مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ألمانيا | شركة راينميتال Rheinmetall تنتج

ألمانيا | شركة راينميتال Rheinmetall تنتج "عددًا مكونًا من ثلاثة أرقام" من أنظمة المدفعية المحمولة المجنزرة PzH 2000 لدولة أوروبية.

طلب عميل لم يذكر اسمه مجموعة كبيرة من أنظمة المدفعية المحمولة من نوع PzH 2000 من Rheinmetall وقالت الشركة الألمانية إن الدولة الأوروبية السرية طلبت "عددا مكونا من ثلاثة أرقام"…

للمزيد

ألمانيا | مجلة ديرشبيجل: دول البلطيق وبولندا تحدد شروط إرسال قوات إلى أوكرانيا.

ألمانيا | مجلة ديرشبيجل: دول البلطيق وبولندا تحدد شروط إرسال قوات إلى أوكرانيا.

ذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية بأنها لا تستبعد إرسال دول البلطيق وبولندا قواتها إلى أوكرانيا ويمكن أن يحدث هذا في ظل ظروف معينة , وبحسب المنشور، قد يحدث هذا إذا…

للمزيد

أستونيا | شركة Milrem Robotics تفتتح منشأة جديدة لإنتاج مركبات أرضية آلية غير مأهولة.

أستونيا | شركة Milrem Robotics تفتتح منشأة جديدة لإنتاج مركبات أرضية آلية غير مأهولة.

أفتتحت شركة Milrem Robotics، وهي الشركة التي تزود أوكرانيا بمركبات آلية غير مأهولة أرضية، منشأة جديدة في تالين , وقالت الشركة في بيان صحفي إن المصنع الجديد سيزيد الطاقة الإنتاجية…

للمزيد

فرنسا | إستعدادات لإرسال مدربين لتدريب الجيش الأوكراني على أراضي أوكرانيا.

فرنسا | إستعدادات لإرسال مدربين لتدريب الجيش الأوكراني على أراضي أوكرانيا.

أجرى القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي محادثة حول هذا الموضوع مع وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو. وحضر المحادثة أيضًا وزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف وأعلن سيرسكي أن فرنسا…

للمزيد

قال المتحدث باسم جيش الإحتلال إن القوات الإسرائيلية "أنجزت تطويق مدينة غزة وأن الهدف هو القضاء على حركة حماس" على الجانب الآخر، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إن "غزة ستكون لعنة على إسرائيل"

دخل الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس، في معارك ضارية مع مقاتلي حماس في اليوم الـ27 من الحرب بين الطرفين، في وقت ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر أن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية تجاوز 9 آلاف.

وفي وقت سابق، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قواته تواصل التقدم في مدينة غزة، لكنه اعترف بأن الجنود يخوضون معارك طاحنة مع مقاتلي حماس، وصلت إلى مرحلة "وجها لوجه".

وقال إن الجنود واجهوا مسلحين حاولوا نصب الكمائن وبعد قتال استمر عدة ساعات، جرى قتل عدد منهم.

نقلت صحيفة "هآرتس" عن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتس هاليفي قوله، اليوم الخميس، إن إسرائيل تستخدم أقل من نصف قوتها الجوية في غزة وأضاف هاليفي: "جاهزون للهجوم على جبهات أخرى إذا اقتضت الضرورة"، مشدداً على أن القوات الإسرائيلية موجودة على أراضي مدينة غزة وتحاصرها من عدة جهات.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الأركان الإسرائيلي قوله: "سنسمح بنقل الوقود بضوابط إلى غزة عندما ينفد من المستشفيات".

وأضاف: "قيل لنا منذ أكثر من أسبوع إن وقود المستشفيات سينفد غدا، ولم ينفد بعد. سنرى متى يأتي ذلك اليوم وبعد ذلك سنفعل كل شيء حتى لا يصل إلى حماس، أو أنه يستخدم لأغراض قتالية".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قال الجيش الإسرائيلي إنه يعمق من عمليته في غزة. وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، خلال مؤتمر صحافي: "سنواصل التقدم في غزة حسب الخطط الموضوعة.. وسنواصل الدفاع عن الحدود الشمالية برا وبحرا وجوا"، بحسب تعبيره.

وارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي في عملية غزة إلى 17، بعدما قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن الجيش أعلن اليوم الخميس مقتل ضابط إسرائيلي في العمليات البرية شمال قطاع غزة.

وكان التلفزيون الفلسطيني ذكر أمس الأربعاء أن وزارة الصحة في غزة أعلنت ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى نحو 8800 فلسطيني، بينهم 3648 طفلا. كما أعلنت الوزارة إصابة أكثر من 24 ألف شخص جراء الحرب في غزة، منذ السابع من أكتوبر

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

774 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد