مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السودان | إنقلاب  عسكري والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يعلن حل مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء ويعلن حالة الطوارئ في البلاد.

السودان | إنقلاب عسكري والفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يعلن حل مجلس السيادة الانتقالي ومجلس الوزراء ويعلن حالة الطوارئ في البلاد.

ذكرت وسائل أعلام مختلفة بأن قوات عسكرية سودانية ألقت القبض على عدد من القادة المدنيين قبيل فجر اليوم، في الوقت الذي دعت فيه مجموعة شهيرة مؤيدة للديمقراطية السودانيين إلى الخروج…

للمزيد

أوكرانيا | شركة أسيلسان التركية تزود المدرعات الأوكرانية Kozak-2M1 بمحطات أسلحة متطورة.

أوكرانيا | شركة أسيلسان التركية تزود المدرعات الأوكرانية Kozak-2M1 بمحطات أسلحة متطورة.

أفادت التقارير أن شركة Aselsan المتخصصة في الإلكترونيات الدفاعية ، أكبر شركة دفاعية في تركيا ، ستوفر محطات أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد لشركة Practika الأوكرانية لتسليح مركباتها المدرعة …

للمزيد

الباكستان | دبابة القتال الرئيسية الصينية MBT VT4  تدخل الخدمة رسميًا مع الجيش الباكستاني.

الباكستان | دبابة القتال الرئيسية الصينية MBT VT4 تدخل الخدمة رسميًا مع الجيش الباكستاني.

يعتبر الجيش الباكستاني الآن المشغل الثالث لدبابة القتال الرئيسية Norinco VT-4 وذلك بعد أن أدخل الجيش الباكستاني رسمياً دبابة القتال الصينية MBT VT4 في الخدمة , التي تعمل أيضًا مع…

للمزيد

الكويت | الحكومة تسمح للنساء بالإلتحاق بالمؤسسة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد.

الكويت | الحكومة تسمح للنساء بالإلتحاق بالمؤسسة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد.

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي، اليوم الثلاثاء، قرارا وزاريا يتم بموجبه السماح بالتحاق الكويتيات بسلك الخدمة العسكرية وبحسب القرار، سيكون قبول الكويتيات حالياً…

للمزيد

أظهرت المركبات الجوية غير المأهولة Shadow 200 (UAV) قدرتها على دعم الهدف خلال تمرين Dragon Sprint ، الذي أقيم في منطقة Townsville Field Training الأسترالية في أواخر الشهر الماضي حيث قدم المدفعيون التابعون للبطارية 131 ، الفوج 20

المدفعية الأسترالية الملكية ، إحداثيات محددة بالليزر للمدفعية والدعم الجوي القريب من حوالي 9000 قدم فوق ساحة المعركة.

أطلقت طائرات الهليكوبتر تايجر صواريخ هيلفاير مسترشدة بإحداثيات الطائرات بدون طيار ، مع ثلاث نقاط تشكل مشهدًا مثلثيًا يتم تثبيته فوق الهدف.

أشاد الكابتن كريستوفر موروني من الفوج 20 مدفعية بالتشغيل الناجح لطائرات Shadow UAV حيث قال "يمكن لـ Shadow تحديد هدف بحجم السيارة بدقة كبيرة مثل Tiger وهذا يقلل من المخاطر التي يتعرض لها النمر - أو أي منصة مأهولة أخرى" , "ومع ذلك ، هذا لا يحل محل المراقب الأرضي ، لأننا نظام يعتمد على الطقس."

تتيح الطائرة بدون طيار للمراقبين الأماميين رؤية الهدف من مسافة قبل إطلاق الصواريخ وقال قائد مفرزة السلاح بومباردييه بريسون سميث ، من البطارية 106 ، الفوج الرابع ، المدفعية الأسترالية الملكية: "يعتمد الموقع المستهدف على مدى قربهم من هذا الهدف" , "يجب أن يكون لديهم خط رؤية جيد لاستدعاء نيران فعالة ، لذلك مع الطائرات بدون طيار ، لا يحتاجون إلى أن يكونوا قريبين من الهدف ويمكنك الحصول على اكتساب أفضل ويمكننا إطلاق جولات أكثر فعالية."

يبلغ مدى الطائرة بدون طيار من نوع Shadow 200 125 كيلومترًا ، وهي قادرة على الطيران خارج نطاق المدفعية الأقصى و قد تم تمديد النطاق أثناء التمرين عن طريق إزاحة مشغلي الظل على بعد 50 كيلومترًا من المطار ، وإنشاء "موضع أمامي للبطارية".

وأضاف كابت موروني: "بصرف النظر عن معلومات النطاق والهدف ، يمكننا توفير مقاطع فيديو وصور ثابتة ولدينا القدرة على المراقبة ليلاً ونهارًا باستخدام الأشعة تحت الحمراء".

"كونك مراقبًا جويًا ، فإنه يمنحنا منظورًا أفضل لساحة المعركة وتريد دائمًا ارتفاعًا وبصريات جيدة للاشتباك مع الهدف. وهذا يسمح بإجراء التعديلات بشكل أكثر كفاءة. "

جاء نشر الطائرة بدون طيار بعد تدريب محاكاة مكثف وتابع كابت موروني: "أولاً ، نعمل في جهاز المحاكاة ، ثم نمارسه وننفذه بشكل حقيقي وهو يثبت في النهاية أن النظام يعمل والجنود جاهزون."

كما كان تمرين Dragon Sprint بمثابة فرصة تدريب لكلية طيران الجيش ، مع القائد الضابط ، المقدم سكوت دوريه ، الذي يقود فريقًا من طاقم تدريب Tiger وثلاثة طيارين متدربين.

وقال: "إنها فرصة فريدة بالنسبة لنا لتطوير موظفينا وللمتدربين لدينا لرؤية التدريب الذي لا تتاح لهم عادة الفرصة له في هذه المرحلة والتعرض له".

"نحن ندرب سلاحنا المدفعي على جهاز محاكاة ولا تحصل على كل التعلم المرتبط بإنفاق الجولات الحية والقيام بتخطيط سلامة النطاق المتضمن في نشاط بالذخيرة الحية."

وأضافت دوريه: "لا يقتصر دور طاقم دعم الطائرات لدينا على إعادة التزود بالوقود فحسب ، بل يمارسون المهارات الأساسية لتحميل الذخائر على طائرة من موقع منتشر في الميدان ، وهو ما انضم تجارنا إلى الجيش للقيام به".

توج تمرين Dragon Sprint بسلسلة من التدريبات التدريبية التي أجريت في الفترة التي سبقت تمرين Talisman Sabre.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

392 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد