مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

روسيا | مصنع جديد لإنتاج طائرات كاميكازي بدون طيار في روسيا.

روسيا | مصنع جديد لإنتاج طائرات كاميكازي بدون طيار في روسيا.

يريد الاتحاد الروسي تصنيع آلاف الطائرات بدون طيار كاميكازي ، وكذلك إنشاء نسخة حديثة من طائرات شاهد , حيث تعمل روسيا وإيران على تطوير خطة لبناء مصنع جديد في الاتحاد…

للمزيد

البرتغال | رئيس الوزراء يؤكد نية بلاده نقل دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا.

البرتغال | رئيس الوزراء يؤكد نية بلاده نقل دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا.

أعلن رئيس وزراء البرتغال أنطونيو كوستا أن بلاده ستسلم دبابات ليوبارد 2 إلى القوات المسلحة الأوكرانية كما ذكرت صحيفة دياريو دي نوتيسياس ، وأضاف أن عملية لوجستية جارية مع ألمانيا…

للمزيد

الهند | المشروع الهندي الروسي المشترك

الهند | المشروع الهندي الروسي المشترك "Indo-Russian Rifles Private Ltd يبدأ في إنتاج بنادق كلاشنيكوف الآلية الهندية AK-203.

على الرغم من معاقبة الاتحاد الروسي بشدة من قبل العديد من الدول التي تؤثر أيضًا على الآخرين الذين يحاولون شراء الأسلحة من المنبوذين ، لا يزال البعض يحتفظ بعلاقات وثيقة…

للمزيد

البرازيل | إغراق حاملة الطائرات البرازيلية

البرازيل | إغراق حاملة الطائرات البرازيلية "ساو باولو" أخيرًا في قاع المحيط الأطلسي.

غرقت حاملة الطائرات الوحيدة التابعة للبحرية البرازيلية ، ساو باولو ، في المحيط الأطلسي بعد أن أمضت سنوات في طي النسيان بعد إيقاف تشغيلها وكانت الحاملة قد بنيت للبحرية الفرنسية…

للمزيد

أعلنت القوات المسلحة التشيكية أن نقل المظليين من الفوج 43 المحمول جواً إلى سلوفاكيا قد بدأ وسيكون المظليين التشيك جزءًا رئيسيًا من مجموعة كتيبة الناتو التي تقودها التشيك في البلاد ، مع ما يصل إلى 2000 جندي (منهم ما يصل إلى 600 تشيكيون)

بالإضافة إلى ذلك ، ستضم الكتيبة أيضًا ألمانيا (بما في ذلك المشاة الآلية ، و بطاريات باتريوت ، والتي تم نشر واحدة منها على الأقل) ، وقوات هولندية (بما في ذلك صواريخ باتريوت) ، وبولنديين بعدد يصل إلى 100 جندي ، والجنود الأمريكيين (بما في ذلك رادارات الحراسة) وممثلي القوات المسلحة لسلوفينيا.

يعد نشر مجموعة كتيبة تابعة لحلف شمال الأطلسي في سلوفاكيا جزءًا من رد حلف شمال الأطلسي على العدوان الروسي على أوكرانيا. يجدر الانتباه إلى حقيقة أنها ستكون وحدة قوية إلى حد ما ، تضم أكثر من 2000 شخص. الجنود ولديهم إمكانات دفاع جوي متوسط ​​المدى (مجموعات الكتائب في بولندا ودول البلطيق ليس لديها مثل هذه القدرة).

ومن المقرر نشر كتيبة أخرى بقيادة فرنسا في رومانيا على أساس الوحدات المنتشرة هناك بالفعل وفي المقابل  في بلغاريا والمجر ، سيتم إنشاء كتائب بقيادة هذه الدول ، تابعة لقيادة الناتو.

يعمل الفوج 43 المحمول جواً في جمهورية التشيك لفترة قصيرة نسبيًا ، وقد تم إنشاؤه على أساس الكتيبة 43 المحمولة جواً وهي الوحدة الثالثة المخصصة لعمليات المناورة ، بجانب لواء الرد السريع الرابع (الذي يضم عدداً من مركبات KTO Pandur II و Iveco LMV 4x4) واللواء الميكانيكي السابع ، حيث يتم استخدام BMP-2 ، المخطط أن يتم استبدالها بمركبات قتال مشاة جديدة ، وعدد قليل من دبابات T-72M4Cz.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1062 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد