مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

استقبلت الكتيبة 602 التابعة للجيش الأرجنتيني أحدث مشروع للجيش الأرجنتيني وهو أول دبابة متوسطة 2CA2 عيار 105 ملم محدثة محلية الصنع , شارك في تحديثها شركة Elbit Systems الإسرائيلية وكان الهدف من هذه الترقية تحديدًا

وفقًا لشركة SA Defensa، هو جعل ألوية الدبابات الأرجنتينية تواكب حرب القرن الحادي والعشرين.

من المهم تسليط الضوء على TAM 2CA2 المتطور - وهو تطوير متطور لـ TAM 2C. ويخضع هذا الابتكار، الذي تم إطلاقه في عام 2023، حاليًا لعملية اختبار صارمة للجيش الأرجنتيني، مما يعد بمستوى معزز من القدرات الإلكترونية والبصرية مقارنة بسابقه، TAM 2C.

تم تجهيز هذه الآلة الثورية بمنظار مدفعي جديد، مستوحى من COAPS [Commander Open Architecture Panoramic Sight] من العملاق التكنولوجي Elbit Systems. تعد هذه المعدات المتقدمة برؤية واضحة أثناء النهار والليل، وقدرات متفوقة على الاشتباك مع الأهداف بعيدة المدى، وتحسين أداء أجهزة الاستشعار، ومشاهد حرارية محسنة، من بين ميزات أخرى رائعة.

ولكن هذا ليس كل شيء. تعمل TAM 2CA2 على تطوير وظائفها التشغيلية من خلال دمج نظام الصياد القاتل للقائد. تتيح هذه الميزة المضافة للقادة إمكانية تتبع الأهداف بشكل مستقل، بشكل مستقل تمامًا عن تصرفات المدفعي. يخطط هذا المشروع الطموح لترقية 74 وحدة TAM وTAM 2C إلى طراز TAM 2CA2 المتفوق في السنوات السبع المقبلة، وتمتد حتى عام 2030.

في مايو من العام السابق، في ميدان رماية الدبابات ماغدالينا، أشرف وزير الدفاع على تكوين النظام واختبارات إطلاق النار للدبابة الأرجنتينية المتوسطة [TAM] في نسختها TAM 2CIP2.

وتوقعت وزارة الدفاع الأرجنتينية في عام 2023 أن "هذا التقدم سيمكننا من استخدام المركبات المدرعة المتطورة، المصممة للتدريب والحرب، نتيجة لتعاوننا مع IMPSA. كل هذا أصبح ممكناً بفضل صندوق الدفاع الوطني”.

TAM 2CA2 عبارة عن دبابة مدمجة يبلغ طولها حوالي 6.75 مترًا وعرضها 3.25 مترًا وارتفاعها 2.42 مترًا. يبلغ وزنها القتالي حوالي 30.5 طن، مما يجعلها أخف من معظم الدبابات القتالية الرئيسية، ولكنها أثقل من معظم الدبابات الخفيفة. ومن الناحية الفنية، تم تجهيز TAM 2C A2 بأنظمة متقدمة تعمل على تحسين قدراتها القتالية. ويتميز بنظام جديد للتحكم في الحرائق، والتصوير الحراري لكل من المدفعي والقائد وجهاز تحديد المدى بالليزر. تمتلك الدبابة أيضًا نظام اتصالات حديث ونظام تكييف هواء لا غنى عنه، وهو أمر بالغ الأهمية للعمليات في المناخات الحارة.

يتم التنقل في TAM 2C A2 بفضل محرك الديزل MTU MB 833 Ka-500، الذي يوفر قوة مذهلة تبلغ 720 حصانًا. يسمح هذا المحرك القوي للدبابة بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ حوالي 75 كم/ساعة على الطريق و45 كم/ساعة على الطرق الوعرة. يتم تعزيز حركة الدبابة بشكل أكبر من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. يتميز TAM 2C A2 بمدى تشغيلي يبلغ حوالي 500 كيلومتر، وذلك بفضل سعة الوقود الفعالة التي تبلغ 1200 لتر، مما يسمح للخزان بإجراء عمليات ممتدة دون إعادة التزود بالوقود بشكل متكرر.

يشتمل تسليح TAM 2C A2 على مدفع L7A3 عيار 105 ملم قادر على إطلاق مجموعة متنوعة من أنواع الذخيرة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مدفع رشاش متحد المحور عيار 7.62 ملم ومدفع رشاش مضاد للطائرات عيار 7.62 ملم. يمكن لهذه الدبابة القوية أن تحمل ما يصل إلى 50 طلقة للمدفع الرئيسي و2000 طلقة للمدافع الرشاشة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

652 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد