مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

خلال يومي 26 و 27 سبتمبر أجرت القوات الجوية للحلفاء ( المجر ، وألمانيا ، وجمهورية التشيك ، وإيطاليا ، وتركيا ، والمملكة المتحدة ، وإستونيا ، ولاتفيا ، وليتوانيا ، بالإضافة إلى الشريك فنلندا ) التمرين الثالث لسبائك رامشتاين في عام 2022 مع التركيز على ردع

ودفاع الناتو, كما ستستضيف لاتفيا الجزء الثالث من تمرين الحلفاء الشريك في الطيران المباشر Ramstein Alloy 2022.

خلال الحدث الروتيني الذي يستمر يومين ، ستطلق القوات الجوية المشاركة تدريبات على تنبيه رد الفعل السريع بما في ذلك فقدان الاتصال ، واعتراض الحركة البطيئة ، والتدريب على القتال الجوي غير المتماثل ، والقتال سيناريوهات البحث والإنقاذ والدعم الجوي القريب وإعادة التزود بالوقود جوًا, سيتم التركيز بشكل خاص على دمج فرقة عمل دفاع جوي إسبانية مقرها في الأنشطة.

قال مخطط التمرين قائد السرب كريج من مركز العمليات الجوية المشتركة Uedem "للمرة الأولى نقوم بتضمين كل من أنشطة الدفاع الجوي والصواريخ المتكاملة الجوية والسطحية في تدريباتنا. يوضح هذا كيف يقوم الحلفاء بحماية الجناح الشرقي - وفي نفس الوقت - يستعدون للتنفيذ الهادف لمفهوم الدفاع والردود لحلف الناتو في منطقة البلطيق. نحن نقوم أيضًا بتدريب تكتيكات وتقنيات وإجراءات تكامل الهواء والأرض باستخدام الطائرات التشيكية وحضور أمامي مُحسَّن Battlegroup أو وحدات التحكم في الهجوم الطرفية المشتركة لاتفيا لتعزيز قدرة الطيارين والجنود على العمل معًا في بيئة متعددة الجنسيات ".

وخلال التدريب Ramstein Alloy 2022 ستحاكي أنظمة الدفاع الجوي الإسبانية NASAMS الدفاع عن قاعدة ليلفارد الجوية في لاتفيا ضد الهجمات الجوية - وهي مجموعة مهارات يحتاجها الطيارون المقاتلون لممارسة التفوق الجوي أثناء العمليات الدفاعية.

بناءًا على سنوات عديدة من التعاون في منطقة بحر البلطيق وتعزيز الأمن الإقليمي مع الحلفاء والشركاء ، يظهر تمرين Ramstein Alloy التماسك والقدرة , وفي الوقت نفسه يعزز التعاون من خلال إنشاء هياكل وعلاقات قوية وموثوقة.

تدمج سلسلة التدريبات أكثر من عشرين مقاتلة وطائرة دعم وطائرة الإنذار المبكر المحمولة جواً التابعة لحلف الناتو مع الناتو ومراكز القيادة والسيطرة الوطنية. تدرب التدريبات الواقعية قوات الحلفاء على الردع - وإذا لزم الأمر - الدفاع ضد أي عدوان.

يزيد مفهوم "الردع والدفاع" لحلف الناتو من مستوى التكامل والتخطيط للأنشطة العسكرية للحلفاء. يسعى لمواجهة التهديدات من خلال توفير إطار مشترك للردع والدفاع في حالات السلام والأزمات والحرب. يستفيد المفهوم من إيقاع متعمد للنشاط العسكري عبر الحلف وعبر جميع المجالات العملياتية والمجالات الوظيفية. يسعى هذا العرض الواضح لتماسك الحلف وقدرته وتصميمه إلى ردع المنافسين عن نشر زعزعة الاستقرار أو توسيع الفوضى أو اكتساب ميزة عسكرية حاسمة من شأنها الإضرار بالأمن الأوروبي الأطلسي. من حيث الجوهر ، يحول المفهوم جهود الناتو من الرد على الأزمات إلى ردع الأزمات.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1010 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد