مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الصين | إختبار ناجح للمركبة الفضائية شبه المدارية القابلة لإعادة الاستخدام .

الصين | إختبار ناجح للمركبة الفضائية شبه المدارية القابلة لإعادة الاستخدام .

تواصل الصين استكشاف الفضاء ، وتجري أبحاثًا جديدة من خلال برامجها الفضائية الخاصة. تم اختبار المركبة الفضائية شبه المدارية القابلة لإعادة الاستخدام بنجاح يوم الجمعة ، وفقًا للمؤسسة الصينية لعلوم…

للمزيد

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تتأخر في شراء مقلاع إطلاق وهبوط الطائرات لحاملة الطائرات

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تتأخر في شراء مقلاع إطلاق وهبوط الطائرات لحاملة الطائرات "دوريس ميلر".

مر عامان منذ أن أعلنت البحرية الأمريكية رغبتها في الحصول على آخر سفينتين من فئة حاملة الطائرات جيرالد آر فورد. ومع ذلك ، فإن الشركة التي تصنع المقاليع لإطلاق وهبوط…

للمزيد

بولندا | الإعلان عن شراء 250 دبابة من أحدث الدبابات الأمريكية M1A2 SEP v3 Abrams.

بولندا | الإعلان عن شراء 250 دبابة من أحدث الدبابات الأمريكية M1A2 SEP v3 Abrams.

اتخذت بولندا القرار النهائي بشأن شراء الدبابات الأمريكية الأساسية M1A2 SEP v3 Abrams ، وستخصص الحكومة أموالًا لإعادة تسليح أربع كتائب دبابات , صرح بذلك رئيس حزب "القانون والعدالة" الحاكم…

للمزيد

مقومات التنمية السياسية.

مقومات التنمية السياسية.

مفهوم التنمية السياسية مصطلح جديد على العلوم السياسية، توافق ظهوره مع ما عرف بالمدرسة السلوكية وكان هدفه مواجهة الازمات والتحديات التي تعيق سبل التنمية والتطوير والتغلب على حالات الضعف والقصور…

للمزيد

أظهرت صور الأقمار الصناعية التجارية الجديدة مناطق إطلاق خفية للصاروخ الروسي المضاد للصواريخ الباليستية ونظام الأسلحة المضادة للأقمار الصناعية في منطقة ميناء الفضاء بليسيتسك في شمال روسيا وفي تقارير صادرة عن وسائل الإعلام الروسية

قال الباحثون إن مناطق إطلاق صواريخ نودول أحدث نظام للأسلحة المضادة للأقمار الصناعية PL-19 حددت له ميناء الفضاء بليسيتسك (حوالي 800 كيلومتر شمال موسكو) ، في موقع الإطلاق السابق لصاروخ ـ Cyclone-2.

تقريبا ، بدأ بناء مواقع إطلاق الصواريخ المضادة للصواريخ الجديدة في أواخر عام 2015 - أوائل عام 2016 ، وبحلول صيف عام 2017. كان الموقع الغربي جاهزا ، وتم الانتهاء من بناء الموقع الشرقي إلى حد ما في وقت لاحق.

تم رصد مواقع حول الاستعدادات لبناء البنية التحتية على نطاق واسع ، وإزالة الغابات وإعداد مواقع البناء من أجل تنفيذ المرافق وبينما تزعم موسكو أن نودول Nudol هو نظام مضاد للصواريخ ، يقول مسؤولو المخابرات الأمريكية إن النظام مصمم بشكل أساسي للبعثات المضادة للأقمار الصناعية.

وكانت روسيا قد وضعت نظامًا جديدًا للأسلحة المحمولة لاستهداف أقمار الاتصالات والتصوير في مدار الأرض المنخفض وصواريخ العدو المضادة التي تستهدف مناطق صناعية مهمة ويجب أن يحل نظام الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية من طراز PL-19 محل النظام الحالي للصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية A135 المصمم في الحقبة السوفيتية وتتكون من رادار إدارة المعركة دون - 2N وثلاثة أنواع من الصواريخ المثبتة على هيكل MZKT-792911 النسخة طويلة المدى ، استناداً إلى 51T6 قادرة على تدمير الأهداف على مسافات تصل إلى 1500 كيلومتر (930 ميل) ، على ارتفاعات تصل إلى 800.000م نطاق متوسط ​​، وهو تحديث لـ 58R6 ، مصمم للوصول إلى أهداف على مسافات تصل إلى 1000 كم (620 ميلاً) ، بارتفاع يصل إلى 120.000م والمدى القصير (53T6M أو 45T6 (على أساس 53T6)) ، مع نطاق تشغيل 350 كيلومترا (215 ميلا) وسقف طيران من 40.000-50.000متر.

ومن المرجح أن تكون الصواريخ بعيدة المدى مزودة برؤوس حربية نووية ، بينما سيحتوي الرؤوس الأخرى على رؤوس حربية للطاقة الحركية.

ووفقا للخبراء العسكريين ، فإن مستقبل نظام الدفاع الصاروخي Nudol وغيرها من نظام الصواريخ S-500 الحديثة سوف يشكل الأساس لنظام دفاع جوي شامل ومتكامل في روسيا ، والذي سيشمل مجموعة متنوعة من أدوات الكشف الأرضية الحديثة ، والتي تشمل محطات تحذير هجوم صاروخي. رئيس المطور للمجمع هو شركة PVO "Almaz-Antei" ومن المحتمل أن تقوم شركة OKB “Innovator” بتطوير صواريخ اعتراضية بعيدة المدى .

تم اختبار Nudol بنجاح لأول مرة في أواخر عام 2015 كما ذكرت شبكة CNBC الأمريكية أن روسيا أجرت آخر اختبار طيران لنظامها الصاروخي الجديد المضاد للأقمار الصناعية في ديسمبر الماضي ، وفقا لما ذكره شخصان على علم مباشر بتقرير مخابراتى أمريكى حيث طار الصاروخ المضاد للأقمار الصناعية لمدة 17 دقيقة و 1.864 ميلا قبل أن ينزل بنجاح في المنطقة المستهدفة.

وفي ديسمبر 2014 ، قال المصمم العام لـ Almaz-Antey Pavel Sozinov إنه في المستقبل القريب ، سيتلقى الجيش الروسي نظراء محليين لأنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية THAAD و GMD. في الوقت نفسه ، تم إنشاء التناظرية من GMD ، كما ذكر سوزينوف ، في النسخة المحمولة ويجب أن تكون أكثر كفاءة من النظام من الولايات المتحدة الأمريكية.

Pin It

تقييم المستخدم: 3 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

971 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد