مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

بدأت إيران هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة والصواريخ، ليل السبت، حسبما أكد الجيش الإسرائيلي ومسؤولون إسرائيليون لوسائل إعلام محلية وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "قبل قليل أطلقت…

للمزيد

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

وافق مجلس الوزراء في إسبانيا على تخصيص ميزانية قدرها 45.9 مليون يورو [49 مليون دولار] لخطة تحديث نظام أسلحة ناسامز (نظام الصواريخ أرض جو النرويجي المتقدم). ستؤدي هذه الموافقة إلى…

للمزيد

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح أن تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات , وكل عام والجميع بخير عيد سعيد الصفحة…

للمزيد

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

تم الإعلان رسميًا عن أن روسيا قد أكملت تطوير نظام المدفعية المضادة للطائرات عيار 57 ملم [AAA] Derivatsiya-PVO تم تصميم هذا النظام خصيصًا لتحييد الطائرات بدون طيار والتهديدات الجوية المختلفة…

للمزيد

من المقرر أن توافق الحكومة على مشروع قانون في اجتماع يوم الأربعاء للتصديق على بروتوكولات الانضمام إلى معاهدة شمال الأطلسي لجمهورية فنلندا ومملكة السويد وقد تم التوقيع على البروتوكولات في بروكسل في 5 يوليو.

"من خلال التصديق على هذه البروتوكولات ، تعرب رومانيا عن موافقتها على أن تصبح فنلندا والسويد العضوين الحادي والثلاثين والثاني والثلاثين في حلف شمال الأطلسي ، على التوالي. وتكامل هذه الدول ، راسخًا بقوة في قيم المجتمع الأوروبي الأطلسي و مع القدرة على بذل جهد كبير لتعزيز أمن الحلف سيكون مكسبًا إستراتيجيًا قيمًا للحلف "، وفقًا للمذكرة التفسيرية لمشروع القانون المعياري.

ستدخل البروتوكولات حيز التنفيذ بعد أن تستكمل جميع الدول الأعضاء في الناتو الإجراءات القانونية المحلية اللازمة.

من المقرر أن يناقش مجلس وزراء Ciuca يوم الأربعاء مشروع قانون بشأن انضمام رومانيا إلى اتفاقية تسجيل الأجسام المطلقة في الفضاء الخارجي ، والتي فُتح باب التوقيع عليها في نيويورك في 14 يناير 1975. ووفقًا للمشروع ، فإن وكالة الفضاء الرومانية تؤسس و يدير السجل الوطني للأجسام المطلقة في الفضاء الخارجي.

وبحسب أجريبريس ، فإن جدول أعمال اجتماع الحكومة يتضمن أيضًا مشروع مرسوم لتعديل وتكميل القانون رقم. 95/2006 بشأن إصلاح الرعاية الصحية.

تتوخى التعديلات المقترحة إدخال معايير جديدة للتدريب الأولي وملء المناصب عن طريق المنافسة لجميع فئات المناصب الإدارية: المديرين والمديرين التنفيذيين ونواب المديرين التنفيذيين لمديريات الصحة العامة في المقاطعة وبوخارست ، وإدارة خدمة الإسعاف بالمقاطعة وبوخارست- خدمة الإسعاف Ilfov ، المديرين العامين ، المديرين الطبيين ، كبير الأطباء.

كما ستوافق السلطة التنفيذية على مشروع قرار بشأن تخصيص مبالغ من صندوق احتياطي الميزانية المتاح للحكومة هذا العام لتكملة ميزانية وزارة الخارجية من أجل تقديم دعم مباشر لصالح جمهورية مولدوفا. من أجل تلبية الاحتياجات العاجلة.كما تواجه الدعم لتنفيذ التزامات رومانيا في مؤتمر برلين في 5 أبريل 2022. في برلين ، أعلنت رومانيا دعمًا قدره 10 ملايين يورو لجمهورية مولدوفا.

ستقوم الحكومة أيضًا بتحليل استراتيجية التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لوادي جيو 2022 - 2030 ، والتي تهدف إلى إعادة التشكيل الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة وتعالج قضايا المنطقة بطريقة "متماسكة".

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

612 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد