مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

بدأت إيران هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة والصواريخ، ليل السبت، حسبما أكد الجيش الإسرائيلي ومسؤولون إسرائيليون لوسائل إعلام محلية وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "قبل قليل أطلقت…

للمزيد

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

وافق مجلس الوزراء في إسبانيا على تخصيص ميزانية قدرها 45.9 مليون يورو [49 مليون دولار] لخطة تحديث نظام أسلحة ناسامز (نظام الصواريخ أرض جو النرويجي المتقدم). ستؤدي هذه الموافقة إلى…

للمزيد

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح أن تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات , وكل عام والجميع بخير عيد سعيد الصفحة…

للمزيد

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

تم الإعلان رسميًا عن أن روسيا قد أكملت تطوير نظام المدفعية المضادة للطائرات عيار 57 ملم [AAA] Derivatsiya-PVO تم تصميم هذا النظام خصيصًا لتحييد الطائرات بدون طيار والتهديدات الجوية المختلفة…

للمزيد

وقعت الحكومة الألبانية صفقة مع شركة الدفاع التركية بايكار لشراء ثلاث طائرات بدون طيار وبموجب الاتفاقية ، ستسلم بايكار طائرات بدون طيار مسلحة من طراز TB2 إلى دولة البلقان ، مما يعزز جهود تحديث القوات المسلحة للبلاد في عام 2023

وقال رئيس الوزراء الألباني إيدي راما: "ستكون الطائرات الثلاث الأولى من دون طيار مسلحة وجاهزة للقتال وللاستخدام في أي حالة محتملة وآمل ألا تكون كذلك أبدًا" "لذلك آمل ألا يتعرض أمننا القومي للتهديد أبدًا ، لكن في مثل هذا السيناريو سنكون مستعدين للقتال".

الشراء يجعل ألبانيا ثاني دولة في الناتو تشتري طائرات بدون طيار تركية الصنع بعد أن اشترت بولندا 24 طائرة بدون طيار من طراز Bayraktar TB3 في مايو من العام الماضي.

تعد طائرة Bayraktar TB2 التي يبلغ ارتفاعها 6.5 أمتار (21 قدمًا) طائرة تكتيكية بدون طيار تكتيكية على ارتفاع متوسط وطويلة التحمل يمكنها تنفيذ عمليات هجومية مختلفة بالإضافة إلى مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

يمكن أن تطير الطائرة بدون طيار لمدة 27 ساعة كحد أقصى على ارتفاع 25000 قدم (7620 مترًا) كحد أقصى تم تصميم TB2 كمركبة جوية متعددة الأغراض ، وهي قادرة على القضاء على الأهداف من خلال حمولتها الصافية المكونة من أربع ذخائر ذكية موجهة بالليزر.

قال راما: "برزت طائرة بيرقدار التركية كواحدة من أشهر الطائرات بدون طيار في العالم ، ومجهزة بأحدث التقنيات لتقديم المهام العسكرية والشرطية والمدنية".

"سيكونون مسلحين وجاهزين للقتال [و] سيساعدون السلطات في عدد من المجالات ، بما في ذلك مراقبة أراضي الدولة ، ومكافحة زراعة القنب غير المشروعة ، وحماية الأراضي وجمع البيانات الجغرافية المكانية."

تتميز الطائرة بدون طيار أيضًا بنظام نقل الصور في الوقت الفعلي من Baykar والذي يوفر بثًا مباشرًا عالي الدقة وبدون تأخير لعدة مستخدمين في وقت واحد.

حازت الطائرة التركية بدون طيار مؤخرًا على اعتراف بعد دورها الحاسم في النزاعات ، لا سيما في الحرب الأوكرانية الروسية الجارية.

في الأسابيع القليلة الأولى من الغزو الروسي ، دمرت طائرات تي بي 2 الأوكرانية أنظمة المدفعية والعربات المدرعة في موسكو.

وقال سلجوق بايراكتار كبير مسؤولي التكنولوجيا في بايكار لرويترز في مايو "بايراكتار تي بي 2 تفعل ما كان من المفترض أن تفعله ، وهو التخلص من بعض أكثر الأنظمة المضادة للطائرات تطوراً وأنظمة المدفعية والعربات المدرعة المتقدمة".

وبشراء ألبانيا ، قامت الشركة التي تتخذ من اسطنبول مقراً لها بتصدير طائراتها بدون طيار إلى 27 دولة بما في ذلك قطر وأذربيجان والمغرب وقيرغيزستان وتركمانستان.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

771 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد