مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1443 هـ / 2022م.

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1443 هـ / 2022م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح أن تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات , وكل عام والجميع بخير عيد سعيد الصفحة…

للمزيد

روسيا | سيتم بناء 46

روسيا | سيتم بناء 46 "هدية إلى الناتو" من صواريخ RS-28 Sarmat البالستية العابرة للقارات.

في 20 أبريل من هذا العام ، أجرت روسيا أول اختبار ناجح لصاروخ باليستي فائق الثقيل عابر للقارات يعمل بالوقود السائل ومجهز بـ MIRV ، وبعد ذلك أطلق الرئيس التنفيذي…

للمزيد

أوكرانيا | قتال عنيف في دونباس والرئيس بايدن يطلب المزيد من المساعدات لأوكرانيا.

أوكرانيا | قتال عنيف في دونباس والرئيس بايدن يطلب المزيد من المساعدات لأوكرانيا.

قال مسؤول دفاعي أمريكي كبير إن القتال العنيف مستمر في منطقة دونباس بأوكرانيا مع 92 مجموعة تكتيكية تتبع كتائب روسية تعمل الآن في المنطقة وقال أيضًا إن بعض القوات الروسية…

للمزيد

الولايات المتحدة | نجاح تجربة إطلاق صاروخ جافلين المضاد للدبابات المدمج ضمن محطة أسلحة CROWS-J من عربة سترايكر القتالية.

الولايات المتحدة | نجاح تجربة إطلاق صاروخ جافلين المضاد للدبابات المدمج ضمن محطة أسلحة CROWS-J من عربة سترايكر القتالية.

نجح الفريق القتالي لواء سترايكر الثاني بالجيش الأمريكي [لواء جياد الحرب] ، التابع لفرقة المشاة الرابعة ، من فورت كارسون ، كولورادو في اطلاق صاروخ جافلين من محطة أسلحة مشتركة…

للمزيد

خلصت دراسة جديدة إلى أن نحو نصف تكاليف الحروب، التي خاضتها الولايات المتحدة منذ أحداث 11 سبتمبر، ذهبت إلى جيوب الشركات الدفاعية وتفيد تقديرات بأن الولايات المتحدة أنفقت على حربي العراق وأفغانستان والحرب على الإرهاب حوالى 14 تريليون دولار

وذهبت 7 تريليونات تقريبا إلى مزوي الأسلحة، ومقدمي الخدمات اللوجستية مثل الوقود والطعام وغيرها من الخدمات، وما ميز الشركات الأميركية التي تعاقد معها "البنتاغون" هو أنها اضطلعت بمهام جديدة مثل تدريب القوات الأفغانية وتسليحها.

وفي غضون أسابيع، سيطرت حركة طالبان على أفغانستان وانهار الجيش الحكومي الذي أنفقت الولايات المتحدة عليه مليارات الدولارات، واستثمرت فيه لمدة 20 عاما.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن تعليقا على ذلك: "أعطيناهم كل فرصة"، وأضاف "ما لم نتمكن من توفيره لهم إرادة القتال".

وألف الدراسة الجديدة، الباحث ويليام هارتونغ، ضمن مشروع "تكاليف الحرب" في جامعة بروان الأميركية بالتعاون مع مركز السياسة الدولية.

وانتقد هارتونغ نهج "البنتاغون" في الاعتماد على الشركات، قائلا إن ذلك قوض المهمة الأميركية وعرض القوات للخطر، ولم يقتصر الأمر على هدر الأموال.

وفي بداية العام 2020، كان عدد المتعاقدين الأميركيين في أفغانستان والعراق أكبر بكثير من القوات الأميركية وقالت دراسة أخرى إن الولايات المتحدة شهدت مقتل 7 آلاف من جنودها منذ هجمات سبتمبر، مقابل مقتل 8 آلاف من المتعاقدين، لكن مجلس الخدمات المهنية، المنظمة التي تمثل الشركات المتعاقدة مع الحكومة الأميركية، تقول إن الرقم أقل بكثير، مشيرة إلى مقتل نحو 4 آلاف من هؤلاء.

وبعد هجمات 11 سبتمبر التي ضربت الولايات المتحدة عام 2001، تبنى المسؤولون الأميركيون سياسة الاعتماد على الشركات والمتعاقدين في الفعل العسكري على الأرض.

وبدأ الأمر مع نائب الرئيس الأسبق، ديك تشيني، الذي شغل أيضا منصب الرئيسي التنفيذي لشركة "هاليبرتون".

وتقول الدراسة إن هاليبرتون تلقت أكثر من 30 مليار دولار للمساعدة في تشييد وإدارة قواعد عسكرية وإطعام القوات الأميركية وتنفيذ مهام أخرى في العراق وأفغانستان حتى عام 2008.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

872 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

أسرة مجلة المسلح تتقدم لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية الليبية والسادة المتابعين الكرام والشعب الليبي والأمة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد