مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

سيتم نقل مقاتلات Su-35 الروسية ، والتي تعد تحديثًا عميقًا للطائرة السوفيتية Su-27 ، إلى إيران في المستقبل القريب. نحن نتحدث عن جميع الطائرات الـ 24 المتوفرة في الاتحاد الروسي ، والتي أصبحت موضوع اتفاق من موسكو. في مقابل هذه الطائرات

على الأقل ، ترسل طهران ما يصل إلى 1700 طائرة بدون طيار من طراز Shahed-131 و Shahed-136 كاميكازي (تم استخدام 540 منها بالفعل من قبل الاتحاد الروسي).

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية ، ولا سيما صحيفة تايمز أوف إسرائيل ، معلومات حول هذا الموضوع تشير إلى "المخابرات الغربية". وفي هذه الحالة ، من المثير للاهتمام للغاية أننا نتحدث عن جميع طائرات Su-35 البالغ عددها 24 ، والتي تم إنشاؤها للوفاء بالعقد مع مصر اعتبارًا من 2018 مقابل 2 مليار دولار. لكن تم إلغاء هذا الاتفاق بسبب العقوبات في عام 2021.

في الوقت نفسه ، تبلغ تكلفة 1700 طائرة بدون طيار كاميكازي ، والتي تقدر تكلفتها بـ 7000 دولار لكل وحدة من قبل المخابرات الدفاعية بوزارة الدفاع الأوكرانية ، في الواقع 11.9 مليون دولار فقط لإيران. وهذا أقل بكثير من طائرة Su-35 واحدة ، والتي بموجب العقد المصري تكلف 83.3 مليون دولار.

مثل هذا التفاوت ممكن فقط في حالات قليلة. موضوع الاتفاق ، الذي يتم بموجبه نقل طائرات Su-35 ، ليس فقط طائرات كاميكازي بدون طيار ، ولكن أيضًا أسلحة أخرى ، بما في ذلك الصواريخ الباليستية. وظهور معلومات عن استعداد الاتحاد الروسي لنقل الطائرات عامل في حقيقة أن الاتفاق تم التوصل إليه بعد كل شيء.

خيار آخر هو أن طائرات الكاميكازي بدون طيار هي "مكافأة" وطهران تدفع لها تقليديًا بالمال. لكن في أي وقت من الأوقات أثناء ذكر هذه الاتفاقية الروسية - الإيرانية ، لم تكن هناك مسألة تسوية نقدية أو أي تسوية أخرى ، بل فقط مقايضة "السلاح مقابل السلاح".

أخيرًا من المحتمل تمامًا أنه بالنسبة للكرملين ، كان استبدال الطائرات المقاتلة بشيء ما هو الخيار الوحيد الممكن لبيع المنتجات. على الرغم من أنه في هذه الحالة ، يمكن اتخاذ قرار لتقوية الطائرات "المصرية" لقوات الفضاء الخاصة بها.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

600 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد