مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | مصنع جديد لإنتاج طائرات كاميكازي بدون طيار في روسيا.

روسيا | مصنع جديد لإنتاج طائرات كاميكازي بدون طيار في روسيا.

يريد الاتحاد الروسي تصنيع آلاف الطائرات بدون طيار كاميكازي ، وكذلك إنشاء نسخة حديثة من طائرات شاهد , حيث تعمل روسيا وإيران على تطوير خطة لبناء مصنع جديد في الاتحاد…

للمزيد

البرتغال | رئيس الوزراء يؤكد نية بلاده نقل دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا.

البرتغال | رئيس الوزراء يؤكد نية بلاده نقل دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا.

أعلن رئيس وزراء البرتغال أنطونيو كوستا أن بلاده ستسلم دبابات ليوبارد 2 إلى القوات المسلحة الأوكرانية كما ذكرت صحيفة دياريو دي نوتيسياس ، وأضاف أن عملية لوجستية جارية مع ألمانيا…

للمزيد

الهند | المشروع الهندي الروسي المشترك

الهند | المشروع الهندي الروسي المشترك "Indo-Russian Rifles Private Ltd يبدأ في إنتاج بنادق كلاشنيكوف الآلية الهندية AK-203.

على الرغم من معاقبة الاتحاد الروسي بشدة من قبل العديد من الدول التي تؤثر أيضًا على الآخرين الذين يحاولون شراء الأسلحة من المنبوذين ، لا يزال البعض يحتفظ بعلاقات وثيقة…

للمزيد

البرازيل | إغراق حاملة الطائرات البرازيلية

البرازيل | إغراق حاملة الطائرات البرازيلية "ساو باولو" أخيرًا في قاع المحيط الأطلسي.

غرقت حاملة الطائرات الوحيدة التابعة للبحرية البرازيلية ، ساو باولو ، في المحيط الأطلسي بعد أن أمضت سنوات في طي النسيان بعد إيقاف تشغيلها وكانت الحاملة قد بنيت للبحرية الفرنسية…

للمزيد

سيكون صاروخ كروز الأسرع من الصوت "أونيكس" قادرًا على إصابة أهداف على مسافة أكبر بكثير مما هو عليه الآن. وبحسب مصدر مطلع على الوضع ، فإن العمل على زيادة مدى الصواريخ المضادة للسفن في مرحلته النشطة.

وفقًا لخطط المطورين ، ستكون النسخة المعدلة من Onyx قادرة على إصابة الأهداف على مسافة بعيدة يتم تنفيذ العمل على الصاروخ من قبل NPO Mashinostroeniya ، التي أعلنت سابقًا عن مثل هذه الخطط.

من المخطط زيادة نطاق طيران Onyx الأسرع من الصوت في المستقبل القريب

ظهرت معلومات حول خطط تحديث صاروخ كروز Onyx في عام 2019. وفي الوقت نفسه ، أعلن Reutov NPO Mashinostroeniya عن تطوير نسخة جديدة من صاروخ Oniks-M البحري بمدى إطلاق أقصى يبلغ 800 كم وزيادة دقة الضرب. . الصاروخ مزود بنظام تحكم متطور يسمح له بضرب الأهداف بدقة كبيرة ، كما أنه يزيد من الحماية ضد الحرب الإلكترونية. تم الإعلان عن خطط لبدء اختبار الصاروخ ، ولكن بعد ذلك ترك هذا الموضوع بسلاسة وبشكل غير محسوس صفحات الصحافة.

في عام 2021 ، قال المدير العام ومصمم NPO Mashinostroeniya ، ألكسندر ليونوف ، إن صاروخ كروز Onyx قد خضع للتحديث مع التوحيد بواسطة الناقلات ، وأصبح مضادًا عالميًا للسفن. كان يمكن استخدام "Onyx" من السفن السطحية والغواصات ، ومن الناقلات الأرضية والجوية. بالإضافة إلى ذلك ، أصبح الصاروخ عالميًا من حيث الأهداف ، ويمكنه إصابة الأهداف البحرية والبرية ، وهو ما تم تأكيده كجزء من عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

تم تطوير صاروخ Onyx المضاد للسفن مرة أخرى في الثمانينيات ، ولكنه دخل الخدمة فقط في عام 2002. ولديه مدى إطلاق نار فوق الأفق. إنه يطبق مبدأ تطبيق "أطلق وانسى". يحتوي الصاروخ على EPR مخفض ، وهو فعال في ظروف استخدام الحرب الإلكترونية. يشار إلى مدى إطلاق النار على 300 كم ، ولكن هذا ينطبق أكثر على Yakhont ، نسخة التصدير من Onyx.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1785 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد