مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

أستراليا | الجنود الأستراليون يقومون باختبار دراجات إلكترونية شبحية لمهام الاستطلاع.

أستراليا | الجنود الأستراليون يقومون باختبار دراجات إلكترونية شبحية لمهام الاستطلاع.

بدأ سلاح الفرسان في الجيش الأسترالي بتجربة دراجات إلكترونية في غابة كوينزلاند ، حيث ظهر الأفراد وهم يرتدون زيا قتاليًا وخوذات موتوكروس ونظارات واقية تحت مظلة الأشجار وفي الممرات الضيقة…

للمزيد

الولايات المتحدة | الإشادة بدور رومانيا الريادي في المنطقة والشراكة الاستراتيجية وعملية تحديث الجيش.

الولايات المتحدة | الإشادة بدور رومانيا الريادي في المنطقة والشراكة الاستراتيجية وعملية تحديث الجيش.

رحب وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن الثالث بالشراكة بين الولايات المتحدة ورومانيا وشدد على أهمية بلادنا على الجناح الشرقي. في الوقت نفسه ، أشار رئيس البنتاغون أيضًا إلى التقدم…

للمزيد

فصلية التاريخ العسكرى الأمريكية تنشر دراسة حول عبقرية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام العسكرية.

فصلية التاريخ العسكرى الأمريكية تنشر دراسة حول عبقرية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام العسكرية.

نشرت (فصلية التاريخ العسكرى) وهي مجلة عسكرية أمريكية تاريخية متخصصة في احد أعدادها عنواناً رئيسياً جعلته غلافاً للمجلة لدراسة بإسم «محمد» تتحدث عن نبينا المصطفى عليه الصلاة والسلام وعبقريته العسكرية…

للمزيد

رومانيا | إعادة هيكلة شركة دفاع Romarm المملوكة للدولة والمورد الرئيسي لتقنيات الدفاع.

رومانيا | إعادة هيكلة شركة دفاع Romarm المملوكة للدولة والمورد الرئيسي لتقنيات الدفاع.

تطرق وزير الدفاع المقترح نيكو فولكوي خلال جلسات الاستماع في البرلمان إلى إعادة هيكلة صناعة الدفاع الحكومية في رومانيا وضمن لجنة الدفاع والنظام العام والأمن القومي ناقش المرشح المقترح نيكو…

للمزيد

وفقًا للمعلومات الصادرة عن وزارة الدفاع الأسترالية في 30 يوليو 2021 ، أصبحت مدمرة HMAS Sydney Hobart Class الموجهة للصواريخ التابعة للبحرية الأسترالية مؤهلة الآن للخدمة التشغيلية بعد تجارب التأهيل البحري للنظام القتالي

بما في ذلك إطلاق الأسلحة قبالة الساحل الغربي للولايات المتحدة والمتكاملة وتجارب جناح السونار.

قامت شركة Vyborg Shipyard الروسية بوضع سفينة خفر السواحل من فئة Purga الجليدية للمشروع 23550925001 المدمرة الأسترالية للحرب الجوية من فئة هوبارت HMAS Sydney (DDG 42) (في المقدمة) والمدمرة من فئة Arleigh Burke USS John Finn (DDG 113) تقوم بالإبحار الجماعي في المياه قبالة سواحل جنوب كاليفورنيا ، 1 أبريل 2021 ، لتحسين شراكتهم التعاونية ، وتمارين القتل المميتة المشتركة ، وإمكانية التشغيل البيني (مصدر الصورة البحرية الأمريكية).

اجتازت المدمرة الصاروخية الموجهة HMAS Sydney و Hobart Class الاختبارات وتنضم الآن إلى شقيقتها السفينتين Hobart و Brisbane باعتبارها جاهزة للنشر التشغيلي.

وقال قائد سيدني القائد أندرو هوغ إن مدمرات البحرية من طراز هوبارت وفرت قدرة قتالية كبيرة للقوة المشتركة ، سواء كان ذلك في الدفاع عن مجموعات المهام البحرية ، أو توفير الدعم الناري للقوات على الشاطئ أو تنسيق أنشطة الدفاع الجوي مع القوات الجوية.

تم بناء هوبارت وبريسبان وسيدني في أديلايد من قبل تحالف Air Warfare Destroyer Alliance ، وقد تم تجهيزها بنظام Aegis القتالي ، والذي يتضمن رادارًا متطورًا ذو صفيف مرحلي وصواريخ SM-2. يزود إيجيس المدمرات بأنظمة دفاع جوي متطورة قادرة على الاشتباك مع الطائرات والصواريخ.

إلى جانب قدراتها الحربية السطحية والمضادة للغواصات ، قامت مدمرة HMAS Sydney بطبقات أنظمة هجومية ودفاعية لمواجهة التهديدات التقليدية وغير المتكافئة في جميع مجالات الحرب البحرية.

تم وضع عارضة سيدني (V) بشكل رمزي في 19 نوفمبر 2015 ، في ذكرى غرق HMAS Sydney (II) في نوفمبر 1941. تم إطلاقها في 19 مايو 2018 ، وتم تشغيلها في 18 مايو 2020.

يبلغ طول HMAS Sydney 146.7 مترًا ، وعرضه 18.6 مترًا ، والغاطس 7.2 مترًا ، وإزاحة محملة بالكامل تبلغ 7000 طن. يتم تشغيلها بواسطة نظام دفع ديزل أو غاز مشترك (CODOG) بما في ذلك توربينات غازية من طراز جنرال إلكتريك مارين 7LM2500-SA-MLG38 ، يعمل كل منهما على تطوير 17500 كيلووات (23500 حصان) ومحركين ديزل من طراز كاتربيلر برافو 16 فولت ، يعمل كل منهما على تطوير 5650 كيلووات (7580 حصان). يمكن أن تصل السرعة القصوى للسفينة إلى 28 عقدة (52 كم / ساعة) مع أقصى مدى إبحار يبلغ 5000 ميل بحري (9300 كم) بسرعة 18 عقدة (33 كم / ساعة).

إن HMAS Sydney مسلحة بـ 48 خلية من نظام الإطلاق العمودي Mark 41 القادر على إطلاق صاروخ RIM-66 Standard 2 أرض-جو أو صاروخ RIM-162 Evolved Sea Sparrow للدفاع الجوي ، وثماني أسطوانات Harpoon قاذفة صواريخ مضادة للسفن ، وعلامة واحدة مدفع بحري 45 Mod 4 5 بوصة ، قاذفتان طوربيدان من نوع Mark 32 Mod 9 ثنائي الأنبوب قادران على إطلاق طوربيدات Eurotorp MU90 ، واحد Phalanx CIWS (نظام سلاح قريب) واثنان من مدافع أوتوماتيكية M242 Bushmaster عيار 25 ملم.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

747 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد