مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

أطلق مركز إدارة دورة حياة القوات الجوية برنامج تحديث شامل للقاذفات الاستراتيجية B-52 التي استخدمتها القوات الجوية الأمريكية لسنوات عديدة. كجزء من التحديث ، بدأ العمل عمليًا على دمج رادار AESA على قاذفات B-52 , حيث وصلت طائرة B-52 من الجناح

307 للقصف إلى منشأة بوينج في سان أنطونيو في 25 مايو لدمج رادار AESA الجديد كجزء من برنامج تحديث الرادار B-52 التابع لسلاح الجو الأمريكي.
قال العقيد لويس روسشيتا من مكتب برنامج B-52 التابع لمركز إدارة دورة حياة القوات الجوية ، والذي يقود برنامج تحديث الرادار وجهود تحديث القاذفة الشاملة ، "إن وصول هذه الطائرة هو حدث مهم وجزء رئيسي من جهودنا لتحقيق تحديث أسطول B-52 ". وقال "ستحل AESA محل تقنية الرادار منذ الستينيات وستحسن بشكل كبير من القدرات الملاحية للطائرة B-52 وقدرات الاستهداف في مناطق التهديد الأعلى".


سيتم دمج رادار تم تطويره على عائلة AN / APG-79/82 AESA من الرادارات المطورة لطائرات F-18 Super Hornets في B-52s. يهدف دمج رادار AESA إلى زيادة الوعي الظرفي لـ B-52 والوصول إلى إمكانات جديدة , ستحل رادارات AESA محل رادارات AN / APG-166 الممسوحة ميكانيكيًا استنادًا إلى تكنولوجيا الطيران في الستينيات.
سيتم دمج الرادارات القائمة على AN / APG-79/82 التي طورتها شركة Raytheon في إجمالي 77 طائرة من طراز B-52. سيكون دمج رادار AESA أحد أكبر ترقيات B-52 في تاريخ الأسطول. سيكلف برنامج تحديث الرادار حوالي 2.8 مليار دولار ، ومن المتوقع الإعلان عن القدرات التشغيلية الأولية في عام 2027.
بالإضافة إلى تكامل رادار AESA ، ستتلقى طائرات B-52 أيضًا محركات مروحية وإلكترونيات طيران جديدة. وسيتم تجهيز الطائرة بمحركات توربينية من طراز F130 طورتها شركة رولز رويس ، بدلاً من محركات TF-33 المستخدمة منذ عام 1962.
ستتم إزالة البصريات المستخدمة في الملاحة في مقدمة الطائرة وستكون للطائرة أنف مسطح. سيتم دمج أنظمة الاتصالات والملاحة الجديدة ونظام إدارة المحرك الرقمي / التناظري. كما سيتم إلغاء وظيفة ضابط طيران.
مع ترقيات المحرك والرادار وإلكترونيات الطيران ، ستتلقى B-52 أكبر ترقيات في تاريخها. سيطلق الآن على B-52H الذي تمت ترقيته اسم B-52J. تشير التقديرات إلى أن B-52Js المعدلة بالكامل تقريبًا يمكن أن تظل في الخدمة حتى عام 2050. وستصل الطائرة ، التي دخلت الخدمة في عام 1955 ، إلى 100 عام كاملة من الخدمة إذا كانت في الخدمة حتى عام 2055.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

934 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد