مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الصين | إنتاج طائرة إستطلاع بدون طيار WZ-8 تفوق سرعتها سرعة الصوت.

الصين | إنتاج طائرة إستطلاع بدون طيار WZ-8 تفوق سرعتها سرعة الصوت.

سمح تطوير تقنيات تفوق سرعة الصوت للعديد من البلدان بالمشاركة في تطوير وإنشاء أسلحة تفوق سرعة الصوت ، لكن الصين فقط هي التي تمكنت حاليًا من تطوير وبناء طائرة تفوق…

للمزيد

نيجيريا | إرسال قوة للمشاركة ضمن مهمة

نيجيريا | إرسال قوة للمشاركة ضمن مهمة "مينوسما" لقوات حفظ السلام الأممية بمالي.

أرسلت نيجيريا، أمس الجمعة 62 جنديًا من قواتها المسلحة، إلى مالي للمشاركة في مهام بعثة الأمم المتحدة المتعددة الأبعاد في مالي مينوسما وقال نائب رئيس التدريب بالجيش النيجيري، العميد حسن…

للمزيد

تركيا | الدفاع التركية تستضيف إجتماعا للجنة

تركيا | الدفاع التركية تستضيف إجتماعا للجنة "5+5" العسكرية الليبية المشتركة.

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها استضافت اجتماعا للجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" في أنقرة اليوم الجمعة، لبحث "خطوات إحلال السلام في البلاد" وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها ،…

للمزيد

روسيا | البدء في تصنع قطع غيار لمنصة “بوميرانغ” المدرعة عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد.

روسيا | البدء في تصنع قطع غيار لمنصة “بوميرانغ” المدرعة عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد.

بدأت الصناعة الروسية في إنتاج أكثر قطع الغيار تعقيدا لمنصة “بوميرانغ” المدرعة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد الأمر الذي يسمح بتقليص النفقات اللازمة لإنتاج نماذج اختبارية من المعدات الحربية. وقالت شركة…

للمزيد

تخطط شركة جنرال أتوميكس لتطوير نظام الطائرات الصغيرة بدون طيار من طراز Sparrowhawk SUAS 925 001 ، وهو عرض فني لطائرة Sparrowhawk Small UAS (SUAS) الجديدة من GA-ASI ، والتي تم إطلاقها من MQ-9B SkyGuardian على بعد

يعتبر Sparrowhawk واحدًا من العديد من استثمارات GA-ASI في SUAS. (مصدر الصورة GA-ASI) أدركت شركة General Atomics Aeronautical Systems (GA-ASI) أن التهديدات الجوية تستمر في النمو والتطور. للرد على هذه التهديدات الجديدة ، أطلقت GA-ASI تطوير طائرات بدون طيار جديدة قادرة على أداء مجموعة واسعة من المهام الجديدة ودعم التشويش الاحتياطي وقمع الدفاعات الجوية للعدو ومهام المدفعية والمزيد.

على سبيل المثال ، قامت GA-ASI بتطوير SUAS لتغيير قواعد اللعبة يُعرف باسم Sparrowhawk ، والذي يمكن لطائرة مثل MQ-9 حملها تحت جناحها لأنها قد تكون حمولة تقليدية مثل جراب المستشعر أو خزان الوقود. ولكن عندما تصل MQ-9 إلى منطقة اهتمام في مهمة ما ، يمكنها أن تفعل شيئًا لم تفعله سوى القليل من الطائرات التي تعمل عن بعد - إطلاق UAS الأصغر ثم استعادتها في منتصف الرحلة.

من الصعب على الخصم اكتشاف الباشق الأصغر والأكثر رشاقة وسرعة وهو يندفع منخفضًا على طول طريقه. إنها تفعل ، من خلال الاتصال بشقيقها الأكبر ، ما كانت تفعله الطائرات التي تعمل عن بعد طوال الوقت: ترسل معلومات حيوية حول ما يحدث ، دون تكلفة ومخاطر إشراك طاقم جوي بشري.

قد يقوم Sparrowhawk بمراقبة منطقة ما والعودة إلى موعد مع الطائرة التي أطلقتها. في منطقة آمنة ، بعيدًا عن الطائرات الحربية المعادية أو الأنظمة المضادة للطائرات ، يمكن للطائرات بدون طيار الأكبر حجمًا انتزاع الباشق من السماء ومواصلة مهمتها.

سمي النظام باسم Sparrowhawk الباشق وهو أحد أنواع الجوارح الجارحة صغيرة الحجم , بمجرد أن يصبح Sparrowhawk آمنًا ، يمكن للطائرة الأكبر أن تعود إلى القاعدة - أو بالاعتماد على قدرتها على البقاء في الهواء لساعات عديدة ، تواصل دوريتها وحتى إطلاق Sparrowhawk آخر في مكان آخر لاحقًا من محطة الجناح الأخرى.

يعد دمج الطائرات الأصغر مع الطائرات الأكبر بدون طيار ممكنًا جزئيًا بفضل التقدم في الاستقلالية والتحكم متعدد الطائرات الذي ابتكرته GA-ASI كما هو الحال دائمًا ، فإن عدم وجود طيارين بشريين على هذه الطائرات يعني أنه يمكن للقادة التفكير في استخدامها بطرق لن يستخدموا فيها المقاتلين التقليديين أبدًا.

يمكن لطائرة بدون طيار SkyGuardian إطلاق Sparrowhawk بقصد البحث عن أنظمة معادية مضادة للطائرات دون الحاجة إلى القلق بشأن سلامة الطيار.

في الواقع ، قد يكون هدف القائد الجوي هو إرسال Sparrowhawk للتحقيق في بيئة محظورة حتى يتمكن من الإبلاغ عن الرادار أو الأنظمة الأخرى التي تعمل على تشغيله أو اكتشافه - مكان وجودها ونوعها وعددها.

يمكن للنظام الرد بهجوم إلكتروني من تلقاء نفسه لتمهيد الطريق أمام الطائرات الأخرى التي تأتي من خلفه ، مما يؤدي إلى تشويش رادار العدو لإنكار قدرته على الشعور بحزمة ضربة تمر عبر المنطقة أو يمكن للطائرة الصغيرة أن تدعم المهام التي تركز على قمع الدفاعات الجوية للعدو.

ستأخذ أنظمة الطائرات بدون طيار الصغيرة مفهوم القتال الجوي غير المأهول إلى مستويات جديدة ، مع قدرات جديدة مثل Sparrowhawk وغيرها من الطرق الرائدة في الشبكات الجوية الموزعة والقيادة والتحكم المشتركين في جميع المجالات لكن SUAS لن تساعد فقط القوات الصديقة في التعامل مع التهديدات على الأرض.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

668 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد