مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

أظهر مقطع فيديو صدر في 21 أبريل طائرة أكسونغور تحمل العلامات التشادية وهي تقلع من قاعدة أدجي كوسي الجوية في مطار نجامينا الدولي، وأفراد من القوات الجوية التشادية يتدربون في تركيا من قبل شركة الصناعات الجوية التركية (TAI/TUSAS)

توصف TAI Aksungur بأنها قادرة على تنفيذ مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR) والهجوم ليلًا ونهارًا باستخدام حمولات رادارية كهروضوئية / الأشعة تحت الحمراء والفتحة الاصطناعية (SAR)، ومجموعة متنوعة من الأسلحة جو-أرض. يمكن لثلاث نقاط تعليق أن تحمل 750 كجم من الأسلحة، مثل القنابل الموجهة بالليزر TEBER-81 وTEBER-82، والذخائر الموجهة L-UMTAS وMAM-L وCirit وMAM-C. وشوهدت الطائرات التشادية وهي تحمل ثماني ذخائر من طراز MAM-L وما يبدو أنه محور كهربائي بصري من طراز Hensoldt Argos II.

يتم تشغيل الطائرة بواسطة محركي ديزل PD-170 مزدوجي الشاحن التوربيني، مما يتيح عمليات تحمل طويلة تصل إلى 12000 متر. يمكن لحمولة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الاختيارية أن تسمح بعمليات خارج خط البصر. يبلغ طول Aksungur 12.5 مترًا، ويبلغ طول جناحيها 24.2 مترًا، وتستطيع البقاء لمدة 50 ساعة (بدون أسلحة).

تم تطوير AKSUNGUR استنادًا إلى منصة TAI ANKA، وهو عبارة عن نظام طائرات بدون طيار من فئة التحمل الطويل المتوسط (MALE) يمكنه أداء مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR) ومهام الضرب ليلًا ونهارًا بحمولات EO/IR وSAR وSIGINT.

تتوفر نسخة دورية بحرية من الطائرة بدون طيار، وهي مزودة برادار ذو فتحة اصطناعية ونظام تحديد تلقائي (AIS) وجراب سونوبوي وذراع كشف الشذوذ المغناطيسي (MAD). تعمل TAI أيضًا على تركيب طوربيد خفيف الوزن على Aksungur.

يأتي استلام تشاد لطائرات Aksungur بعد أقل من عام من استلامها ثلاث طائرات تدريب/هجوم خفيف من طراز Hurkus-C وطائرتين بدون طيار من طراز Anka من شركة TAI. وقد كشف عنها الرئيس الجنرال محمد إدريس ديبي إيتنو في يوليو 2023. كما تم إدخال ذخائر MAM-L وMAM-C في الخدمة. وفي يناير ، منحت القوات الجوية التشادية شهادات لثلاثة طيارين وسبعة فنيين أكملوا مؤهلات طائرات هوركوس.

تلقت تشاد مجموعة متنوعة من المعدات العسكرية من تركيا في السنوات الأخيرة. وفقًا لقاعدة بيانات نقل الأسلحة التابعة لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، تلقت الدولة الأفريقية 20 ناقلة جنود مدرعة من طراز أجدر يالسين (APCs) من تركيا في عام 2018 و30 مركبة مدرعة من طراز Nurol Makina NMS في عام 2021.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

781 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد