحدة لتطوير الصواريخ بالتعاون مع مجلس التوازن الاقتصادي، الجهة المسؤولة عن عمليات الاستحواذ

الدفاعي والأمني لكل من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في مقابلة صحفية ، ذكر حجار أن المركز سيسهل عمليات تصميم وتطوير وإنتاج وتسليم الصواريخ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب زيادة معدل المساهمة المحلية في إنتاج هذه الأنظمة وقال حجار "لدينا مهندسون إماراتيون يعملون مع مهندسين فرنسيين، هنا في الامارات. ومهمتهم هي تطوير وإنتاج المنتجات، بدءاً من مراحلها الأولى".

وأضاف "لذلك، نحن حقًا شريك طويل الأمد للقوات المسلحة الإماراتية. وبالطبع، تتمثل استراتيجيتنا في تعميق وجودنا حقًا لأنه كما رأيتم، فإن مهمة دولة الإمارات العربية المتحدة هي تطوير صناعتها وصناعة الدفاع المحلية حقًا ونحن نتبنى ذلك "، أضاف حجار.

وأضاف "لذلك، نحن حقًا شريك طويل الأمد للقوات المسلحة الإماراتية. وبالطبع، تتمثل استراتيجيتنا في تعميق وجودنا المحلي هنا في الاماران لأنه وكما ترون، فإن دولة الأمارات العربية المتحدة تسعى لتطوير الصناعة المحلية، بل وصناعة الدفاع المحلية ونحن نسعى حقاً لأن نكون شريكاً مساهماً في ذلك ونعمل على ذلك بالفعل".

وقال "لقد فزنا بالعديد من العقود العام الماضي، خاصة فيما يتعلق بتسليح مقاتلات رافال (Rafale). لذا، فإن كل ما يأتي مع الطائرة هو في الأساس أنظمة أسلحة من تطوير وإنتاج إم بي دي إيه".

وأوضح حجار أن "إم بي دي إيه" ستزود مقاتلات رافال الإماراتية بصواريخ جو - جو مثل ميتور (Meteor) والجيل الجديد من صواريخ ميكا (MICA) المزودة بمحركات جديدة.

يذكر أن إم بي دي إيه (MBDA) هي شركة صناعات دفاعية أوروبية متعددة الجنسيات تختص في صناعة الصواريخ. تم تأسيس الشركة في ديسمبر 2001 من خلال دمج كبرى شركات أنظمة الصواريخ الفرنسية والبريطانية والإيطالية. وكانت هذه الشركات هي القسم الخاص بتطوير الصواريخ في شركات إيرباص (Airbus) وبي أيه إي سيستمز (BAE Systems) وليوناردو (Leonardo). يقع المقر الرئيسي للشركة في بدلية "لو بليسيس روبنسون" بفرنسا.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

609 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد