مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

إستضافت القوات الجوية الغانية بالتعاون مع شركة إمبراير ديفينس وشركة سييرا نيفادا (SNC) مؤخرًا عرضًا مثيرًا للإعجاب لطائرة الهجوم الخفيف إيه-29 سوبر توكانو في قاعدة أكرا الجوية، وهدف الحدث الذي…

للمزيد

باكستان | القوات الجوية الباكستانية تعلن إن لديها صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت في ترسانتها العسكرية.

باكستان | القوات الجوية الباكستانية تعلن إن لديها صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت في ترسانتها العسكرية.

كشفت القوات الجوية الباكستانية عن وجود قدرة صاروخية تفوق سرعتها سرعة الصوت، مشيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي بيان صحفي إلى أن السلاح جزء من جهد تحديث أوسع "لمواجهة التهديدات…

للمزيد

ليبيا | إفتتاح مركز العلوم الجوية برئاسة أركان القوات الجوية التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

ليبيا | إفتتاح مركز العلوم الجوية برئاسة أركان القوات الجوية التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي.

أفتتح رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، الفريق أول ركن "محمد الحداد"، صباح الأربعاء، بقاعدة معيتيقة الجوية، مركز العلوم الجوية برئاسة أركان القوات الجوية وكان في استقباله رئيس أركان القوات الجوية،…

للمزيد

قطر | 200 شركة دولية ومحلية و9 أجنحة دولية تعرض أحدث ابتكاراتها في النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024.

قطر | 200 شركة دولية ومحلية و9 أجنحة دولية تعرض أحدث ابتكاراتها في النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024.

تلقت المسلح بصفتها أحد الشركاء الإعلاميين لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024 بيانا صحفيا من اللجنة المنظمة للحدث جاء فيه : مع قرب انطلاقة النسخة الثامنة من معرض…

للمزيد

سادس إنسان يمشي على سطح القمر كان قد أدلى بتصريح مدهش، مفاده أن كائنات فضائية كانت قد جاءت إلى كوكب الأرض للحيلولة دون نشوب حرب نووية بين أمريكا وروسيا. هذا الرجل يُدعى إدغار ميتشل وهو رائد فضاء زار القمر في رحلة أبولو 14 سنة 1971، كان قد صرّح لصحيفة ميرور البريطانية "Mirror" أن مصادر عسكرية أمريكية رفيعة المستوى رصدت أطباقا طائرة أثناء القيام بتجارب على الأسلحة..

هذا الرائد يؤمن بفرضية الكائنات الفضائية ويعتقد بوجودهم، وذلك منذ أن وطئت قدماه سطح القمر، وقد أعلن هذا الإعتقاد، وبذلك فقد أصبح من الرموز البارزة عالميا في مجتمع الأطباق الطائرة. وذكر في الأثناء أن مطلعين أمريكيين مختصّين في الشأن العسكري شاهدوا مركبات غريبة تحلّق فوق قواعد للصواريخ، وفوق مرفق "وايت ساندس" الشهير (White Sands)، وهو المكان الذي أُجرئت فيه التجربة التي تم خلالها تفجير القنبلة الذرية لأول مرة في العالم، وذلك في سنة 1945.

رائد الفضاء ميتشل ترعرع في نيومكسيكو بالقرب من منطقة اختبار القنابل وبجوار "روزوال" (Roswell) وهو المكان الأكثر شهرة والذي من المعتقد أن تكون أطباق طائرة قد شوهدت فيه.. "أنت لا تعرف المكان كما أعرفه أنا" هكذا قال ميتشل في مقابلة مع صحيفة "ميرور" مضيفا أن موقع "وايت ساندس" كان مرفقا لتجارب الأسلحة النووية، ولهذا ظلت الكائنات الفضائية مهتمة به، فهم أرادوا أن يعرفوا معلومات عن قدراتنا العسكرية. ومن خلال خبرتي الشخصية والتحدّث مع الناس فإنه في تقديري وبوضوح أن كائنات فضائية كانت تسعى إلى منعنا من الدخول في حرب، وهي تعمل بالتالي من أجل المساعدة في إرساء السلام على كوكب الأرض". كما أفاد ميتشل أنه سمع قصصا مشابهة من أناس كانوا يعملون في قواعد صاروخية، في خلال الفترات الأكثر توتّرا من القرن العشرين، قائلا: "لقد تحدثت مع العديد من ضباط القوات الجوية، من الذين عملوا في تلك الصوامع أثناء الحرب الباردة. وذكروا أنهم كثيرا ما كانوا يشاهدون أجساما فضائية غريبة في سماء المنطقة وغالبا ما كانت صواريخ تُعطل بسببهم".. وقال: "ضباط آخرون من قواعد على ساحل المحيط الهادي ذكروا أن نيرانا أطلقت على صواريخ تحت التجربة مصدرها مركبات فضائية غريبة. وكان هناك في تلك الأيام الكثير من الأنشطة ".. "نيك بوب" (Nick Pope)، هو باحث سابق في وزارة الدفاع في مجال الأجسام الغريبة، توجهنا إليه بالسؤال؛ عما إذا كان يصدّق بما يدّعيه ميتشل، فأجاب "أن ميتشل هو رجل محترم وجدير بالثقة ولقد كان لي شرف اللقاء به، لكنني أدرك حتى الآن أن أغلب معلوماته في هذه المسألة لم تأت من تجارب عاشها هو بذاته، وإنما سمعها من آخرين.. وبحكم منصبه كان ميتشل يرتبط باتصالات عميقة مع الحكومة وأجهزة المخابرات ومع شخصيات رفيعة المستوى في الدولة، ومع ذلك لم يُعرف أنه أتى على ذكر مصادر معلوماته. ونحن لسنا على يقين تام من أن هؤلاء الأشخاص الذين يزوّدونه بالمعلومات كانوا صادقين معه، أو كانوا حتى مطلعين على أية معلومات سرية بخصوص الأجسام الطائرة غير المعروفة.. وقال بوب، أن فكرة كائنات غريبة محبّة للسلام جاءت لتحذير الإنسانية من وسائل الدمار الموجودة لدينا، هي فكرة مألوفة لدى الذين تبنّوا نظرة العصر الجديد لظاهرة الأجسام الغريبة.. مضيفا أن ذلك تفكيرا جيدا، ولو أنّي من المشككين، وهنا أودّ أن أشير إلى أن هذا الأمر أشبه ما يكون بالأفلام الكلاسيكية للخيال العلمي في العام 1951، "اليوم الذي توقفت فيه الأرض".. وواصل بوب الحديث قائلا: من المؤكد أن هناك مشاهدات شيّقة ورائعة للأجسام الغريبة حول المنشآت النووية وخاصة حول القواعد العسكرية.. ولكن كتفسير بديل ثمة بعض المشاهدات تُعزى إلى أنشطة تجسّسية عن طريق طائرات تجسّس سرية أو طائرات بدون طيار.

وفي سياق متصل بالموضوع الآنف الذكر، علق أحد المطلعين قائلا: "طالما أن عمر الكون يقاس بملايين السنين، فلو تمت زيارتنا فإنه من غير المحتمل أن نتعامل مع حضارة تفوتنا بعديد المئات من القرون.. لذلك فإن القصص الخاصة بالأجسام الغريبة الي تحاول منع البعض من التجارب التي تُجرى على الأسلحة هي مسألة بعيدة المنال.. وفي المقابل هناك احتمالات أخرى تنحو إلى فرضية بشأن هذه الكائنات كونها متقدمة عن البشر بملايين من السنين وبالتالي فهي تستطيع أن تفعل ما تريد؟ 

Pin It

تقييم المستخدم: 3 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

738 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد