مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الصين | إختبار ناجح للمركبة الفضائية شبه المدارية القابلة لإعادة الاستخدام .

الصين | إختبار ناجح للمركبة الفضائية شبه المدارية القابلة لإعادة الاستخدام .

تواصل الصين استكشاف الفضاء ، وتجري أبحاثًا جديدة من خلال برامجها الفضائية الخاصة. تم اختبار المركبة الفضائية شبه المدارية القابلة لإعادة الاستخدام بنجاح يوم الجمعة ، وفقًا للمؤسسة الصينية لعلوم…

للمزيد

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تتأخر في شراء مقلاع إطلاق وهبوط الطائرات لحاملة الطائرات

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تتأخر في شراء مقلاع إطلاق وهبوط الطائرات لحاملة الطائرات "دوريس ميلر".

مر عامان منذ أن أعلنت البحرية الأمريكية رغبتها في الحصول على آخر سفينتين من فئة حاملة الطائرات جيرالد آر فورد. ومع ذلك ، فإن الشركة التي تصنع المقاليع لإطلاق وهبوط…

للمزيد

بولندا | الإعلان عن شراء 250 دبابة من أحدث الدبابات الأمريكية M1A2 SEP v3 Abrams.

بولندا | الإعلان عن شراء 250 دبابة من أحدث الدبابات الأمريكية M1A2 SEP v3 Abrams.

اتخذت بولندا القرار النهائي بشأن شراء الدبابات الأمريكية الأساسية M1A2 SEP v3 Abrams ، وستخصص الحكومة أموالًا لإعادة تسليح أربع كتائب دبابات , صرح بذلك رئيس حزب "القانون والعدالة" الحاكم…

للمزيد

مقومات التنمية السياسية.

مقومات التنمية السياسية.

مفهوم التنمية السياسية مصطلح جديد على العلوم السياسية، توافق ظهوره مع ما عرف بالمدرسة السلوكية وكان هدفه مواجهة الازمات والتحديات التي تعيق سبل التنمية والتطوير والتغلب على حالات الضعف والقصور…

للمزيد

أصدرت الأكاديمية الصينية للفضاء الجوي للفضاء الجوي صورًا تظهر أول اختبار طيران موجه لأحدث طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت ، وتسمى أيضًا الهوائي وهي طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي تحتوي على جسم الطائرة على شكل إسفين

وفقا للأكاديمية الصينية للفضاء الجوي أنه عند في الساعة 6:41 من صباح يوم 3 أغسطس في مجموعة التجارب الشمالية الغربية عقدت بنجاح اختبار إطلاق نظام الطيران نجم 2 الجديدة.

وذكرت الأكاديمية الصينية للفضاء الجوي للفضاء في بياناً لها على الإنترنت أن الطائرة النفاثة التي يُطلق عليها Sinkun-2 أو Starry Sky-2 أطلقت في نطاق مستهدف يقع في شمال غرب الصين الجمعة الماضي.
وقال البيان إن الطائرة حلقت بشكل مستقل عند ارتفاع وصل إلى 30 كيلومترا بسرعة تجاوزت 5.5 ماخ ونفذت مناورات ذات زاوية واسعة ونجحت في الهبوط في المنطقة المستهدفة كما هو مخطط لها.

كما لفتت الأكاديمية إلى أن الطائرة التي تفوق سرعة الصوت انطلقت أولاً على متن صاروخ يعمل بالوقود الصلب ثم انفصلت عنها ليتم تشغيل نظام الدفع الخاص بها، بسرعة تصل إلى 7344 كيلومترا في الساعة.

وقال سونغ تشونغ بينغ، الخبير العسكري والمعلق التلفزيوني، لصحيفة "جلوبال تايمز" يوم الأحد إن  Sinkun-2، هي مركبة نفاثة تكتسب قوة دفعها من خلال موجة تعرف بموجة الصدمة الناتجة، والتي تتكون عند تحرك جسم بين طبقات الهواء بنفس سرعة الموجات الصوتية الناتجة أو بسرعة أكبر.

وعندما تتحرك الطائرة في الجو تنتج عن حركتها موجات أو اضطرابات في الهواء المحيط بها، ويعمل هذا الاضطراب على الضغط على سريان الهواء وانسيابه حول أجنحة الطائرة وهيكلها، مما يزيد من سرعتها، فينتج عن ذلك تراكم تلك الاضطرابات في مقدمة الطائرة، وهكذا تخترق الطائرة حاجز الصوت وتتسبب في حدوث هذه الموجه الصدمية .

وقال سونغ: "إن الإعلان عن الاختبار الناجح للطائرة أمام الجمهور يشير إلى أن الصين قد حققت بالفعل طفرة تكنولوجية في هذا السلاح".
وأضاف أنه الطائرة النفاثة قادرة على حمل روؤس حرب نووية، كما يمكنها اقتحام أي نظام دفاعي مضاد للصواريخ المستخدمة حاليا في جميع أنحاء العالم، وذلك نظراً لان " ستاري سكاي " لها مسار لا يمكن التنبؤ به ولديه سرعة تتفوق على صواريخ الكروز والصواريخ الباليستية.
في حين أنه لا توجد أي معلومات حول موعد تسليمها رسمياً إلى الجيش، إلا أن هناك المزيد من الاختبارات المتوقعة في الأشهر المقبلة.
وبحسب الخبراء، فإن الطائرة التي تفوق سرعة الصوت مصممة لتُستخدم في العمليات التكتيكية والاستراتيجية.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
corona covid-19

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

890 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

فلم يعد في القلب متّسع ولم يتبق في الوقت مراح

ليبيا... وإن استغلها الباعة والمتاجرون، واستأسد عليها الحمقى والمجرمون، وحاول استمالتها المؤدلجون أو حتى المدجَّنون،…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس الشريف بعد مائة عام من الوعد المشؤوم

القدس مدينة موغلة في القدم، يعود تاريخها إلى خمسة آلاف سنة على وجه التقريب، ما…

للمزيد