مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

إيران | بدء الهجوم الإيراني المعلن عنه بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

بدأت إيران هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة والصواريخ، ليل السبت، حسبما أكد الجيش الإسرائيلي ومسؤولون إسرائيليون لوسائل إعلام محلية وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "قبل قليل أطلقت…

للمزيد

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

إسبانيا | تعزيز نظام الصواريخ NASAMS أرض جو الخاص بها برادارات MPQ-64 Sentinel بمدى 60 كيلومترًا.

وافق مجلس الوزراء في إسبانيا على تخصيص ميزانية قدرها 45.9 مليون يورو [49 مليون دولار] لخطة تحديث نظام أسلحة ناسامز (نظام الصواريخ أرض جو النرويجي المتقدم). ستؤدي هذه الموافقة إلى…

للمزيد

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

تهنئة المسلح بعيد الفطر المبارك 1445 هـ / 2024م.

يسر هيئة تحرير مجلة المسلح أن تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير و اليمن والبركات , وكل عام والجميع بخير عيد سعيد الصفحة…

للمزيد

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

روسيا | الانتهاء من تطوير نظام المدفعية الروسي Derivatsiya-PVO AA عيار 57 ملم.

تم الإعلان رسميًا عن أن روسيا قد أكملت تطوير نظام المدفعية المضادة للطائرات عيار 57 ملم [AAA] Derivatsiya-PVO تم تصميم هذا النظام خصيصًا لتحييد الطائرات بدون طيار والتهديدات الجوية المختلفة…

للمزيد

يخضع يخضع نظام الدفاع الجوي الروسي Pantsir-S إلى تحسينات كبيرة، لتجهيزه خصيصًا لتجهيز بأنواع واعداد اكبر من الصواريخ الصواريخ الصغيرة المضادة للطائرات وهي تخضع حاليًا لاختبارات صارمة على نطاق محلي.

تم نقل هذه المعلومات إلى مراسل RIA Novosti من قبل الممثل الرسمي لشركة Rostec القابضة ، مما يدعم الالتزام بتعزيز المواصفات والقدرات الدفاعية الجوية.

تلعب الصواريخ الصغيرة دورًا استراتيجيًا في مجال الاشتباكات العسكرية "على الجبهة القريبة" ، والتي تركز بشكل أساسي على الرد السريع على التهديدات المحمولة جواً الصغيرة وتحييدها لاحقًا. تشمل هذه التهديدات ، التي غالبًا ما تكون في شكل أسراب هائلة ، الطائرات بدون طيار ، والتي تشمل كلاً من الطائرات بدون طيار الهجومية وطائرات كاميكاز بدون طيار ، بالإضافة إلى مقذوفات MLRS.

تعد صواريخ Pantsir-S أحدث طراز من تكنولوجيا الصواريخ الروسية المضادة للطائرات حيث تم تصميمها خصيصًا للمشاركة في القتال على مسافات تصل إلى 500 متر.

وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها ، فإن مجمع الصواريخ المعقد Pantsir-S ، الذي كان يضم حتى الآن صاروخًا واحدًا من نوع 9M335 / 57E6 على كل "سكة توجيه" ، يمتلك الآن القدرة على استيعاب أربعة صواريخ صغيرة.

يتميز نظام Pantsir-S باثني عشر قضيب توجيه عادي. وفي نسخته المجددة ، فإن Pantir-S لديها القدرة على التسلح بمجموع مذهل يبلغ ثمانية وأربعين صاروخًا مضادًا للطائرات , علاوة على ذلك ، فإن الطائرات بدون طيار ليست فقط عرضة للأسلحة الصاروخية ، ولكن يمكن أيضًا أن تكون "مشوهة" بشكل كبير بفضل نظام مدفع مزدوج الماسورة عيار 30 ملم.

أثبتت القذيفة نفسها بقوة كأداة موثوقة وفعالة لاعتراض مجموعة واسعة من المعدات الجوية التي نشرتها القوات المسلحة الأوكرانية ، والتي تمتد من الطائرات إلى الطائرات بدون طيار الهجومية.

والجدير بالذكر أنه تم تطويره لمواجهة صواريخ HIMARS المتقدمة والصواريخ الشبح البريطانية-الفرنسية الأصل ، وهي Storm Shadow وهناك تكهنات ، تستند إلى أدلة قوية ، أنه في المستقبل القريب ، قد تكون مسلحة بصواريخ اعتراضية تفوق سرعتها سرعة الصوت.

يستحدم النظام بشكل كبير في عمليات صد هجمات ال\ائرات بدون طيار والذخائر المتسكهة وعلى الرغم من عدم وجود معلومات محددة حول استخدام أوكرانيا للطائرات بدون طيار ، فمن الواضح أن الصراع في أوكرانيا لا يزال يمثل مشكلة معقدة ومستمرة. يعد استخدام الطائرات بدون طيار جانبًا واحدًا فقط من الصراع الأكبر ، الذي شمل مجموعة من التكتيكات والاستراتيجيات العسكرية على كلا الجانبين.

حول Pantisr-S

Pantsir-S هو نظام دفاع جوي روسي الصنع مصمم لحماية الأهداف العسكرية والمدنية من التهديدات الجوية المختلفة. إنه نظام متنقل للغاية يمكنه العمل في أي ظروف جوية ويمكن نشره في فترة زمنية قصيرة. النظام قادر على الاشتباك مع أهداف على مدى يصل إلى 20 كم وعلى ارتفاعات تصل إلى 15 كم.

تم تجهيز نظام Pantsir-S بمزيج من المدافع الرشاشة م / ط والصواريخ ، مما يجعله فعالًا ضد مجموعة واسعة من الأهداف ، بما في ذلك الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز. يصل معدل إطلاق رشاشات م / ط المدمحة مع النظام إلى 5000 طلقة في الدقيقة ، بينما يصل مدى صواريخه إلى 20 كم ويمكن أن تصل سرعتها إلى 2.5 ماخ.

يستخدم نظام Pantsir-S مزيجًا من الرادار وأجهزة الاستشعار البصرية لاكتشاف الأهداف وتتبعها. يمكن لرادار النظام اكتشاف الأهداف على مدى يصل إلى 36 كم ، بينما يمكن لأجهزة الاستشعار البصرية اكتشاف الأهداف على مدى يصل إلى 20 كم. بمجرد اكتشاف هدف ، يحسب كمبيوتر النظام مساره ويحدد أفضل طريقة لإشراكه.

تم تصميم نظام Pantsir-S للعمل في بيئة تتمحور حول الشبكة ، مما يعني أنه يمكن دمجه مع أنظمة الدفاع الجوي الأخرى لتوفير قدرة دفاع جوي شاملة. يمكن أيضًا تشغيل النظام عن بُعد ، مما يسمح باستخدامه في الوضع غير المأهول.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

701 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد