مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

وفقًا لقائمة التسليم الألمانية اعتبارًا من 4 أغسطس ، سيتم إرسال ستة من طراز Bergepanzer 2 Armored Recovery إلى أوكرانيا , يأتي هذا التسليم بالإضافة إلى عدد 15 عربة Bergepanzer 2 ARV التي تم توريدها بالفعل منذ أغسطس 2022

إن العربة Bergepanzer 2 ، المعروف أيضًا باسم مركبة الاسترداد المدرعة (ARV) ، هي مركبة مصفحة متخصصة مصممة لتوفير الدعم الأساسي في سيناريوهات ساحة المعركة.

إن Bergepanzer 2 ، المعروف أيضًا باسم مركبة الاسترداد المدرعة (ARV) ، هي مركبة مصفحة متخصصة مصممة لتوفير الدعم الأساسي في سيناريوهات ساحة المعركة. يدور هدفها الأساسي حول المهام المعقدة لإصلاح المركبات المدرعة التالفة واستعادتها وصيانتها. دور Bergepanzer محوري في استعادة القدرة على الحركة والكفاءة التشغيلية لدبابات القتال الرئيسية وغيرها من الأصول المدرعة بسرعة.

من الأمور الأساسية في تصميم Bergepanzer هو استخدامها لهيكل تم اختباره في المعركة مشتق من دبابات القتال الرئيسية ، ولا سيما دبابة Leopard 1 MBT (دبابة القتال الرئيسية) ولكن مزودة بهيكل جديد. يتيح هذا الأساس الاستراتيجي لـ Bergepanzer الاستفادة من السمات التي أثبتت جدواها لهذا الهيكل ، بما في ذلك التنقل والقوة والمتانة ، مما ينتج عنه نظام أساسي ماهر لتنفيذ عمليات الاسترداد المعقدة في بيئات صعبة ومعادية.

يزن Bergepanzer 2 39800 كجم وطاقم مكون من أربعة أفراد. يتم استخدامه لإصلاح المركبات التالفة ، وسحب المركبات المعطلة ، وتغيير مكونات السيارة ، ورفع المركبات الكاملة التي يصل وزنها إلى 20 طنًا. يمكنها أيضًا حمل حزمة طاقة Leopard MBT احتياطية ، وإجراء عمليات التجريف ، وإعادة تزويد المركبات الأخرى بالوقود والتزود بالوقود. نظرًا لتعدد استخداماتها ، تعمل Bergepanzer 2 أيضًا كوسيلة دعم في عمليات ساحة المعركة ، حيث تقدم مجموعة شاملة من الوظائف للحفاظ على حركة وكفاءة القوات المدرعة في سيناريوهات تشغيلية مختلفة.

تم تجهيز Bergepanzer 2 بشفرة جرار مثبتة في مقدمة الهيكل ، ورافعة تعمل هيدروليكيًا على الجانب الأيمن من الهيكل والتي تدور حول محور في المقدمة ، ورافعة بسعة 35 طنًا يمكن زيادتها إلى 70 طنًا مع بكرة توجيه ومفتاح ربط كهربائي ونظام لحام.

منذ بداية الصراع في أوكرانيا ، قدمت ألمانيا مجموعة من القدرات الهندسية العسكرية الأساسية لتعزيز دفاع البلاد. تشمل هذه المساهمات أنظمة إزالة الألغام المتنقلة والتحكم عن بعد والمحمية لإزالة الألغام الأرضية بشكل فعال ، وخزانات مد الجسور لتسهيل المعابر الحرجة ، وأنظمة إزالة الألغام المتنقلة والمحمية Ahlmann لتعزيز عمليات حقول الألغام ، وخزانات إزالة الألغام WISENT 1 المتخصصة في الكشف والقضاء الألغام الأرضية ، إلى جانب أنظمة الجسور الثقيلة والمتوسطة. تؤكد هذه الأحكام على التزام ألمانيا الثابت بتعزيز البنية التحتية للدفاع في أوكرانيا ومرونتها التشغيلية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1414 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد