مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

إنعكاس الأزمة الكورية على الأمن والسلم في الشرق الأقصى.

 في عام 1910م، قامت اليابان بضم شبه الجزيرة الكورية، ولانهيار (الإمبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1945م، استقلت كوريا من الحكم الاستدماري الياباني)(1)، وفي اثناء نظام (الحرب…

للمزيد

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

ليبيا | وزارة الدفاع الأمريكية تعلن استكمال انسحاب قواتها من النيجر منتصف شهر سبتمبر المقبل.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن قرابة ثلاثمائة جندي أمريكي سيكملون انسحابهم من النيجر حتى 15 سبتمبر المقبل وقالت "صابرينا سينغ"، نائبة المتحدث باسم البنتاجون في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء:…

للمزيد

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر

تركيا | شركة STM التركية تحصل على أول طلب تصدير لطائرة إسقاط الذخائر"بويغا - Boyga" بدون طيار لعميل أفريقي لم يكشف عنه.

حصلت شركة Savunma Teknolojileri Mühendislik ve Ticaret (STM) التركية على أول طلب تصدير لطائرتها بدون طيار المسلحة ذات الأجنحة الدوارة Boyga خاصة يعد أن حققت طائرات Boyga نجاحًا تصديريًا كبيرًا…

للمزيد

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ليبيا | رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع يلتقي مع وفد الافريكوم ويناقش أهمية التعاون مع الضباط العسكريين المحترفين في جميع أنحاء ليبيا وتوحيد الجيش.

ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة " خلال لقائه الثلاثاء بطرابلس مع الوفد الأمريكي الذي ضم نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الفريق جون برينان،…

للمزيد

كشفت الصور الأخيرة لطائرة Sukhoi Su-24 Fencer التابعة للقوات الجوية الأوكرانية وهي تحمل العاصفة البريطانية Storm Shadow في محاولة معقدة للجمع بين أنظمة الأسلحة ذات الأصل الغربي والسوفيتي خيث يساعد دمج الأسلحة الغربية

الحديثة في عدد من المقاتلات السوفيتية في إنشاء سلاح قوي في الحرب الحديثة.

Storm Shadow هو صاروخ كروز طورته بريطانيا وفرنسا ، ويمكن أن يعمل بمدى يزيد عن 500 كيلومتر في النسخة المحلية و 300 كيلومتر في نسخة التصدير , يتطلب دمج Storm Shadow في أنظمة الحقبة السوفيتية عددًا من تعديلات الأجهزة والبرامج , نظرًا لأن صاروخ Storm Shadow ثقيل الوزن ، فهو مناسب فقط للتركيب على مقاتلات مثل Su-24 و Su-25 و Su-27.

وهو صاروخ صغير نسبيًا ، ويزن 1.3 طن فقط ، ويحمل رأسًا حربيًا يبلغ وزنه 450 كيلوغرامًا. يبلغ طول Storm Shadow  5.1 متر ، ويبلغ قطر الجسم الأقصى 48 سم ، ويبلغ طول جناحيها 3 أمتار , تم تطوير صاروخ Storm Shadow (البديل الفرنسي SCALP-EG) بالتعاون مع شركة Matra وشركةBritish Aerospace ، وتم تصنيعه بواسطة MBDA ، وهو صاروخ يعمل بالطاقة النفاثة وينطلق بسرعة ماخ 0.8 إلى مدى أقصى يبلغ 560 كيلومترًا.

قبل خمسين عامًا ، تم تصميم Sukhoi Su-24 لموازنة الطائرة الأمريكية F-111 من خلال عقود من الإنتاج والقتال ، لعبت Su-24 دورًا مهمًا في القوات الجوية للعديد من البلدان , يبلغ ارتفاع الطائرة المقاتلة 6.19 مترًا ، وطولها 24.59 مترًا ، ووزنها الخالي حوالي 22.3 طنًا. أقصى وزن للإقلاع هو 39.7 طن ، وسقف الخدمة 11000 متر ، وطاقم من 2.

تمت ترقية المتغيرات الأحدث بشكل كبير من حيث إلكترونيات الطيران والأسلحة التي تضاعف قوة النسخة الأصلية. تم تجهيز الطائرة بمحركين نفاثين من طراز Lyulka AL-21F-3A مع دفع جاف 75 كيلو نيوتن لكل منهما ، و 109.8 كيلو نيوتن مع احتراق لاحق. يمكن أن تصل سرعة Su-24 إلى 1700 كم / ساعة ، بمعدل صعود يبلغ 150 م / ث. مدى الطيران 2500 كيلومتر.

يمكن للطائرة Su-24 حمل 8 أطنان من الأسلحة بما في ذلك مدفع دوار GSh-6-23M عيار 23 ملم مع 500 طلقة هناك 9 نقاط صلبة مع أحكام لحمل مجموعات من الصواريخ والقذائف والقنابل. تم تصميم Sukhoi Su-24 لضرب الأهداف الأرضية والسطحية ، بما في ذلك القتال على ارتفاعات منخفضة. عادة ما يتم حمل صاروخين أو أربعة صواريخ تعمل بالأشعة تحت الحمراء من طراز R-60 للدفاع عن النفس.

بعد تفكك الاتحاد السوفيتي ، ورثت روسيا وأوكرانيا الكثير من طائرات الهجوم Su-24 في إصدارات مختلفة. وورث سلاح الجو الأوكراني حوالي 250 طائرة بما في ذلك Su-24 Fencer-A و Su-24M Fencer-D و Su-24MR Fencer-E. ومع ذلك ، نظرًا للمشاكل الاقتصادية والصراعات في الشرق ، بحلول أوائل عام 2022 ، لم يكن لدى القوات الجوية الأوكرانية سوى عدد قليل من إصدار Su-24M. وفي الوقت نفسه ، لا تزال روسيا تحتفظ بمئات من طائرات Su-24M في الخدمة.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1313 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد