مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | DARPA تعلن عن إطلاق برنامج Liberty Lifter لتطوير قدرات النقل الجوي الإستراتيجي والتكتيكي المتقدم.

الولايات المتحدة | DARPA تعلن عن إطلاق برنامج Liberty Lifter لتطوير قدرات النقل الجوي الإستراتيجي والتكتيكي المتقدم.

أعلنت وكالة مشروع الأبحاث الدفاعية المتقدمة الأمريكية داربا في 18 مايو أنها ستبدأ مشروعًا جديدًا لتطوير قدرات النقل الجوي الإستراتيجي والتكتيكي المتقدم. الهدف من البرنامج هو الاستفادة من التطورات الحديثة…

للمزيد

مصر | الولايات المتحدة توافق على بيع 5000 صاروخ موجه مضاد للدبابات TOW 2A للجيش المصري.

مصر | الولايات المتحدة توافق على بيع 5000 صاروخ موجه مضاد للدبابات TOW 2A للجيش المصري.

أعلنت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الأمريكية (DSCA) أن وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على بيع عسكري خارجي لمصر ، والذي يتضمن إمكانية توريد (5000) صاروخ TOW 2A مضاد للدبابات بتكلفة…

للمزيد

الولايات المتحدة | بدء إنتاج نظام الرؤية الليلية البانورامي  F-PANOمن الجيل التالي (L3Harris).

الولايات المتحدة | بدء إنتاج نظام الرؤية الليلية البانورامي F-PANOمن الجيل التالي (L3Harris).

أعلنت شركة L3Harris Technologies أن الإنتاج الأولي للمعدلات المنخفضة قد بدأ على الجيل الجديد من نظارات الرؤية الليلية F-Pano بموجب عقد مع USSOCOM. إن F-Pano أو Fused Ground Panoramic Night…

للمزيد

ليبيا | إختتام فعاليات تمرين البحث والإنقاذ (المنقذ 22 ) بمشاركة ممثلين عن دول مبادرة (5+5) دفاع.

ليبيا | إختتام فعاليات تمرين البحث والإنقاذ (المنقذ 22 ) بمشاركة ممثلين عن دول مبادرة (5+5) دفاع.

إختتمت فعاليات تمرين البحث والإنقاذ (المنقذ 22 ) بمشاركة ممثلين عن دول مبادرة (5+5) دفاع وجرت فعاليات اليوم النهائي لتمرين المنقذ 22 الذي قامت به رئاسة أركان القوات الجوية الليبية،…

للمزيد

اختتمت المجر والسويد بنجاح المفاوضات لتوقيع اتفاقية لترقية أسطول طائرات Gripen C / D إلى معيار MS20 Block 2 ووفقًا لـ Airforce-Technology ، ستعمل شركة Saab السويدية على ترقية أسطول الطائرات المقاتلة Gripen التابع لسلاح الجو المجري (HunAF)

إلى المعيار MS20 Block 2 , ووفقًا لساب ، تقدم حزمة ترقية MS20 Block 2 عددًا من التحسينات: فهي تزيد من القدرات القتالية لطائرة Gripen ، فضلاً عن الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسلحة التي يمكن دمجها في طائرات Gripen التابعة للقوات الجوية المجرية (HunAF) .

كذلك تم تحسين قدرة نظام الاستشعار عن طريق ترقية الرادار إلى معيار PS-05 / A Mk 4 ، مما يعني زيادة النطاق المستهدف بشكل كبير ومن خلال تحديث الرادار ، ستكون طائرات جريبن التابعة للقوات الجوية المجرية قادرة على اكتشاف الأهداف الجوية الصغيرة بسهولة أكبر.

تعمل حزمة ترقية مقاتلات جريبين MS20 Block 2على تحسين قدرات الاتصال من خلال أنظمة ربط البيانات التكتيكية للطائرات - Link 16 (رابط بيانات الناتو) وهي شبكة آمنة لتبادل ومشاركة البيانات التكتيكية العسكرية التي يستخدمها الناتو.

سيتم أيضًا تعزيز القدرة على تحديد الطائرات "الصديقة" من خلال تقديم أحدث نظام IFF (تحديد الهوية ، والصديق ، والعدو) لمعايير الناتو.

يقول الجنرال ناندور كيليان ، قائد القوات الجوية المجرية ، إنه بفضل حزمة التحديث هذه لطائرة جريبن ، سيتم تحسين القدرات التشغيلية للقوات الجوية المجرية بشكل كبير.

يقول الجنرال ناندور كيليان: "لقد قدر موظفونا التعاون الوثيق والمثمر مع الجانب السويدي في مشروع التحديث المحدد هذا ، فضلاً عن التعاون خلال الخمسة عشر عامًا التي قمنا فيها بتشغيل طائرات جريبن" , وكانت حكومتا السويد والمجر قد أتففتا على "تأجير وشراء" لطائرات جريبن منذ عام 2001.

يقول جوناس هيلم ، رئيس Saab Business Area Aeronautics : "في الخمسة عشر عامًا التي انقضت منذ هبوط أول طائرة من طراز جريبن في قاعدة كيسكيميت الجوية ، من الواضح أن القوات الجوية المجرية قد اتخذت الخطوة لتصبح إحدى القوات الجوية الرائدة في أوروبا وتقدم مساهمة حقيقية في عمليات الناتو والاتحاد الأوروبي. مع هذه التغييرات التي أدخلتها حزمة ترقية MS20 Block 2 ، ستحصل المجر على طائرة أفضل وأكثر قوة ، قادرة على التنافس بكل الطرق مع أي طائرة مقاتلة أخرى.

في نهاية عام 2001 ، وقعت الحكومة المجرية عقد إيجار لـ 14 طائرة مقاتلة من طراز جريبن (12 بمقعد واحد ومقعدين) ، مما سمح للمجر بالحصول على قوة جوية حديثة على النمط الغربي. وفي يناير 2005 ، بدأت إعادة تدريب الطيارين المجريين الأوائل في إحدى قواعد القوات الجوية السويدية. وكانت أول خمس طائرات مقاتلة من طراز Gripen قد هبطت على مدرج قاعدة Kecskemét الجوية المجرية في 21 مارس 2006.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

545 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

أسرة مجلة المسلح تتقدم لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية الليبية والسادة المتابعين الكرام والشعب الليبي والأمة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد