مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الصين | الإعلان عن تعليق التعاون مع الولايات المتحدة في عدة مجالات عقب زيارة بيلوسي لتايوان.

الصين | الإعلان عن تعليق التعاون مع الولايات المتحدة في عدة مجالات عقب زيارة بيلوسي لتايوان.

أعلنت الصين يوم الجمعة أنها تنهي التعاون مع الولايات المتحدة في عدة مجالات ، بعد زيارة لتايوان هذا الأسبوع قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ، في حين…

للمزيد

الولايات المتحدة | الإعلان عن مساعدات عسكرية بقيمة 550 مليون دولار لأوكرانيا.

الولايات المتحدة | الإعلان عن مساعدات عسكرية بقيمة 550 مليون دولار لأوكرانيا.

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة سترسل إلى أوكرانيا آلاف قذائف هاوتزر عيار 155 ملم وصواريخ هيمارس في حزمة جديدة من المساعدات العسكرية , بلغت قيمتها 550 مليون دولار ،…

للمزيد

المسلح تنعى أحد كتابها...وداعاً

المسلح تنعى أحد كتابها...وداعاً "عميد بحار ركن : البهلول فرج القيزاني".

بسم الله الرحمن الرحيم "كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ". بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبمزيد من الحزن والاسف تنعى هيئة تحرير مجلة المسلح عميد…

للمزيد

الصين | إطلاق صواريخ باليستية متعددة على المياه التايوانية مع بدء أكبر مناورات عسكرية على الإطلاق.

الصين | إطلاق صواريخ باليستية متعددة على المياه التايوانية مع بدء أكبر مناورات عسكرية على الإطلاق.

أطلق الجيش الصيني صواريخ باليستية متعددة على المياه المحيطة بتايوان يوم الخميس مع بدء أكبر مناورات عسكرية صينية تطوق الجزيرة , وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان مقتضب إن "وزارة…

للمزيد

بدأت الولايات المتحدة في شحن طائرات الدرون الإنتحارية Switchblade 300 التي قدمتها الولايات المتحدة للقوات الأوكرانية في منتصف أبريل ، وفي منتصف مايو ، تم التأكيد على أن واشنطن قد وافقت على تزويد النسخة الأكثر قوة من Switchblade 600

لم يتضح بعد ما إذا كانت القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم Switchblade 300 في عمليات قتالية فعلية ضد القوات الروسية وأسلحتها , وإن كان هناك أول استخدام مسجل في 6 مايو ، ووصل الدليل الأول على استخدام Switchblade 300 في أوكرانيا وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي طائرة بدون طيار مدمرة بالكامل ومن غير الواضح ما إذا كانت القوات الروسية قد أسقطت الطائرة أو أنجزت مهمتها وعند فحص الصور المقدمة ، يشير الخبراء إلى أن Switchblade 300 قد حقق على الأرجح الغرض منه ، أي أنه قام بتفجير نفسه أو ضربه وفجر الهدف.

عند فحص الصور ، لوحظ أنه تم التقاط ذيل الطائرة بدون طيار فقط في الصور, ووفقًا لتصميم Switchblade 300 ، يكون الجزء المتفجر أمام الطائرة بدون طيار ، أي الرأس المتفجر مفقود ، مما يعني أن الطائرة بدون طيار تعمل على النحو المنشود ، ولكن ما إذا كانت قد اصطدمت بشيء ما يظل موضع شك.

وهناك دليل آخر على استخدام Switchblade 300 للغرض المقصود هو عدم وجود الغلاف الخارجي ، مما يعني أنه احترق في انفجار. تظهر الصور أيضًا أجزاء محترقة ومع ذلك ، تم إرفاق كاميرا أخرى بمسامير خشبية ، وهذا أمر غريب.

ومع ذلك ، هناك مخاوف من أن الطائرة بدون طيار لم يتم تدميرها بالكامل ، ويبقى السؤال ما إذا كان الروس يمكنهم الوصول إلى بعض التقنيات التي تم تطويرها واستخدامها في Switchblade 300.

طائرات كاميكازي Switchblade 300 و Switchblade 600:

تم تطوير Switchblades في نسختين - Switchblade 300 و Switchblade 600. كلا الإصدارين في الخدمة فقط في جيش الولايات المتحدة ومشاة البحرية الأمريكية. ومن المثير للاهتمام ، أن حكومة الولايات المتحدة حظرت الشركة المصنعة - AeroVironment لإثبات قدرات الخيار الثاني - Switchblade 600.

في الواقع ، فإن Switchblade 300 و Switchblade 600 عبارة عن مركبات جوية بدون طيار مثل القنابل الذكية الآلية ، أي. كاميكازي. مثل الطائرات بدون طيار الأخرى ، تم تجهيز Switchblade 300 و Switchblade 600 بأنظمة المراقبة والكشف والبحث الكهروضوئية.

وفقًا للشركة المصنعة ، يمكن للإصدار الثاني من Switchblade 600 السفر لمسافة 80 كيلومترًا في 40 دقيقة. كلا الإصدارين قابلان للبرمجة لأهداف الضرب التلقائي ولديهما القدرة بعد الإقلاع على المشغل لتغيير مسارهما وتوجيههما إلى هدف آخر.

ميزة هذا النوع من طائرات كاميكازي هي أنها أرخص بكثير نسبيًا من صواريخ جو - أرض أو جو - جو. وفقًا لبيانات غير رسمية ، فإن Switchblade 300 يكلف 6000 دولار فقط ، بينما يكلف صاروخ Hellfire جو-أرض حوالي 150.000 دولار.

يقارن المحللون الطائرات بدون طيار التركية Bayraktar TB2 المستخدمة حاليًا بالطائرات بدون طيار الأمريكية Switchblade kamikaze ، قائلين إن Switchblade "تطير أسرع بكثير من Bayraktar TB2". يتم ضبط Switchblade 300 و Switchblade 600 وإطلاقهما في غضون دقائق من أنبوب الإطلاق.

في 21 فبراير 2022 ، زعمت الحكومة الروسية أن القصف الأوكراني دمر منشأة حدودية تابعة لجهاز الأمن الفيدرالي على الحدود الروسية الأوكرانية ، وزعمت أنها قتلت 5 جنود أوكرانيين حاولوا العبور إلى الأراضي الروسية. ونفت أوكرانيا التورط في كلا الحادثين ووصفتهما بالعلم الكاذب.

في اليوم نفسه ، اعترفت الحكومة الروسية رسميًا بجمهورية الكونغو الديمقراطية و LPR المعلنة ذاتيًا كدولتين مستقلتين ، وفقًا لبوتين ، ليس فقط في المناطق التي تسيطر عليها بحكم الأمر الواقع ، ولكن الأوبلاست الأوكرانية ككل ، وأمر بوتين القوات الروسية ، بما في ذلك الدبابات. ، لدخول المناطق.

في 24 فبراير 2022 ، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا من قبل القوات المسلحة الروسية التي تركزت في السابق على طول الحدود. تبع الغزو غارات جوية استهدفت مباني عسكرية في البلاد ، وكذلك دخول الدبابات عبر حدود بيلاروسيا.

 

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1331 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

أسرة مجلة المسلح تتقدم لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية الليبية والسادة المتابعين الكرام والشعب الليبي والأمة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد