مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | DARPA تعلن عن إطلاق برنامج Liberty Lifter لتطوير قدرات النقل الجوي الإستراتيجي والتكتيكي المتقدم.

الولايات المتحدة | DARPA تعلن عن إطلاق برنامج Liberty Lifter لتطوير قدرات النقل الجوي الإستراتيجي والتكتيكي المتقدم.

أعلنت وكالة مشروع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية داربا في 18 مايو أنها ستبدأ مشروعًا جديدًا لتطوير قدرات النقل الجوي الإستراتيجي والتكتيكي المتقدم. الهدف من البرنامج هو الاستفادة من التطورات الحديثة…

للمزيد

مصر | الولايات المتحدة توافق على بيع 5000 صاروخ موجه مضاد للدبابات TOW 2A للجيش المصري.

مصر | الولايات المتحدة توافق على بيع 5000 صاروخ موجه مضاد للدبابات TOW 2A للجيش المصري.

أعلنت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الأمريكية (DSCA) أن وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على بيع عسكري خارجي لمصر ، والذي يتضمن إمكانية توريد (5000) صاروخ TOW 2A مضاد للدبابات بتكلفة…

للمزيد

الولايات المتحدة | بدء إنتاج نظام الرؤية الليلية البانورامي  F-PANOمن الجيل التالي (L3Harris).

الولايات المتحدة | بدء إنتاج نظام الرؤية الليلية البانورامي F-PANOمن الجيل التالي (L3Harris).

أعلنت شركة L3Harris Technologies أن الإنتاج الأولي للمعدلات المنخفضة قد بدأ على الجيل الجديد من نظارات الرؤية الليلية F-Pano بموجب عقد مع USSOCOM. إن F-Pano أو Fused Ground Panoramic Night…

للمزيد

ليبيا | إختتام فعاليات تمرين البحث والإنقاذ (المنقذ 22 ) بمشاركة ممثلين عن دول مبادرة (5+5) دفاع.

ليبيا | إختتام فعاليات تمرين البحث والإنقاذ (المنقذ 22 ) بمشاركة ممثلين عن دول مبادرة (5+5) دفاع.

إختتمت فعاليات تمرين البحث والإنقاذ (المنقذ 22 ) بمشاركة ممثلين عن دول مبادرة (5+5) دفاع وجرت فعاليات اليوم النهائي لتمرين المنقذ 22 الذي قامت به رئاسة أركان القوات الجوية الليبية،…

للمزيد

تحصلت Vortex Optics المتخصصة بالبصريات وأجهزة التسديد على عقد لتجهيز الجيش الأمريكي بعدد 250.000 نظام مسدد بصري ذكي من نوع XM157 بقيمة إجمالية بلغت 2.7 بليون دولار المسدد البصري الحديث سيستخدم على البنادق والرشاشات الآلية الجديدة

كجزء من برنامج NGSW-FC ( "جهاز التحكم في نيران أسلحة الجيل القادم" ويتضمن المسدد في تركيبه نظام مصغر للسيطرة على النيران  FCSيتيح له القيام بحسابات دقيقة لمسار الرصاصة إلى الهدف وبالتالي تأمين الإصابة من الطلقة الأولى مثل هذا المزيج سيجعل المقاتلين الأمريكيين في المستقبل أكثر فتكًا من منصات الأسلحة الحالية.

يتضمن المسدد البصري عدسات تكبير متغيرة، ومحدد مدى ليزري حتى 1000 متر، حاسبة باليستية، مجس تحسس جوي، بوصلة، نظام لاسلكي داخلي للإتصال، ليزر توجيه مرئي وأشعة تحت الحمراء، وشاشة عرض رقمية.

كجهاز بصري ذي رؤية مباشرة ، يوفر نظام 1-8 × 30 Active Reticle ™ Fire Control كل ما تتوقعه من منظار البندقية البؤري الأول ذي القدرة المتغيرة ومع ذلك ، عندما يتم تعزيزه بشاشة رقمية متراكبة ، فإنه يوفر ميزات لم يسمع بها أحد في التحكم في نيران الأسلحة الصغيرة التقليدية.

قال سام هاميلتون ، كبير المسؤولين التقنيين في شركة Vortex Optics: "بصفتنا مقاول دفاع غير تقليدي ، من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نستمع إلى المحاربين", "عندما علمنا بحاجة الجندي إلى زيادة فتك أسلحته - جنبًا إلى جنب مع دراسة تكوين ذخيرة الأسلحة الصغيرة (SAAC) ، والتي أثبتت أن التقدم في التحكم في النيران الكهروضوئية كان له أكبر الإمكانات لزيادة فتك الجندي - علمنا كانت هناك فجوة مهمة في القدرات يمكننا سدها ".

تم تصميم نظام Vortex Optics 1-8 × 30 Active Reticle ™ Fire Control بتقنية ثورية تستند إلى سنوات عديدة من البحث والتطوير الداخلي ، جنبًا إلى جنب مع جهود التطوير التعاوني المتعددة مع مجموعة PM-Soldier Weapons التابعة للجيش. والنتيجة النهائية هي Active Reticle ™ ، والتي ثبت أنها تزيد نسبة الإصابة وتقليل وقت الاشتباك خلال نقاط اتصال جنود الجيش الأمريكي على مدار العامين الماضيين.

قال هاميلتون: "من خلال الجمع بين قوة الوحدة 1-8x البصري للرؤية المباشرة باستخدام أول مستوى بؤري ، وشبكي محفور ، وجهاز ضبط مسافة ليزر قادر على مسافة 1 كيلومتر ، وأحدث حاسب باليستي ، ومجموعة مستشعرات الغلاف الجوي ، ومصفوفة نشطة قابلة للبرمجة. عرض متراكب على المستوى البؤري الأول ، يوفر Active Reticle ™ تحكمًا حقيقيًا في النيران متعدد المهام يمكّن كل شيء من CQB إلى الرماية المعينة على نطاقات المدى الفعال لـ NGSW. "

بالنسبة للجندي في الميدان ، هذا يعني تكريس تركيزهم بالكامل وقال هاميلتون "لن يحتاج المستخدمون النهائيون بعد الآن إلى ترك مجال رؤيتهم للتشاور مع محددات المدى المنفصل أو الآلات الحاسبة البالستية ، مما يؤدي إلى إبطاءهم وتقويض وعيهم بالأوضاع."

في الوقت الحالي ، يختبر الجيش الأمريكي حاليًا نماذج NGSW من جنرال دايناميكس Ordnance و Tactical Systems Inc. و Textron Systems و Sig Sauer Inc للمرحلة النهائية من جهد NGSW الذي سيستغرق 27 شهرًا. أيهما يتم اختياره ، سيتم طلب 3،983 وحدة أولية ، والتي يُنظر إليها على أنها تزيد 85،986 لتحل محل ما يتم استخدامه في الوحدات القتالية.

النظام الجديد سيستخدم لتطوير سلاح فرقة الجيل التالي (NGSW) الذي سيحل محل بنادق M4 و M249 بالإضافة إلى ذخائر عيار 5.56 ملم وذلك بهدف القدرة على هزيمة الدروع الواقية للبدن من الأعداء القريبين.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

535 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

أسرة مجلة المسلح تتقدم لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية الليبية والسادة المتابعين الكرام والشعب الليبي والأمة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد