مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | القوات الجوية الأمريكية تجري أول إصدار متقدم من المخترق GBU-72 5K.

الولايات المتحدة | القوات الجوية الأمريكية تجري أول إصدار متقدم من المخترق GBU-72 5K.

في اختبار تم إجراؤه في 7 أكتوبر الجاري أعلنت القوات الجوية الأمريكية عن الإصدار الأول الناجح من GBU-72 Advanced 5K Penetrator حيث أطلقت طائرة مقاتلة من طراز F-15E Strike Eagle…

للمزيد

ليبيا | طرابلس تستضيف الاجتماع العاشر لقادة القوات الجوية لمجموعة «5+5 دفاع».

ليبيا | طرابلس تستضيف الاجتماع العاشر لقادة القوات الجوية لمجموعة «5+5 دفاع».

بدأت اليوم الخميس بالعاصمة طرابلس أعمال الاجتماع العاشر لرؤساء أركان قادة جيوش طيران دول «5+5 دفاع»، والذي تستضيفه رئاسة أركان القوات الجوية بحكومة الوحدة الوطنية، بهدف تنسيق وتعزيز وتطوير سبل…

للمزيد

بريطانيا | محلل دفاعي : الجيش البريطاني على وشك أن يكون

بريطانيا | محلل دفاعي : الجيش البريطاني على وشك أن يكون "غير قادر على القتال" ضد التهديدات المتطورة.

قال محلل دفاعي كبير إن الجيش البريطاني على وشك أن يكون "محاربة غير قادرة على مواجهة التهديدات المتطورة" ، مثل تلك التي تشكلها روسيا والصين أطلق فرانسيس توسا تحذيرًا بشأن…

للمزيد

كوريا الشمالية | الرئيس كيم جونغ أون يتعهد ببناء جيش

كوريا الشمالية | الرئيس كيم جونغ أون يتعهد ببناء جيش "لا يقهر" وسط شكوك أمريكية.

اتهم زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الولايات المتحدة بإثارة التوترات وعدم اتخاذ إجراءات لإثبات عدم وجود نية عدائية تجاه بلاده وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن كيم تعهد ببناء جيش…

للمزيد

شركة Airbus Defense & Space مشروع AFJT [Airbus Future Jet Trainer] للصحافة الإسبانية في 16 أكتوبر الجاري حول إستبدال طائرة التدريب الرئيسية للقوات الجوية الأسبانية بطائرة جديدة ستصمم من قبل إسبانيا ومن أجلها وستسمح "للقوات الجوية

الأسبانية بالحفاظ على مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع الطيران والفضاء".

في فبراير الماضي أعلنت القوات الجوية الإسبانية [Ejército del aire] أنها طلبت للتو 24 مدربًا من طراز Pilatus PC-21 ليقوموا جزئيًا بالتدريب على طائرات جديدة بدلاً من طائرات Casa C-101 Aviojets المستخدمة حاليًا لتدريب طياريها.

ومع ذلك ، وعلى عكس نظيرتها الفرنسية ، لا تنوي Ejército del aire استخدام PC-21 وحدها لتدريب الطيارين الطموحين ، حيث يتعين على الأخير إكمال مساره بمرحلة انتقالية تشغيلية يتم تنفيذها باستخدام F-5M Tiger . ومع ذلك فإن هذه الطائرات قديمة الآن. ويطرح سؤال استبدالهم.

ووفقًا لتقديرات شركة إيرباص ، فإن المتطلبات في حدود 50 إلى 55 طائرة ، بالإضافة إلى استبدال F-5M ، يمكن أن يضمن AFJT المهام التي تندرج تحت جزء من C-101 Aviojets بالإضافة إلى تحويل الطيارين الشباب على F-18 Hornets و Eurofighter EF-2000 بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذه الطائرة أن تلعب دور "المعتدي" ، كما تفعل طائرات Alphajets من سرب كوت دور 3/8 في فرنسا.

لكن الصناعة ترى آفاقًا مثيرة للاهتمام للتصدير ، حتى لو كانت المنافسة صعبة ، مع T-7 Red Hawk [Boeing and Saab] و M-346 من Leonardo و T-50 Golden Eagle من كوريا الجنوبية KAI ، حتى مهاجم الطائرة التشيكية Aero Vodochody من طراز F / A-259.

الطائرة  AFJTستكون طائرة أسرع من الصوت [أي أن سرعتها ستتجاوز 380 م / ث] ، ويمكن استخدامها في طائرة هجوم خفيفة وهي ذات محرك واحد و "معياري" في التصميم ، فإن من المحتمل أن تكون التفاصيل ذات أهمية لجيش الجو والفضاء في المستقبل: يمكن أن تساهم AFJT في تحويل وتدريب الطيارين على SCAF [نظام القتال الجوي في المستقبل] ، في البداية برنامج فرنسي ألماني انضمت إليه إسبانيا.

سيكون برنامج AFJT محركًا مهمًا للاقتصاد ومولِّدًا للوظائف ذات المهارات العالية والجودة الأكثر استقرارًا وذات القيمة العالية مع التأثير العالي. وقال فرناندو بيكيس: "المعرفة المتولدة في الهندسة والتصميم ستكون أيضًا بمثابة مولد للفرص الجديدة لمستقبل الصناعة الوطنية".

علاوة على ذلك ، تم بالفعل تحديد العديد من الشركات الإسبانية للمشاركة في هذا المشروع ، بما في ذلك GMV [البرمجيات وأنظمة الطيران] ، Heroux Devtek Spain ، Indra [الأنظمة والمحاكاة على متن الطائرة] ، ITP Aero [المحرك] و Tecnobit [أنظمة الاتصالات وواجهة الإنسان والآلة]. من المحتمل أن ينضم آخرون إلى هذه القائمة.

ولسبب وجيه: تقدر شركة إيرباص أنه مقابل 100 مليون يورو مستثمرة في البرنامج ، يمكن خلق ما بين 2100 و 2500 فرصة عمل في إسبانيا ، مما يولد 36 مليون يورو من الضرائب والمساهمات الاجتماعية وذلك دون مراعاة الصادرات المحتملة.

حتى الآن ، أعربت إسبانيا عن اهتمامها بهذا البرنامج ، المصمم بالاشتراك مع وزارة الدفاع الإسبانية. لكن فرنسا وألمانيا من بين "الشركاء المحتملين" ، على وجه التحديد بسبب برنامج المجلس الأعلى للقوات المسلحة. "مشاركة الدول الثلاث تعني تقسيم تكاليف التنمية ، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى التمويل من الاتحاد الأوروبي" عبر صندوق الدفاع الأوروبي [FEDef] والتعاون المنظم الدائم [PESCO] ، بحسب مت أوضحه الموقع الإسباني المتخصص FlyNews.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

605 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد