مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

النمسا | مركبات Pandur النمساوية المدرعة المدولبة تستخدم نسخة معدلة من نظام مدفع الدفاع الجوي Rheinmetall’s Skyranger 30.

النمسا | مركبات Pandur النمساوية المدرعة المدولبة تستخدم نسخة معدلة من نظام مدفع الدفاع الجوي Rheinmetall’s Skyranger 30.

سيحصل الجيش النمساوي على 36 نظام دفاع جوي لمركباته المدرعة ذات العجلات Pandur EVO. وأعلنت وزيرة الدفاع في البلاد، كلوديا تانر، عن الصفقة التي تبلغ قيمتها نحو نصف مليار يورو…

للمزيد

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

كوريا الجنوبية | إرتفاع الطلب على طائرة النقل الجوي التكتيكية البرازيلية C-390 Millennium في آسيا.

بعد عرض ناجح في كوريا الجنوبية، تتوقع شركة الطيران البرازيلية Embraer ارتفاع الطلب في السوق في آسيا على طائرتها الجوية التكتيكية C-390 Millennium , اختارت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي في…

للمزيد

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

غانا | القوات الجوية الغانية تكشف عن طائرات جديدة من طراز Embraer A-29 Super Tucano لمكافحة التمرد.

إستضافت القوات الجوية الغانية بالتعاون مع شركة إمبراير ديفينس وشركة سييرا نيفادا (SNC) مؤخرًا عرضًا مثيرًا للإعجاب لطائرة الهجوم الخفيف إيه-29 سوبر توكانو في قاعدة أكرا الجوية، وهدف الحدث الذي…

للمزيد

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

قطر | إستعدادات كبيرة لإنعقاد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط تحت عنوان «آفاق النمو الإقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي».

يقام مؤتمر قادة البحريات في الشرق الاوسط بالشراكة مع مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة في اليوم الثاني ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس2024) تحت عنوان «آفاق النمو…

للمزيد

أطلقت فرقاطة لورين متعددة المهام التابعة للبحرية الفرنسية والمعززة بقدرات الدفاع الجوي (FREMM DA) بنجاح صاروخ أستر Aster 30 للدفاع الجوي خلال تدريب أجرته يوم الأربعاء 22 مارس 2023. هذا النوع من إطلاق النار على أهداف تمثل التهديدات

الحالية تدريب أطقم الفرقاطات للتعامل مع السيناريوهات عالية الكثافة التي من المحتمل أن تواجهها البوارج البحرية أثناء العمليات.

كانت المهمة تحييد تهديد جوي بمسار معقد ، في سيناريو تدريبي يتضمن مرافقة سفينة قيّمة مهددة بهجوم صاروخي. يساعد هذا الشكل من التدريب ضد أعلى التهديدات في تعزيز المعرفة المطلوبة من البحرية القتالية. يشكل إطلاق الذخائر المعقدة جزءًا من روح POLARIS ويعكس الإلتزام بجعل الحرب البحرية محور التركيز الأساسي لجميع الأنشطة البحرية.

صواريخ أستر ، التي تأتي في نسختين (أستر 15 بمدى حوالي 30 كم ، وأستر 30 بمدى حوالي 100 كم) ، تحملها فرقاطات متعددة المهام وفرقاطات دفاع جوي وحاملة طائرات شارل ديغول. كما سيتم نقلهم بواسطة فرقاطات الدفاع والتدخل الجديدة. صُممت الصواريخ خصيصًا لتدمير الطائرات والصواريخ المهاجمة.

ستساعد الدروس التكتيكية والفنية العديدة المستفادة من هذا الإطلاق في تطوير القدرات القتالية للبحرية الفرنسية. على الرغم من أن نظام سلاح Aster 30 قد تم التحقق من صحته بالفعل لـ FREMM DA (بعد إطلاق Aster 30 من الألزاس في 17 نوفمبر 2021) ، فإن هذا الإطلاق الأخير للذخائر المعقدة يساعد في تأكيد القدرات العسكرية لورين بهدف دخولها خدمة فعالة.

كان رد فعل طاقم فرقاطة فريم FREMM DA ، الذين لم يكونوا على دراية بتفاصيل مسار الصاروخ ، فعالاً للغاية. يسلط هذا التدريب الضوء على الواقعية المطلوبة في التدريب البحري الفرنسي منذ بولاريس. إطلاق من هذا النوع مستحيل بدون دعم وخبرة من وكالة المشتريات الدفاعية الفرنسية (DGA): DGA Maîtrise de l'information (التحضير للإطلاق) وصواريخ DGA Essais de - موقع إطلاق Ile du Levant (تنفيذ الهدف وسلامة الإطلاق) يتراوح). تم إطلاق FREMM DA Lorraine في 13 نوفمبر 2020 وقبلته الدولة الفرنسية في تولون في 16 نوفمبر 2022 ، وهو ثامن وأخير من FREMM التابع للبحرية الفرنسية والثاني من حيث تعزيز قدرات الدفاع الجوي. مع مروحيتها Caïman Marine ، والسونار الغاطس ، وأحدث جيل من الطوربيدات والتهدئة الصوتية المتقدمة المبتكرة. يبلغ طولها 142 مترًا وعرضها 20 مترًا ، وتحمل طاقمًا مكونًا من 123 شخصًا.

لورين (D657) هي فرقاطة من طراز آكيتاين تابعة للبحرية الفرنسية تم تطويرها من خلال برنامج الفرقاطة متعددة الأغراض FREMM. إنها الثانية من نوعين مختلفين للدفاع الجوي من الفئة المعروفة باسم FREMM DA (Frégate Européenne Multimissions de Défense Aérienne) في البرنامج. كانت الخطط الأصلية لـ 17 من هياكل FREMM لتحل محل تسعة D’Estienne d’Orves-class avisos وتسع فرقاطات مضادة للغواصات (ASW) من فئتي Tourville و Georges Leygues. في نوفمبر 2005 ، أعلنت فرنسا عن عقد بقيمة 3.5 مليار يورو للتطوير وأول ثمانية هياكل ، مع خيارات لتسعة أخرى بتكلفة 2.95 مليار يورو مقسمة على شريحتين (بإجمالي 17). تشتمل السفن أيضًا على أنظمة إطلاق عمودي Sylver A50 تسمح لها بحمل كل من MBDA Aster 15 و / أو 30 صاروخ أرض - جو. في متغيرين AAW ، تمت إزالة أنظمة إطلاق Sylver A70 (المستخدمة في صواريخ كروز للهجوم الأرضي على متغيرات ASW) لتوفير مساحة لتركيب ضعف عدد خلايا A50 لـ Aster SAMs.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

1171 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد