مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السودان | إنقلاب  عسكري والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يعلن حل مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء ويعلن حالة الطوارئ في البلاد.

السودان | إنقلاب عسكري والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يعلن حل مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء ويعلن حالة الطوارئ في البلاد.

ذكرت وسائل أعلام مختلفة بأن قوات عسكرية سودانية ألقت القبض على عدد من القادة المدنيين قبيل فجر اليوم، في الوقت الذي دعت فيه مجموعة شهيرة مؤيدة للديمقراطية السودانيين إلى الخروج…

للمزيد

أوكرانيا | شركة أسيلسان التركية تزود المدرعات الأوكرانية Kozak-2M1 بمحطات أسلحة متطورة.

أوكرانيا | شركة أسيلسان التركية تزود المدرعات الأوكرانية Kozak-2M1 بمحطات أسلحة متطورة.

أفادت التقارير أن شركة Aselsan المتخصصة في الإلكترونيات الدفاعية ، أكبر شركة دفاعية في تركيا ، ستوفر محطات أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد لشركة Practika الأوكرانية لتسليح مركباتها المدرعة …

للمزيد

الباكستان | دبابة القتال الرئيسية الصينية MBT VT4  تدخل الخدمة رسميًا مع الجيش الباكستاني.

الباكستان | دبابة القتال الرئيسية الصينية MBT VT4 تدخل الخدمة رسميًا مع الجيش الباكستاني.

يعتبر الجيش الباكستاني الآن المشغل الثالث لدبابة القتال الرئيسية Norinco VT-4 وذلك بعد أن أدخل الجيش الباكستاني رسمياً دبابة القتال الصينية MBT VT4 في الخدمة , التي تعمل أيضًا مع…

للمزيد

الكويت | الحكومة تسمح للنساء بالإلتحاق بالمؤسسة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد.

الكويت | الحكومة تسمح للنساء بالإلتحاق بالمؤسسة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد.

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي، اليوم الثلاثاء، قرارا وزاريا يتم بموجبه السماح بالتحاق الكويتيات بسلك الخدمة العسكرية وبحسب القرار، سيكون قبول الكويتيات حالياً…

للمزيد

أبو ظبي، 14 أبريل 2015: أعلن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" عن مشاركته في فعاليات معرض ((LAAD الدولي للدفاع والأمن الذي يقام في ريو دي جانيرو، البرازيل، خلال الفترة ما بين 14 و17 أبريل 2015. وسيقود آيدكس مرة أخرى مشاركة دولة الإمارات في المعرض، كجزء من برنامجها التوعوي عن الدفاع العالمي ومجتمعات الصناعة التحويلية، من خلال جمع الشركات الوطنية لتسويق منتجات وتقنيات دولة الإمارات.

 

ويعد معرض ((LAAD الدولي للدفاع والأمن، الذي يعقد كل سنتين لمدة أربعة أيام، أكبر منتدى متخصص في مجال الدفاع في أمريكا اللاتينية. ويستقطب هذا الحدث أهم الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في توريد المعدات والتكنولوجيا والخدمات إلى القوات المسلحة والشرطة والقوات الخاصة. وسوف يعرض "آيدكس"، كونه أكبر معرض دفاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أحدث تقنيات دولة الإمارات العسكرية إلى جمهور عالمي يتألف من منظمات دفاع وأمن متعددة الجنسيات.
وتعليقاً على هذه المشاركة، قال صالح المرزوقي، الرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس": "تعتبر مشاركتنا في معرض LAAD 2015 تأكيداً لالتزامنا بتوطيد العلاقات وتعميقها مع نظرائنا في هذه الصناعة. وتدعم مشاركتنا في هذا الحدث علاقاتنا الاستراتيجية مع شركائنا العالميين، وترسخ موقع آيدكس باعتباره واحداً من أكثر معارض الدفاع ثلاثية الخدمة أهمية من الناحية الاستراتيجية في العالم ".
وشكل "آيدكس 2015" النسخة الأكبر والأكثر تنوعاً من المعرض حتى الآن وذلك بعد إطلاق معرض الأنظمة الدفاعية غير المأهولة "يومكس". وتلقى الحدث ردود فعل إيجابية للغاية من الزوار والشركاء والعارضين، وقد زاد عدد الشركات العالمية والمحلية المشاركة بالمعرض ليصل إلى 1،200 شركة. وشارك ما مجموعه 100 ألف زائر في الفعاليات والمؤتمرات، الأمر الذي دعم مكانة "آيدكس" كمنصة عالمية لأحدث التقنيات والابتكارات في قطاع الدفاع. يُذكر أن النسخة المقبلة من معرض "آيدكس" سوف تُقام في عام 2017.

Pin It

تقييم المستخدم: 5 / 5

Star ActiveStar ActiveStar ActiveStar ActiveStar Active
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

394 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد