مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النمسا | مركبات Pandur النمساوية المدرعة المدولبة تستخدم نسخة معدلة من نظام مدفع الدفاع الجوي Rheinmetall’s Skyranger 30.

النمسا | مركبات Pandur النمساوية المدرعة المدولبة تستخدم نسخة معدلة من نظام مدفع الدفاع الجوي Rheinmetall’s Skyranger 30.

سيحصل الجيش النمساوي على 36 نظام دفاع جوي لمركباته المدرعة ذات العجلات Pandur EVO. وأعلنت وزيرة الدفاع في البلاد، كلوديا تانر، عن الصفقة التي تبلغ قيمتها نحو نصف مليار يورو…

للمزيد

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

بعد عرض ناجح في كوريا الجنوبية، تتوقع شركة الطيران البرازيلية Embraer ارتفاع الطلب في السوق في آسيا على طائرتها الجوية التكتيكية C-390 Millennium , اختارت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في…

للمزيد

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

إستضافت القوات الجوية الغانية بالتعاون مع شركة إمبراير ديفينس وشركة سييرا نيفادا (SNC) مؤخرًا عرضًا مثيرًا للإعجاب لطائرة الهجوم الخفيف إيه-29 سوبر توكانو في قاعدة أكرا الجوية، وهدف الحدث الذي…

للمزيد

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

يقام مؤتمر قادة البحريات في الشرق الاوسط بالشراكة مع مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة في اليوم الثاني ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس2024) تحت عنوان «آفاق النمو…

للمزيد

حصلت شركة TDW GmbH التابعة لشركة MBDA على عقد لإنتاج وتسليم 2600 لغم PARM DM22 (Panzerabwehrrichtmine Deutsches Modell 22) المضاد للدبابات خارج الطريق إلى القوات المسلحة الألمانية. وقعت TDW والمكتب الفيدرالي

للمعدات وتكنولوجيا المعلومات والدعم أثناء الخدمة في الجيش الألماني العقد في 14 نوفمبر 2023، إيذانًا ببدء عملية الشراء. أعطت لجنة الميزانية في البوندستاغ، البرلمان الألماني، موافقتها على إنتاج وتسليم الدفعة الأولية من PARM DM22. ومن المقرر أن تحل هذه الألغام المضادة للدبابات البعيدة عن الطريق محل الألغام التي تم تزويد أوكرانيا بها سابقًا، حيث قدمت ألمانيا بسخاء 14900 لغمًا مضادًا للدبابات إلى أوكرانيا. سيتم تمويل إنتاج وتسليم هذه الألغام المتقدمة من طراز DM22، والتي تقدر تكلفتها بـ 68 مليون يورو (أكثر من 72 مليون دولار أمريكي)، من خلال الموارد المخصصة للدول الشريكة للمعدات والتدريب.
"يمثل قبول الطلب علامة بارزة أولى في زيادة قدراتنا الإنتاجية. تعمل PARM على تعزيز مكانة TDW في السوق باعتبارها شركة رائدة في مجال الرؤوس الحربية في أوروبا. نحن مقتنعون بأن PARM سيساعد ألمانيا، وكذلك الدول الأخرى، على تطوير وتوسيع قدراتها على رفض المنطقة "، علق أندرياس سيتز، المدير الإداري لشركة TDW.


"توفر TDW الكفاءات الأساسية في مجال أنظمة منع الوصول/حجب المناطق والرؤوس الحربية. ومن خلال عملية الشراء، فإن PARM بصدد العودة إلى الإنتاج التسلسلي، مما يجعلها أقوى وأقوى نظام مضاد للتنقل على جانب الطريق في السوق” صرح توماس جوتشيلد، المدير العام لشركة MBDA ألمانيا.
تتم إدارة هذه الأموال من قبل وزارة الدفاع الألمانية ووزارة الخارجية الألمانية، مما يضمن عملية سلسة وفعالة. ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم الألغام المضادة للدبابات PARM DM22 في عام 2026، مما يؤكد التزام ألمانيا بدعم أوكرانيا في تعزيز قدراتها الدفاعية. تم إبرام اتفاقية إطارية لإنتاج الألغام المضادة للدبابات DM22 مع شركة TDW، وهي شركة تابعة لشركة MBDA. وتتضمن هذه الاتفاقية الشاملة خيار إنتاج 10 آلاف وحدة إضافية من هذا السلاح المتقدم، مما يؤكد التزام ألمانيا بتعزيز القدرات الأمنية والدفاعية لشركائها.
يمثل PARM DM22 تقدمًا كبيرًا في تكنولوجيا الألغام المضادة للدبابات الألمانية خارج الطريق. يعود تاريخ تطوير هذا اللغم إلى أوائل الثمانينيات، مع إجراء تجارب واسعة النطاق بين مارس 1983 ومارس 1988. إن PARM DM22 هو مستجيب مضاد للدبابات مؤتمت بالكامل يمكنه هزيمة دبابات القتال الرئيسية الحديثة والسيارات المدرعة. جندي واحد قادر على حمل نظام PARM ويتطلب النظام القليل من التدريب وقد أثبت فعاليته في القتال. من خلال تصميمه المعياري، يمكن بسهولة تكييف PARM مع أجهزة استشعار مختلفة وجهاز تحكم عن بعد. يمكن استخدام هذا المنجم بشكل فعال لمجموعة واسعة من الأغراض الإستراتيجية، وذلك بفضل تصميمه المبتكر. يتميز PARM DM22 بنظام تثبيت متعدد الاستخدامات على حامل ثلاثي الأرجل صغير، مما يتيح تعديله بسهولة من خلال 360 درجة، ورفعه إلى 90 درجة، وضغطه إلى -45 درجة.


علاوة على ذلك، فهو يشتمل على تأخير تسليح لمدة 5 دقائق ويمكن تفجيره إما عن طريق الأمر أو من خلال كابل تشغيل من الألياف الضوئية، والذي ينشط اللغم عند تشغيله أو سحقه. يأتي PARM DM22، وهو تطور للغم PARM DM12 المضاد للدبابات خارج الطريق، مزودًا بنظام استشعار يعرف باسم SAPIR (Sensor Active Passive Infrared). تعمل هذه الإضافة على توسيع المنفعة التكتيكية للغم بشكل كبير وتعزز نطاقه الفعال من 2-40 متر إلى 4-100 متر. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتميز بإعدادات قابلة للبرمجة تسمح للمنجم بالبقاء نشطًا لفترات تتراوح من عدة ساعات إلى ما يصل إلى 30 يومًا، مما يضمن أقصى قدر من القدرة على التكيف في سيناريوهات التشغيل المختلفة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

1098 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد