مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

استأنفت الحكومة المركزية في اليابان البناء المثير للجدل لقاعدة عسكرية أمريكية جديدة في جزيرة أوكيناوا جنوبي البلاد، اليوم، بالرغم من فوز أحد الأحزاب المعارضة للمشروع في الانتخابات مؤخرا وذكر حاكم أوكيناوا، ديني تاماكي، أن قرار طوكيو استئناف

أعمال التجهيز لبناء منشآت عسكرية أمريكية في الجزيرة، يخالف إرادة سكان أوكيناوا وقال تاماكي للصحفيين، إن خطوة الحكومة المركزية "مؤسفة للغاية"، وأضاف :"سوف ألح في طلب عملية ديمقراطية تؤدي إلى حل عبر الحوار".

وفي أواخر سبتمبر، حقق تاماكي فوزا ساحقا على عمدة "جينوان" السابق أتسوشي ساكيما، المدعوم من جانب حزب رئيس الوزراء شينزو آبي الديمقراطي الليبرالي، في الانتخابات التي جرت لاختيار حاكم الجزيرة.

ويأتي استئناف البناء اليوم الخميس، بالرغم من أن حاكم أوكيناوا الراحل تاكيشي أوناجا قد سحب في يوليو الماضي، الموافقة على أعمال تجهيز الموقع لبناء قاعدة أمريكية جديدة في منطقة ساحلية في مدينة ناجو بالجزيرة، والتي سوف تحل مكان قاعدة "فوتنما" الجوية لمشاة البحرية الأمريكية التي تقع في منتصف المناطق السكنية وسط أوكيناوا.

ونقلت صحيفة "ريوكيو شيممبو" عن هيروجي ياماشيرو، الذي يتزعم مجموعة من السكان المحليين معارضة لبناء القاعدة، القول إن "الحكومة تقول إنها استأنفت عملية تجهيز الموقع، ولكن قرارها هو مهزلة سياسية.

وتساءل ياماشيرو قائلا: "كم مرة يمكنهم أن يضربوا بإرادة سكان أوكيناوا عرض الحائط؟!".

وضغطت حكومة آبي للمضي قدما في خطة بناء القاعدة الأمريكية الجديدة بالرغم من المعارضة المحلية القوية واحتمال وجود خط صدع نشط أسفل الموقع، كما تشتهر المنطقة بالتنوع البيولوجي والشعاب المرجانية.

وتشكل أوكيناوا أقل من 1% من إجمالي مساحة اليابسة في اليابان، ولكنها تستضيف أكثر من نصف الجنود الأمريكيين المتمركزين في البلاد والذين يقدر عددهم بـ50 ألف جندي، وعارض العديد من سكان الجزيرة الوجود العسكري الأمريكي منذ فترة طويلة، وهو الموقف الذي تعزز عندما تسببت القوات الأمريكية هناك في وقوع حوادث أو ارتكاب جرائم.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

613 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد