مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

أعلنت Rheinmetall عن عقد بقيمة 50 مليون يورو (54.4 مليون دولار) لتوفير أفخاخ بيردي للأشعة تحت الحمراء ليتم تجهيزها بالطائرات في الجيش الألماني من ديسمبر 2023 حتى ديسمبر 2029 , أفخاخ الطيور، والتي تعتبر فعالة ضد صواريخ جو-جو (AAM)

وصواريخ أرض-جو (SAM)، تعمل بشكل أساسي كمشاعل يتم إطلاقها من طائرات الهليكوبتر وطائرات النقل والطائرات النفاثة عندما يدرك الطيار خطر الحرارة.

بالنسبة لصاروخ الأشعة تحت الحمراء، فإن التوهج الحراري المنبعث من الطيور يشبه التوقيع الحراري لغازات عادم الطائرة، مما يؤدي إلى احتمال فقدان الصاروخ لهدفه ويشتبك مع الأفخاخ.

 

ويعكس شراء ألمانيا عملية صنع القرار التي ستحققها الجيوش في جميع أنحاء العالم بعد مراقبة العامين الأخيرين من الصراع في أوكرانيا.

العقد المبرم مع Rheinmetall مخصص لنوعين مختلفين من الأفخاخ، وكلاهما موجود بالفعل في الخدمة مع الجيش الألماني: IR-Birdie 118 BS و IR-Birdie 218 BS، لكن الدفاع الجوي عن النفس لا يتوقف عند استخدام الشعلات الضوئية وغيرها من التقنيات والقدرات متاحة للقوات الجوية التي تسعى إلى تعزيز قدرة المنصات الجوية على البقاء، بما في ذلك القشر لخداع رادار الخصم، وحواجز الدخان، مثل ذخيرة Rheinmetall سريعة المفعول ROSY للتعتيم الدخاني.

تم تجهيز العديد من هياكل الطائرات الحديثة أيضًا بكبسولات مضادة للأشعة تحت الحمراء تتضمن أنظمة إنذار صاروخية مع ليزر عالي الطاقة قادر على استهداف الصواريخ القادمة بحزمة طاقة موجهة تتداخل مع مستشعر الأشعة تحت الحمراء.

هناك مزايا رئيسية لهذا النظام مقارنة باستخدام المشاعل. الأول هو أنه لا يعتمد على ردود أفعال الطيار الأب لنشر المشاعل في الوقت المناسب لتجنب الصاروخ، أو الوعي الظرفي للطيار لمعرفة كيفية نشر المشاعل قبل الدخول إلى بيئة خطرة مضادة للطائرات.

والثاني هو أن عدد الشعلات الضوئية التي يحملها هيكل الطائرة محدود، وهذه التدابير المضادة يمكن بدورها مواجهة المهاجم بمعرفة عدد الشعلات المضيئة التي تعمل مع قيود زمنية فضفاضة بما يكفي لحساب عددها عند نشر الشعلات .

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1100 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد