مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

السويد | التصويت حول إتفاقية السويد وأمريكا الدفاعية التي تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية على أراضيها.

يصوت البرلمان السويدي على اتفاقية دفاع مع الولايات المتحدة أثارت جدلاً؛ إذ يخشى معارضوها أن تفتح الباب أمام نشر أسلحة نووية وإقامة قواعد أمريكية دائمة في السويد , وتمثل اتفاقية…

للمزيد

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ - 2024م.

 يسر هيئة تحرير مجلة المسلح ان تتقدم إليكم بأطيب التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات كل عام والجميع بخير.

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

أختبرت وحدة الرد السريع التابعة لقوة الرد السريع التابعة لحلف الناتو ، قوة المهام المشتركة عالية الاستعداد للغاية (VJTF) انتشارها في وقت قصير لحماية الجناح الجنوبي لحلف الناتو والدفاع عنه من خلال تمرين نوبل جامب 23. أقيمت نوبل جامب 23

في سردينيا بإيطاليا ، من 17 أبريل حتى 12 مايو 2023. وضمت حوالي 2200 جندي قدمها سبعة دول من حلفاء الناتو ، بما في ذلك بلجيكا والتشيك وألمانيا ولاتفيا ولوكسمبورغ وهولندا والنرويج ، مع دعم لوجستي قدمته إيطاليا كدولة مضيفة.

من بين هؤلاء ، كان أكثر من 700 ينتمون إلى لواء Panzergrenadier التابع للجيش الألماني ، والذي يقود المكون البري لـ VJTF لعام 2023. تم نشر أنواع مختلفة من المعدات العسكرية الثقيلة ، بما في ذلك دبابات القتال الرئيسية Leopard 2 من ألمانيا والنرويج ، CV 90 مركبة قتال مشاة من هولندا ، ومدافع الهاوتزر الألمانية ذاتية الدفع. تحت قيادة قيادة القوة المشتركة للحلفاء في نابولي ، نفذت القوات عدة أنشطة من التدريب التكتيكي لضمان استعدادهم للرد على أي تهديد.

تم إنشاء فرقة العمل المشتركة عالية الاستعداد التابعة لحلف الناتو (VJTF) في عام 2014 ، بعد ضم روسيا غير القانوني لشبه جزيرة القرم والأزمات في الشرق الأوسط. استلمت ألمانيا للتو المسؤولية من فرنسا ، التي قادت القوة في عام 2022. ردًا على الغزو الروسي الكامل لأوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

نشر الناتو عناصر من VJTF في رومانيا في أول مهمة دفاع جماعي للوحدة. تعد VJTF جزءًا من قوة الرد التابعة لحلف الناتو ، وهي وحدة متعددة الجنسيات قادرة على مواجهة التهديدات البرية والجوية والبحرية بوحدات العمليات العادية والخاصة.

يمكن لقوة الرد التابعة لحلف الناتو أيضًا إجراء عمليات دعم السلام وحماية البنية التحتية الحيوية ودعم جهود الإغاثة في حالات الكوارث. قوة الناتو للاستجابة (NRF) هي قوة انتشار سريع تابعة لحلف الناتو عالية الجاهزية وتتألف من وحدات برية وبحرية وجوية وقوات خاصة يمكن نشرها بسرعة في غضون مهلة قصيرة. تضم قوة الخلاص الوطني حاليًا ما يصل إلى 40 ألف جندي ، مع خطط لزيادة قوتها البشرية إلى أكثر من 300 ألف جندي. 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

779 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد