مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

سلوفاكيا | وزير الدفاع يقول بأن بلاده بصدد تسليم مقاتلات ميغ-29 لأوكرانيا بحلول نهاية الشهر الحالي.

سلوفاكيا | وزير الدفاع يقول بأن بلاده بصدد تسليم مقاتلات ميغ-29 لأوكرانيا بحلول نهاية الشهر الحالي.

في حديث لقناة RTV السلوفاكية التلفزيونية الحكومية أشار وزير دفاع ​سلوفاكيا​ ياروسلاف ناد، إلى أن سلوفاكيا، تخطط لتسليم مقاتلات من طراز ميغ-29 إلى ​أوكرانيا​ في أيلول، بعد أن تتوقف سلوفاكيا…

للمزيد

روسيا | شركة روستيخ تعلن إنتهاء إختبارات المدفع المحمول قاتل الدبابات 2S25

روسيا | شركة روستيخ تعلن إنتهاء إختبارات المدفع المحمول قاتل الدبابات 2S25 "Octopus-SD".

أعلن النائب الأول لرئيس شركة “روستيخ” Rostec الروسية، السيد فلاديمير أرتياكوف، عن انتهاء اختبار المدفع ذاتي الحركة المضاد للدبابات عيار 125 ملم من طراز “2С25”. , وسيطلق على المدفع قريبًا…

للمزيد

روسيا | انطلاق المسابقات الدولية للدبابات Tank biathlon

روسيا | انطلاق المسابقات الدولية للدبابات Tank biathlon"- تانك بياتلون" كجزء من دورة الألعاب العسكرية الدولية الثامنة .“ARMI-2022

انطلقت المسابقات الدولية للدبابات Tank biathlon"- تانك بياتلون" كجزء من دورة الألعاب العسكرية الدولية الثامنة “آرميا 2021″، في الفترة الممتدة من 13 إلى 27 أغسطس، بمشاركة 22 دولة من أوروبا…

للمزيد

ليبيا | الإحتفال بتخرج دفعات جديدة من ضباط الجيش الليبي (الدفعة 52 الكلية العسكرية والدفعة 36 الكلية الجوية والدفعة 37 الدفاع الجوي).

ليبيا | الإحتفال بتخرج دفعات جديدة من ضباط الجيش الليبي (الدفعة 52 الكلية العسكرية والدفعة 36 الكلية الجوية والدفعة 37 الدفاع الجوي).

تزامناً مع الذكرى 82 لتأسيس الجيش الليبي أحتفل بمقر الكلية العسكرية بطرابلس مساء اليوم الخميس بتخرج الدفعة الثانية 52 والخمسين من طلبة الكلية العسكرية والدفعة 36 لطلبة الكلية الجوية ،…

للمزيد

تواصل الصين استكشاف الفضاء ، وتجري أبحاثًا جديدة من خلال برامجها الفضائية الخاصة. تم اختبار المركبة الفضائية شبه المدارية القابلة لإعادة الاستخدام بنجاح يوم الجمعة ، وفقًا للمؤسسة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (CASC)

وفقًا للتقرير ، تم إطلاق مركبة فضائية شبه مدارية قابلة لإعادة الاستخدام يوم الجمعة ، 16 يوليو 2021 ، من قاعدة جيوتشيوان كوزمودروم في مقاطعة قانسو شمال غرب الصين تم الهبوط أيضا يوم الجمعة ، وهبطت القنبلة بنجاح في مطار ألاشان - يوكي في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم في شمال البلاد.

لم يتم تقديم تفاصيل الاختبارات ، ولا توجد أيضًا بيانات عن اسم السفينة ، ومدة الرحلة ، وما إلى ذلك. وعلقت CASC على الرحلة ببيان حول تحول الصين من قوة فضائية إلى "قوة فضائية عظيمة . "

لاحظ أن هذا ليس الاختبار الأول للصينيين لمركبة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام. في سبتمبر من العام الماضي قام المكوك الصيني بهبوط ناجح بعد يومين في المدار. ثم قيل إن الصين قد طورت التكنولوجيا واختبرت الجهاز القابل لإعادة الاستخدام في رحلة تجريبية.

تم إطلاق "مركبة الفضاء التجريبية الجديدة القابلة لإعادة الاستخدام" في 4 سبتمبر 2020 من قاعدة جيوتشيوان الفضائية باستخدام مركبة الإطلاق CZ-2F - Chang Zheng-2F.

سواء كان الإطلاق الجديد استمرارًا لبرنامج اختبار مكوك الفضاء ، أو برنامجين مختلفين ، فلا توجد معلومات. حاليًا ، هناك دولتان فقط في العالم لديهما مكوكات صغيرة قابلة لإعادة الاستخدام - الصين والولايات المتحدة. يعمل الأمريكيون على تشغيل مكوك الفضاء الصغير السري X-2010B منذ 37 عامًا.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

682 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

سفر الكلمة

سفر الكلمة

قرّاءنا الأفاضل أحبّاء الكلمة الصادقة؛... ها نحن بتوفيق من الله وعونه نطل عليكم مجدّداًعبر بوّابة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد