مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

دعا الأمين العام للحلف الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، ألمانيا إلى الوفاء بالتزامها بزيادة نفقاتها العسكرية، بينما تشكل هذه النقطة موضوع نقاش داخل الائتلاف الحاكم للمستشارة أنغيلا ميركل وقال ستولتنبورغ في مقابلة مع صحيفة «هاندلسبلات» الاقتصادية الألمانية «من الحاسم بنظري أن تتفق ألمانيا والولايات المتحدة على

ضرورة أن نزيد مساهمتنا الدفاعية»، بحسب «فرانس برس» وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتقد ألمانيا تحديدًا ومضى حتى التأكيد بأنها تدين للحلف والولايات المتحدة بمبالغ طائلة مقابل نفقات عسكرية غير كافية في الماضي.

وشدد ستولتنبرغ على أن المانيا ودول الحلف الأخرى تحترم التزامًا اتخذته في العام 2014م برفع نسبة مشاركتها العسكرية بـ2 % من إجمالي ناتجها الداخلي. وأكد الأمين العام أن «الأمر لا يتعلق بإرضاء واشنطن بل بأمن أوروبا فهي أقرب إلى الأزمات والتهديدات من الولايات المتحدة، وهي أقرب إلى روسيا، وأقرب إلى سورية والعراق».

ومع أن ستولتنبرغ أشاد بجهود ألمانيا ومشاركتها في عديد المهمات خصوصًا في الخارج، إلا أنه لم يخف رغبته في أن تزيد ألمانيا مساهمتها العسكرية حتى 2 %، وحدها خمس دول أعضاء في الحلف حققت ذلك، بينما لا تزال ألمانيا عند 1.2 %.

واعتبر ستولتنبرغ أن «رومانيا ستبلغ هذا الهدف هذا العام بينما ليتوانيا ولاتفيا العام المقبل. ليس بالهدف السهل لكننا لا نتوقع أيضًا أن تحققه ألمانيا في غضون عام أو عامين». وتثير هذه المسألة انقسامًا داخل الائتلاف الحاكم المؤلف من حزب المستشارة المحافظ والاشتراكيين الديمقراطيين، ويزيد من حدة الخلاف دنو موعد الانتخابات التشريعية في سبتمبر المقبل.

وأعلنت ميركل أمس الاثنين أنه سبق أن أقرت زيادة في موازنة الدفاع بـ8 % في 2016م و2017م، مشيرة إلى أن أي زيادة إضافية يجب أن تتم بعد الانتخابات.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

851 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد