مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

أستراليا | الجنود الأستراليون يقومون باختبار دراجات إلكترونية شبحية لمهام الاستطلاع.

أستراليا | الجنود الأستراليون يقومون باختبار دراجات إلكترونية شبحية لمهام الاستطلاع.

بدأ سلاح الفرسان في الجيش الأسترالي بتجربة دراجات إلكترونية في غابة كوينزلاند ، حيث ظهر الأفراد وهم يرتدون زيا قتاليًا وخوذات موتوكروس ونظارات واقية تحت مظلة الأشجار وفي الممرات الضيقة…

للمزيد

الولايات المتحدة | الإشادة بدور رومانيا الريادي في المنطقة والشراكة الاستراتيجية وعملية تحديث الجيش.

الولايات المتحدة | الإشادة بدور رومانيا الريادي في المنطقة والشراكة الاستراتيجية وعملية تحديث الجيش.

رحب وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن الثالث بالشراكة بين الولايات المتحدة ورومانيا وشدد على أهمية بلادنا على الجناح الشرقي. في الوقت نفسه ، أشار رئيس البنتاغون أيضًا إلى التقدم…

للمزيد

فصلية التاريخ العسكرى الأمريكية تنشر دراسة حول عبقرية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام العسكرية.

فصلية التاريخ العسكرى الأمريكية تنشر دراسة حول عبقرية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام العسكرية.

نشرت (فصلية التاريخ العسكرى) وهي مجلة عسكرية أمريكية تاريخية متخصصة في احد أعدادها عنواناً رئيسياً جعلته غلافاً للمجلة لدراسة بإسم «محمد» تتحدث عن نبينا المصطفى عليه الصلاة والسلام وعبقريته العسكرية…

للمزيد

رومانيا | إعادة هيكلة شركة دفاع Romarm المملوكة للدولة والمورد الرئيسي لتقنيات الدفاع.

رومانيا | إعادة هيكلة شركة دفاع Romarm المملوكة للدولة والمورد الرئيسي لتقنيات الدفاع.

تطرق وزير الدفاع المقترح نيكو فولكوي خلال جلسات الاستماع في البرلمان إلى إعادة هيكلة صناعة الدفاع الحكومية في رومانيا وضمن لجنة الدفاع والنظام العام والأمن القومي ناقش المرشح المقترح نيكو…

للمزيد

أفتتحت أمس فعاليات منتدى "الجيش – 2016" العسكري الدولي في ضواحي مدينة موسكو والذي يوصف بأنه أكبر واوسع معرض روسي للكشف عن النماذج الحديثة للآليات العسكرية والخاصة التي ينتجها مجمع الصناعات الحربية الروسية 

ستتاح خلال هذا المعرض للضيوف فرصة للاطلاع على دبابة "ارماتا" الحديثة المشهورة. وستعرض في قطاع الآليات الجوية نحو 260 طائرة ومروحية وطائرة بلا طيار، وقد تم نقل بعض النماذج العسكرية إلى المنتدى جوا وعلى سبيل المثال فإن مروحية "مي – 26" بصفتها أضخم مروحية في العالم قامت بنقل مروحيات "مي – 28" لتعرض في المنتدى.
ومن المعروضات الجديدة للمنتدى مدفع هاون عيار 120 ملم ينصب على منصة سيارة مدنية عادية، وأزياء للضفادع البشرية لا يزيد وزنها عن كيلوغرامين، وأزياء لأفراد الوقاية الكيميائية والإشعاعية تتحمل درجة حرارة لـ 150 درجة مئوية.
وهناك أيضا قطاع تاريخي حيث يمكن للضيوف الاطلاع على الدراجات النارية العسكرية من بلدان العالم كلها. ويمكن أن يستخدم الضيوف بعضها. كما إنهم يمكن أن يرتادوا متحف المدرعات ويرموا من الأسلحة الخفيفة في مرمى "ألابينوا".
يذكر أن دعوات المشاركة للمنتدى وجهت إلى ما يزيد عن ألف مؤسسة من فروع مجمع الصناعات الحربية الروسية وأجهزة السلطات التنفيذية والجامعات ومعاهد البحوث العلمية. كما تم الاتفاق على مشاركة العلماء من أكاديمية العلوم الروسية في المنتدى.

وأجريت عروض عملية حية في ميدان الرمي والتدريب " الابينو" في إطار فعاليات المنتدى العسكري الفني الدولي الثاني "ARMY-2016" لنماذج الحديثة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

حيث عرضت القوات الجوية الفضائية الروسية طائرة هيلوكوبتر خفيفة متعددة الوظائف والمهام من نوع " انسات- او" و طائرة هيلوكوبتر " مي-26" و طائرة هيلوكوبتر المتعددة المهام "  مي-8 أ م ت ش" و طائرة الهيلوكوبتر القتالية الضاربة " مي-35 ام " و طائرة الهيلوكوبتر" كاموف -53" وطائرة التدريب ثنائية المقاعد " ياك – 130" والمقاتلة المتعددة المهام " ميغ – 29 س م ت" والمقاتلة المتعددة المهام " سو- 30 س م" والمقاتلة الحديثة " سو-34" و" سو-35 س" التي حلقت امام منصات المشاهدين.

وتم عرض القدرات النارية لمعدات وأسلحة القوات البرية بما في ذلك المدفع الذاتي الحركة " سبروت –س د" من عيار 125 ملم التي تستخدم من قبل قوات الإنزال الجوي الروسية وكذلك المجمع الصاروخي المضاد للدبابات " شتورم – س م" الذي اصاب بدقة هدف بصاروخ موجه على مسافة 4 كلم.

واستعرضت قوات الدفاع الكيميائي والإشعاعي والبيولوجي الروسية، القدرة النارية للعربة القتالية الثقيلة لرمي النيران من طراز " ب م او – ت" وتم تنفيذ رمي لقذائف حرارية بخارية من راجمات " توس -1 أ"

وجرى استعراض قدرات دبابات " ت-72 ب 3" و" ت-80 او او -1" و"ت-90 اس" القادرة على إصابة الهدف على مسافة 4500 متر بصواريخ مضادة للدروع موجهة وعلى بعد 2500 متر من مدفع عيار 125 ملم وكذلك الرمي على الأهداف الجوية على ارتفاع حتى 1400 متر. وعرضت العربات القتالية الحاملة للجنود من نوع " ب م ب-3" و" ب م د-4 م" و" ب ت ر-م دم".

وجرى استعراض عمل راجمات الصواريخ من طراز " سميرتش  وكذلك المجمع الصاروخي "إسكندر – م" والبطارية المدفعية الذاتية الحركة " مستا-س" من عيار 152 ملم. وغيرها.

كما عرض وسائط الدفاع الجوي في وفق التنظيم القتالي بما في ذلك منظومة الدفاع الجوي الصاروخية " تور- م 2 أو" ومنظومة الدفاع الجوي المدفعية الصاروخية " بانتسر- إس" ومجمع الدفاع الجوي المدفعي الصاروخي " 2 ك 22" (تونغوستا) وبطارية الدفاع الجوي الذاتية الحركة المحدثة " شيلكا - -م4". وتم تنفيذ محاكاة لعمليات إطلاق على طائرة هيلوكوبتر تحلق على ارتفاع منخفض تابعة للخصم المفترض.

وعرض كذلك مجمع الدفاع الجوي الصاروخي المحدث الخاص بالمسافات القصيرة " ستريلا -10 م ن". ويمتاز هذا المجمع باستخدامه لصواريخ موجهة  تلاحق الهدف حراريا من نوع 9 م 37 و9 م 333 وهي تعمل على مبدأ "إرمي  وأنسى" وتصيب الأهداف على ارتفاع يصل إلى 3500 متر ومسافة 5000 متر.

كما عرض على الضيوف والمشاركين طريقة الإنزال بالمظلات لمجموعة وحدات خاصة تابعة لقوات الإنزال الجوي الروسية.

وجرت عملية الإنزال بواسطة منظومة مظلات للاستخدامات الخاصة من نوع  "ارباليت -2" وعرضت على المشاهدين طريقة أخرى للإنزال بدون مظلات مع استخدام أجهزة هبوط خاصة ووسائط الهبوط التي يستخدمها متسلقو الجبال ونفذت عمليات الإنزال من طائرة هيلوكوبتر من طراز " مي-8 أ م ت ش" .

وتم على احدى البحيرات استعراض عمل وحدات الهندسة في مجال نصب وتركيب الجسور المتحركة واستخدام وسائط النقل المائي بما في ذلك آلية" ب م م -2م" وجرى تركيب جسر للعبور وعليه عبرت شاحنات من طراز " موتوفوز -1" وعربات "موستناغ" التي اجتازت عوائق معدة مسبقا بما في ذلك مجموعة من الأنابيب وحائط بارتفاع نصف متر وخندق بعمق 1.5 متر وغيرها.

كما تم في ميدان التدريب عرض أحدث النماذج من انتاج مصنعي السيارات " كاماز" و"أورال" لانتاج السيارات. وعرضت نماذج تجريبية للسيارات المصفحة من مشروع " تايفون – ك" و" تايفون" او" . وعرضت وسائط نقل للوحدات الخاصة من نوع " غاز – 23314"( تايغر – م) و" سكربيون" ل ش أ-1.

وعرضت القوات البحرية أحدق وسائل العوم الفائقة السرعة وجرى الرمي وإطلاق النار في ميدان الرمي على أكثر من 150 هدفا ثابتا ومتحركا. ولتنفيذ مختلف مهمات الرمي الناري كان على طاقم العربة التمركز على مسافة من 400 إلى 6000 متر عند حدود فتح النار لمختلف أنواع السلاح.

ويمكن التعرف على مواصفات وميزات الأسلحة النارية الفردية خلال الرمي في ميدان الرمي حيث يجهز خط فتح النيران لعرض عمل الأسلحة الآلية على مسافة من 150 إلى 80 مترا.

 

 

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

691 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد