مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النرويج | تتلقى الغواصات النرويجية والألمانية 212CD الجيل التالي من رادارات الملاحة بالذكاء الاصطناعي.

النرويج | تتلقى الغواصات النرويجية والألمانية 212CD الجيل التالي من رادارات الملاحة بالذكاء الاصطناعي.

تلقت إندرا عقودًا من الشركة النرويجية Kongsberg Defense & Aerospace مقابل أكثر من 70 مليون يورو [72.9 مليون دولار] لتجهيز أنظمة القتال من النوع المستقبلي 212CD [تصميم مشترك] من غواصات…

للمزيد

ألبانيا | محادثات مع الناتو بشأن بناء قاعدة بحرية على البحر الأدرياتيكي.

ألبانيا | محادثات مع الناتو بشأن بناء قاعدة بحرية على البحر الأدرياتيكي.

قال رئيس الوزراء الألباني إيدي راما يوم الجمعة إن ألبانيا تجري محادثات مع الناتو بشأن بناء قاعدة بحرية في بورتو رومانو ، وهو ميناء قيد الإنشاء على ساحلها الأدرياتيكي وقال…

للمزيد

الولايات المتحدة | شحنة أسلحة أميركية جديدة لأوكرانيا ضمن أحدث صفقات الأسلحة لكييف.

الولايات المتحدة | شحنة أسلحة أميركية جديدة لأوكرانيا ضمن أحدث صفقات الأسلحة لكييف.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، الجمعة، أن الولايات المتحدة سترسل إلى أوكرانيا اثنين من أنظمة الصواريخ "ناسامز" أرض جو، و4 رادارات إضافية مضادة للمدفعية، وما يصل إلى 150 ألف طلقة…

للمزيد

تركيا | شركة بايكار ماكينا Baykar Makina التركية تتبرع بثلاث طائرات Bayraktar TB2 بدون طيار لأوكرانيا.

تركيا | شركة بايكار ماكينا Baykar Makina التركية تتبرع بثلاث طائرات Bayraktar TB2 بدون طيار لأوكرانيا.

قالت شركة بايكار ماكينا Baykar Makina التركية ، الشركة المنتجة للطائرات بدون طيار بيرقدار Bayraktar TB2 ، إنها ستتبرع بثلاث طائرات بدون طيار للقوات المسلحة الأوكرانية ، والتي جمع الشعب…

للمزيد

بناءًا على قرار المجلس الأعلى للدفاع الوطني بالموافقة على مذكرة بشأن "إيقاف تشغيل طائرة ميغ MiG-21 LanceR والانتقال السريع إلى تشغيل طائرات F-16 من سلاح الجو الروماني" ، تم تنفيذ أنشطة الطيران باستخدام MiG-21 تم استئناف تشغيل

طائرات ميغ 21 LanceR من وقف سلاح الجو الروماني اعتبارًا من يوم الاثنين 23 مايو ولمدة عام تقريبًا.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع ، سيتم استخدام طائرة MiG-21 LanceR حتى 15 مايو 2023 ، حصريًا لتنفيذ مهام محددة للشرطة الجوية القتالية الدائمة وللحفاظ على التدريب على الطيران لـ اختيار الطيارين لمواصلة استخدام هذا النوع من الطائرات وبعد هذا التاريخ ، ستتم إزالة الطائرة من هذا النوع من خدمة سلاح الجو الروماني.

في الوقت نفسه ، تم اتخاذ إجراءات لتسريع عملية الحصول على 32 طائرة من طراز F-16 من النرويج ، والتي ستشكل ، في الفترة المقبلة ، سربين آخرين داخل سلاح الجو الروماني. مر مشروع القانون الذي يوافق على هذا الاستحواذ بمرحلة الشفافية التشريعية وهو في دائرة الموافقة ، وسيُعرض على البرلمان الروماني في أقرب وقت ممكن , وأيضًا سيكون لدى القوات الجوية الرومانية تدابير لبدء خطوات برنامج الهبات بطائرات الجيل الخامس.

بذكر أنه في 15 أبريل ، أعلنت وزارة الدفاع الوطني تعليق جميع الرحلات الجوية لطائرات MiG-21 LanceR. صرحت وزارة الدفاع الوطني في ذلك التاريخ أنه في العشرين عامًا الماضية كان هناك 26 حادثًا لطائرة MiG-21 LanceR.

الجنرال دانيال بيتريسكو. في مقابلة متلفزة ، أعلن رئيس أركان الدفاع أيضًا عن إيقاف تشغيل طائرة MiG-21 LanceR العام المقبل.

على الصعيد السياسي ، انتقد النائب نيكو فولكوي (اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية) ، سكرتير لجنة الدفاع ، الطيار الأسرع من الصوت السابق ، قرار وزارة الدفاع الوطني بتعليق رحلات ميج 21 لانس آر. ويقول إن طائرات MiG-21 لا تتحطم لأسباب فنية ، لكن المشكلة الكبرى هي نقص تدريب الطيارين الرومانيين.

في الوقت نفسه ، أوضح الجنرال ستيفان دونيلي ، أول جنرال طيران شغل منصب رئيس الأركان ، في مقابلة مع التلفزيون الروماني سبب عدم إعجابه بتعليق رحلات MiG-21 LanceR ، لكنه اعترف بأن هذه الطائرات يجب أن تم سحبها من الخدمة والاحتفاظ بها منذ عام 2012 وقال "من وجهة نظري ، لا يمكن اعتبار هذه الطائرات غير صالحة للطيران وقد توقفت بسبب سقوط العديد من الضحايا. على الأقل في السنوات العشرين إلى الخمس والعشرين الماضية ، لا أعرف أي حالة حدثت فيها كارثة لأسباب فنية بدقة "، شدد الجنرال دونيلو ، الذي أضاف أنه تم تقييم طائرات ميج 21 لانس آر الرومانية وأيضًا شارك في مهمات الشرطة الجوية في دول البلطيق.

وخلص الجنرال الروماني إلى أنه علينا إخطار الناتو بأننا لم نعد نعمل كشرطة جوية من لأن MiG 21s ستتوق عن الطيران وأنه ستكون مقاتلات F-16 هي التي ستعمل في مهام الشرطة الجوية , ومن ناحية أخرى ، دافع عدد كبير من الأشخاص عن قرار تعليق رحلات طائرات MiG-21 LanceR.

وكانت وزارة الدفاع الوطني الرومانية قد أتهذت القرار بعد مأساة 3 مارس 2022 ، عندما تحطمت طائرة MiG-21 LanceR وبعد ذلك بوقت قصير تحطمت المروحية IAR-330 Puma التي كانت في مهمة إنقاذ. تسببت الأحداث في مقتل 8 جنود رومانيين.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1081 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

أسرة مجلة المسلح تتقدم لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية الليبية والسادة المتابعين الكرام والشعب الليبي والأمة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد