مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري - ديمدكس 2024

معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري - ديمدكس 2024

معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري - ديمدكس 2024 التاريخ : 04 - 06 مارس 2024. المكان : شارع الغزلانية،الغرافة، الدوحة، قطر يحتل معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري -…

للمزيد

الولايات المتحدة | الجيش الأمريكي يتقدم في اختبار الحرب الإلكترونية الجديدة متعددة الوظائف - Air Large (MFEW-AL).

الولايات المتحدة | الجيش الأمريكي يتقدم في اختبار الحرب الإلكترونية الجديدة متعددة الوظائف - Air Large (MFEW-AL).

إن التركيز الثابت على تجهيز المقاتلين وإرساء هيمنة الجيش على الطيف قد سلط الضوء على أجندة هذا الصيف المتمثلة في إجراء اختبارات مكثفة لقدرة الحرب الإلكترونية متعددة الوظائف - Air…

للمزيد

الولايات المتحدة | تقرير يكشف وضع المشاكل الفنية والتشغيلية التي تهدد مستقبل الطائرات الشبحية الأمريكية F-35.

الولايات المتحدة | تقرير يكشف وضع المشاكل الفنية والتشغيلية التي تهدد مستقبل الطائرات الشبحية الأمريكية F-35.

أورد تقرير حكومي أمريكي حديث لمكتب محاسبة الحكومة الأمريكية الوضع المقلق لأسطول مقاتلات “إف – 35” الشبحية الأمريكية، الأمر الذي يثير تساؤلات حول مستقبل هذه الطائرات في الجيش الأمريكي والقوات…

للمزيد

بلجيكيا | القوات الجوية البلجيكية تقوم بتشغيل نظام اتصالات مراقبة المهمة M4ACS من شركة  Rohde & Schwarz.

بلجيكيا | القوات الجوية البلجيكية تقوم بتشغيل نظام اتصالات مراقبة المهمة M4ACS من شركة Rohde & Schwarz.

توفر شركة Rohde & Schwarz لمنظومة المراقبة الجوية البلجيكية ومركز قيادة الدفاع اتصالات شاملة للتحكم في المهمة والتي تلبي أعلى معايير الأمان المطلوبة يعد R&S M4ACS حلاً مثبتًا ميدانيًا يفصل…

للمزيد

كشف الرئيس التركي في لقاء مع كبار المسؤولين في بلاده ، أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين كان سيطلب منه إنشاء مصنع لشركة Baykar ، لإنتاج طائرات مسيرة هجومية من طراز Bayraktar في روسيا وأفاد موقع ميدل إيست آي أن عرض بوتين

لأردوغان جاء خلال لقائهما الأخير في العاصمة الإيرانية طهران ، مشيرًا إلى أن الزعيم الروسي بدا معجبًا بقدرات طائرات بيرقدار التركية ، التي لعبت دورًا مهمًا وأساسيًا في الحرب الروسية الاوكرانية.

وقال أردوغان: "أخبرني بوتين أنه يريد العمل مع بيرقدار واقترح إنشاء مصنع في روسيا ، كما فعل - في إشارة إلى شركة بيرقدار - في الإمارات العربية المتحدة".

وذكر الموقع أن الرئيس التركي كشف من خلال هذا البيان أن بلاده ماضية في إنشاء مصنع طائرات بيرقدار في دولة الإمارات العربية المتحدة بناء على طلب أبوظبي.

ونفى المتحدث باسم بايكار أن تقوم الشركة بإنشاء مصنع في الإمارات وامتنع عن التعليق على العرض الروسي. ومع ذلك ، كشف مصدر مطلع على الأمر أن بيرقدار كان بالفعل بصدد إنشاء خط إنتاج في الإمارات.

أعلنت شركة بيرقدار أنها لن تبيع الطائرات المسيرة التي تنتجها الشركة التركية إلى روسيا وأكد خالوق بيرقدار الرئيس التنفيذي لشركة Bayraktar Technology ، في 19 يوليو ، أن الشركة لن تبيع طائرات بدون طيار لروسيا ، مشيرة إلى أنها فخورة بأنها أصبحت رمزًا للمقاومة الأوكرانية.

خلال مقابلة مع CNN ، صرح بايراكتار أن شركته لم تزود روسيا أو تبيع أي طائرة لروسيا ، مؤكدًا أن صانع الطائرات بدون طيار يدعم "النضال من أجل استقلال وحرية أوكرانيا".

في أواخر مايو ، قال المدير الفني لشركة Baykar التركية ، سلجوق بيرقدار ، إن تدمير أوكرانيا لأنظمة المدفعية الروسية والمركبات المدرعة باستخدام طائرات Bayraktar TB2 التركية جعل "العالم بأسره" يشكك في تلك الطائرات بدون طيار.

لفتت الطائرة بدون طيار من طراز Bayraktar انتباه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وذكرت وزارة الدفاع الروسية ذلك علنًا 45 مرة على الأقل منذ بدء الحرب في 24 فبراير.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

583 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد