مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الناتو | تفعيل بند الدفاع الجماعي في حالة التهديدات والهجمات المختلطة في الفضاء.

الناتو | تفعيل بند الدفاع الجماعي في حالة التهديدات والهجمات المختلطة في الفضاء.

كما كان الحال بالنسبة للفضاء الإلكتروني في عام 2016 ، اعتبر حلف الناتو الفضاء مجالًا تشغيليًا في حد ذاته تمامًا مثل البيئات البرية والبحرية والجوية وكان الدافع وراء هذا القرار…

للمزيد

"خطة كولومبيا" ... جانب من الاستراتيجية الأمنية للولايات المتحدة الأمريكية في جوارها القاري.

لا تزال العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجاراتها في قارة أمريكا الجنوبية والكاريبي تشهد حالات من الشد والجذب بين الحين والآخر، خصوصاً إذا ما أخذنافي الاعتبار صيغة التابع والمتبوع التي…

للمزيد

أوكرانيا | عرض الدبابة الأوكرانية MBT BM

أوكرانيا | عرض الدبابة الأوكرانية MBT BM "Oplot" في معرض "الأسلحة والأمن - 2021".

سيتم عرض الدبابة الأوكرانية T-84 BM "Oplot" في المعرض الدولي "Weapon and Security - 2021" الذي سيعقد في كييف في الفترة من 15 إلى 18 يونيو 2021 جاء ذلك في…

للمزيد

النموذج التنموي في جنوب أفريقيا (بند المصالحة الوطنية)

النموذج التنموي في جنوب أفريقيا (بند المصالحة الوطنية)

ما بعد الصراع والحكم القمعي في أية دولة يتطلب استجابة أخلاقية للمرحلة اللاحقة، وطبيعتها وطابعها هما اللذان يجعلان العدالة ممارسة ضرورية، فالعدالة في مثل هذا الحالات ضرورة حتمية لأنها تعد…

للمزيد

قامت Infozahyst منذ عام 2014 بتزويد الجيش الأوكراني بكميات من أنظمة ELINT الشهيرة ، Hortyca-M و Plastun-RP وقد حصلت الشركة الخاصة "مركز البحث والتطوير والإنتاج Infozahyst" على مبلغ 2 مليون يورو - وهو رقم قياسي في

الاستثمار الأجنبي في صناعة الدفاع الأوكرانية - من مستثمر أجنبي لتطوير نظام استخبارات إلكتروني مبتكر ومتكامل (ELINT) وذكاء الإشارة (SIGINT).

يمكن لهذا التطور التكنولوجي الجديد ، كما ادعى مطوروه ، أن يحدث ثورة في مجال ELINT / SIGINT من خلال تقديم إمكانات جديدة كاملة.

اجتمعت شركة Defense Express مع ياروسلاف كالينين ، الرئيس التنفيذي لشركة Infozahyst ، للحديث عن هذا التطور الذي ينافس تقنية أواكس وعن التقنيات الأخرى التي تنتجها الشركة والتي تم نشرها واستغلالها في منطقة حرب دونباس وتم توفيرها بكميات كبيرة للقوات الأوكرانية في الميدان.

مع قدرة Plastun-RP ، يمكن للكتائب الأوكرانية في الميدان القيام بمراقبة لاسلكية وتحديد مواقع العدو وتتبع أنشطة العدو حيث كانت هذه الامكانية في السابق متاحة فقط لمستويات قيادية أعلى ، وتستغرق عملية نقل البيانات الاستخباراتية التي تم جمعها الكثير من الوقت.

قال ياروسلاف كالينين إن وحدة بحجم الكتيبة لديها الآن القدرة على تحديد موقع رادارات العدو التي ترصد طلقات الرصاص ومعرفة إحداثيات مواقع الإجراءات المضادة الإلكترونية المعادية ، أي الاشتباك وتدمير الأهداف دون الحاجة إلى انتظار البيانات من مقر الأركان.

بشكل عام ، تم إرسال العشرات من تلك الأنظمة التي تم نشرها على طول خط المواجهة وفي مواقع أخرى إلى القوات الأوكرانية على مدار سنوات الصراع في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

من أجل الربط الشبكي بين Plastuns مع بعضها البعض ولتحقيق وظائف موسعة ، قامت Infozahyst بتطوير وتزويد القوات في هذا المجال بنظام ELINT المحمول Hortyca-M.

أطلقت شركة Infozahyst تطوير تقنية ELINT مبتكرة من شأنها أن تقدم قدرات جديدة كاملة للجنود على الأرض ونحن هنا نتحدث عن إجراء استطلاع من الجو لساحة المعركة من خلال نشر حزم استشعار مناسبة على منصات الطائرات بدون طيار.

“من خلال استيعاب صناديق المعدات ، التي يبلغ وزن كل منها 10 كجم ، على العديد من منصات الطائرات بدون طيار ، أنشأنا شبكة استطلاع متنقلة تبدأ في القيام بنفس الوظائف كنظام ضخم قائم على الأرض ولكن في هذه الحالة ، نحن غير مقيدين بالقيود المفروضة على المناظر الطبيعية والتضاريس ، حيث نكون قادرين على النظر في كل فجوة في دفاعات العدو من مسافة بعيدة ، بعيدًا عن متناول ردود الأعداء في واقع الأمر ، يمكننا ، بمساعدة شبكة من الطائرات بدون طيار ، القيام بنفس المهمة ، كما تفعل طائرات أواكس "، كما قال المسؤول التنفيذي الأول في Infozahyst لـ Defense Express.

تتعاون Infozahyst في هذا المشروع مع UkrSpecSystems ، وهي شركة أوكرانية اكتسبت شهرة من خلال الطائرات بدون طيار Leleka-100 و PD-1 والإصدار الأخير طويل التحمل والأثقل حمولة ، PD-2.

في معرض IDEX-2021 ، مُنحت شركة Infozahyst الاستثمار في مشروع شبكة ELINT الجوية القائم على الطائرات بدون طيار بقيمة 2 مليون يورو ، وهو رقم قياسي في صناعة الدفاع الأوكرانية.

"أحد الجوانب المهمة لهذا الاستثمار هو أنه لا يتعلق بالاستحواذ على الشركة أو الحقوق الحصرية للمنتج. تهدف أموال الاستثمار على وجه التحديد إلى إكمال التطوير والاختبار ؛ بعد ذلك سنكون قادرين على بيع النظام لعملاء قطاع الدفاع والأمن داخل وخارج أوكرانيا. لجعل المشروع أسرع ، تقوم شركتنا بالتوسع والتوظيف حاليًا. نحن نبحث عن محترفين لديهم شغف لحل التحديات غير التقليدية في مجالات الاستخبارات وتكنولوجيا المعلومات. وقال ياروسلاف كالينين في الختام "طموحنا هو أن يكون لدينا منتج أصلي فريد من نوعه سيغير اللعبة".

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

812 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد