مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

إستضافت القوات الجوية الغانية بالتعاون مع شركة إمبراير ديفينس وشركة سييرا نيفادا (SNC) مؤخرًا عرضًا مثيرًا للإعجاب لطائرة الهجوم الخفيف إيه-29 سوبر توكانو في قاعدة أكرا الجوية، وهدف الحدث الذي…

للمزيد

باكستان | القوات الجوية الباكستانية تعلن إن لديها صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت في ترسانتها العسكرية.

باكستان | القوات الجوية الباكستانية تعلن إن لديها صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت في ترسانتها العسكرية.

كشفت القوات الجوية الباكستانية عن وجود قدرة صاروخية تفوق سرعتها سرعة الصوت، مشيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي بيان صحفي إلى أن السلاح جزء من جهد تحديث أوسع "لمواجهة التهديدات…

للمزيد

ليبيا | إفتتاح مركز العلوم الجوية برئاسة أركان القوات الجوية التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

ليبيا | إفتتاح مركز العلوم الجوية برئاسة أركان القوات الجوية التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

أفتتح رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، الفريق أول ركن "محمد الحداد"، صباح الأربعاء، بقاعدة معيتيقة الجوية، مركز العلوم الجوية برئاسة أركان القوات الجوية وكان في استقباله رئيس أركان القوات الجوية،…

للمزيد

قطر | 200 شركة دولية ومحلية و9 أجنحة دولية تعرض أحدث ابتكاراتها في النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024.

قطر | 200 شركة دولية ومحلية و9 أجنحة دولية تعرض أحدث ابتكاراتها في النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024.

تلقت المسلح بصفتها أحد الشركاء الإعلاميين لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024 بيانا صحفيا من اللجنة المنظمة للحدث جاء فيه : مع قرب انطلاقة النسخة الثامنة من معرض…

للمزيد

عُقد مؤتمر قادة القوات الجوية الأفريقية (AACS) مؤخرًا في داكار ، السنغال ، في الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس لمعالجة التحديات الحالية التي تواجه الحرب الجوية, قدم هذا المؤتمر فرصة لرؤساء القوات الجوية من جميع أنحاء القارة لمناقشة

الصعوبات الناشئة للحرب الجوية ، مثل الحاجة إلى ترقية التكنولوجيا وأنظمة الدفاع ، واحتمال زيادة التهديدات من الجهات الفاعلة غير الحكومية.

وسلط المؤتمر الضوء على الحاجة إلى مزيد من التعاون بين الدول الأفريقية ، وهو أمر ضروري لضمان أن قواتها الجوية جيدة التجهيز والاستعداد للمستقبل. بالإضافة إلى ذلك ، ناقش AACS أهمية تطوير استراتيجيات جديدة مصممة خصيصًا للبيئة الأمنية الفريدة في القارة الأفريقية ، مثل تعزيز المرونة الإلكترونية وزيادة استخدام المركبات الجوية غير المأهولة.

في جميع أنحاء القارة ، تواجه العديد من الدول الأفريقية تهديدات مماثلة من الخروج على القانون والتطرف العنيف.

يمكن للقوات الجوية الأفريقية - ويجب - أن تلعب دورًا محوريًا في مواجهة هذه التحديات من خلال توفير الجسر الجوي الاستراتيجي والإغاثة الإنسانية والكوارث والقدرة على جمع المعلومات الاستخبارية أثناء مراقبة التهديدات.

لهذا السبب التقى قادة القوات الجوية وأفراد آخرون من ما يقرب من 40 دولة في داكار ، السنغال ، في الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس للتكرار الثاني عشر لندوة رؤساء القوات الجوية الأفريقية (AACS) للحديث عن التحديات المشتركة بين العديد من القوات الجوية القارية.

الدول الأفريقية المشاركة في الندوة هي الجزائر وأنغولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون وجمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد وكوت ديفوار وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية وإسواتيني والغابون وغانا وغينيا. - بيساو وكينيا وليسوتو وليبيا ومدغشقر وملاوي وموريتانيا والمغرب وموزمبيق والنيجر ونيجيريا وجمهورية الكونغو ورواندا والسنغال وسيراليون والصومال وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا.

اختتم مؤتمر قادة الطيران الأفارقة 2023 بعد الحفل الختامي في داكار ، السنغال ، في 3 مارس 2023 ، إيذانًا باختتام الدورة الثانية عشرة للحدث.

خلال تصريحاتها الختامية ، شكرت العقيد بيث لين ، الأمين العام لاتحاد القوات الجوية الأفريقية ، الممثلين الحاضرين على أداء دورهم في دفع عجلة التقدم عبر القارة.

قال لين: "إلى ممثلي الدول الأعضاء في AAAF ، نشكركم على مشاركتكم والتزامكم في AACS لهذا العام". "لقد غطينا قدرًا كبيرًا من الأرضية هذا العام ، فقد كانت مفيدة ومثمرة ولكن الأهم من ذلك أننا كنا معًا هذا الأسبوع لتعزيز شراكاتنا وتوسيع شبكاتنا."

عقد المؤتمر تحت رعاية اتحاد القوات الجوية الأفريقية (AAAF) ، وهي قوة جوية تعاونية تأسست في عام 2015 عندما انضمت كوت ديفوار وموريتانيا والسنغال إلى الولايات المتحدة في التوقيع على ميثاق AAAF. في AACS لهذا العام ، أصبحت الصومال الدولة الإفريقية التاسعة والعشرين التي تنضم إلى الجمعية عندما العميد. ووقع اللواء محمود شيخ علي محمد قائد القوات الجوية الصومالية ميثاق المجموعة خلال حفل الافتتاح.

خلال المؤتمر ، اجتمع قادة القوات الجوية أو من ينوبون عنهم لتقديم عروض مختلفة حول العمل الإنساني والإغاثة في حالات الكوارث, المخابرات والمراقبة والاستطلاع , المرأة والسلام والأمن وغيرها

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

665 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد