مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

اتخذت البحرية النيجيرية خطوة مهمة نحو تعزيز قدراتها البحرية من خلال توقيع عقد مع شركة بناء السفن التركية DEARSAN لشراء قارب دورية من طراز Tuzla بطول 57 مترًا. يستعد هذا التعاون الاستراتيجي لتعزيز الأسطول البحري النيجيري

وتعزيز عمليات الأمن البحري ودعم جهود مكافحة القرصنة والتهريب والأنشطة غير المشروعة الأخرى في المنطقة. تمثل الشراكة مع DEARSAN علامة فارقة في التزام نيجيريا بالحفاظ على قوة بحرية قوية وحديثة.

نيجيريا ، كدولة ساحلية في خليج غينيا ، تواجه تحديات أمنية مختلفة في مجالها البحري. تلعب البحرية النيجيرية دورًا حاسمًا في حماية مياه البلاد ، وضمان سلامة السفن ، وحماية المصالح الاقتصادية الحيوية. يمثل الاستحواذ على زورق دورية توزلا من DEARSAN قفزة كبيرة إلى الأمام في جهود نيجيريا لتعزيز قدراتها الأمنية البحرية.

كما سيتم تسليم قارب دورية من طراز Tuzla Class بطول 57 مترًا للبحرية النيجيرية. ستكون البحرية النيجيرية رابع مستخدم لقارب الدوريات الذي يبلغ طوله 57 مترًا بعد القوات البحرية التركية والبحرية التركمانستانية وقيادة خفر السواحل التركمانستان ، والتي سنقوم بتسليمها الوحدة 27.

تم تصميم زورق الدورية توزلا ، الذي يبلغ طوله 57 مترًا ، للعمل بفعالية في المياه الساحلية. تتميز بأنظمة الملاحة المتقدمة ، ومعدات المراقبة الحديثة ، وأنظمة الاتصالات المتطورة. يسمح التصميم متعدد الاستخدامات للسفينة بالقيام بمجموعة واسعة من المهام ، بما في ذلك الدوريات البحرية وعمليات البحث والإنقاذ وأنشطة مراقبة الحدود. يمكن لقارب دورية توزلا المجهز بأسلحة حديثة ردع التهديدات الأمنية والاستجابة لها بشكل فعال.

تبلغ سرعته القصوى 25 عقدة ، ويبلغ مداه 2000 ميل بحري ، ويمكن أن تحمل طاقمًا من 35 فردًا. سيتم تشغيله بواسطة محركي ديزل بقدرة 2720 كيلو وات. تم تحميل أسلحة زورق دورية توزلا ؛ 1 × 40 مم. رشاش Oto Melara Twin Barrel Gun ، عيار 12.7 ملم. مدفع رشاش أوتوماتيكي مستقر ونظام إطلاق صاروخ ASW

زورق الدوريات يمكنه القيام بأدوار نشطة في الدوريات / المرافقة ، والاستخبارات ، والاستطلاع والمراقبة ، ومكافحة التهريب ومكافحة القرصنة ، وحماية الحقوق والمصالح في البحر والموارد الطبيعية ، والتوعية بالحالة البحرية ، والتفتيش غير القانوني على مصايد الأسماك. مجهزة بأنظمة الحرب المضادة للطائرات ، والحرب المضادة للسطوح ، وأنظمة أسلحة الحرب غير المتكافئة.

كما تم توقيع عقد بين حوض بناء السفن في ديرسان والبحرية النيجيرية لتجديد وإعادة تشكيل فرقاطة NNS ARADU ذات الأهمية التاريخية (F89) ، وهي سفينة رئيسية للبحرية النيجيرية. مشروع تجديد وإعادة تصميم الفرقاطة MEKO 360 class NNS ARADU ، التي تم بناؤها من قبل Blohm & Voss Shipyard الألمانية وتم تشغيلها في عام 1982 ، بطول 125 مترًا وإزاحة 3500 طن ، سيتم تنفيذها في حوض بناء السفن الخاص بنا في توزلا ، اسطنبول. ضمن نطاق المشروع ؛ سيتم إصلاح أو تجديد الأنظمة والمعدات والأجهزة التي أصبحت خارج نطاق الاستخدام بسبب القدم والتقادم مع أنظمة حديثة مكافئة وسيتم جلب الفرقاطة إلى معايير العصر الحديث.

في وقت سابق ، في أغسطس 2021 ، أعلنت البحرية النيجيرية (NN) عن نيتها شراء سفينتي دورية بحريتين جديدتين (OPV) بعد الحصول على موافقة الرئيس محمد بخاري. ذكر رئيس الأركان البحرية (CNS) الأدميرال AZ Gambo هذا في مأدبة عشاء تكريما لخريجي البحرية النيجيرية من الدورة 29 لكلية الدفاع الوطني.

بعد ذلك ، بدأ حوض بناء السفن التركي DEARSAN رسميًا في بناء سفينتي دوريات بحرية OPV-76 للبحرية النيجيرية مع حفل وضع عارضة في 16 سبتمبر 2022. تم تكوين سفن الدوريات البحرية عالية التحمل بما يتماشى مع متطلبات البحرية النيجيرية ، التي تم تصميمها وبناؤها بالكامل في مرافق حوض بناء السفن وسيتم تجهيزها بأنظمة حديثة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

978 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد