مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الصين | الإعلان عن تعليق التعاون مع الولايات المتحدة في عدة مجالات عقب زيارة بيلوسي لتايوان.

الصين | الإعلان عن تعليق التعاون مع الولايات المتحدة في عدة مجالات عقب زيارة بيلوسي لتايوان.

أعلنت الصين يوم الجمعة أنها تنهي التعاون مع الولايات المتحدة في عدة مجالات ، بعد زيارة لتايوان هذا الأسبوع قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ، في حين…

للمزيد

الولايات المتحدة | الإعلان عن مساعدات عسكرية بقيمة 550 مليون دولار لأوكرانيا.

الولايات المتحدة | الإعلان عن مساعدات عسكرية بقيمة 550 مليون دولار لأوكرانيا.

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة سترسل إلى أوكرانيا آلاف قذائف هاوتزر عيار 155 ملم وصواريخ هيمارس في حزمة جديدة من المساعدات العسكرية , بلغت قيمتها 550 مليون دولار ،…

للمزيد

المسلح تنعى أحد كتابها...وداعاً

المسلح تنعى أحد كتابها...وداعاً "عميد بحار ركن : البهلول فرج القيزاني".

بسم الله الرحمن الرحيم "كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ". بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبمزيد من الحزن والاسف تنعى هيئة تحرير مجلة المسلح عميد…

للمزيد

الصين | إطلاق صواريخ باليستية متعددة على المياه التايوانية مع بدء أكبر مناورات عسكرية على الإطلاق.

الصين | إطلاق صواريخ باليستية متعددة على المياه التايوانية مع بدء أكبر مناورات عسكرية على الإطلاق.

أطلق الجيش الصيني صواريخ باليستية متعددة على المياه المحيطة بتايوان يوم الخميس مع بدء أكبر مناورات عسكرية صينية تطوق الجزيرة , وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان مقتضب إن "وزارة…

للمزيد

وفقًا لرويترز ، نقلاً عن مسؤول مصادر أمريكية شريطة عدم الكشف عن هويتها , تم تعليق محاولة الرئيس الأمريكي بايدن لبيع أربع طائرات بدون طيار MQ-1C Gray Eagle لأوكرانيا بناءً على طلب البنتاغون بسبب مخاوف من أن معدات الطائرات بدون طيار المتطورة

وخاصة أنظمة المراقبة - قد تقع في أيدي العدو. الاحتلال).

أثير الاعتراض على بيع أربع طائرات بدون طيار من طراز MQ-1C Gray Eagle إلى أوكرانيا خلال تحليل أكثر تعمقًا من قبل إدارة أمن التكنولوجيا في البنتاغون - المكلفة بإخفاء الأسرار التكنولوجية المستخدمة في الدفاع.

قالت ثلاثة مصادر رسمية طلبت عدم الكشف عن هويتها لرويترز إن خطة بيع أربع طائرات مسيرة من طراز MQ-1C Gray Eagle لأوكرانيا وافق عليها البيت الأبيض في مارس آذار.

تم الإعلان عن محاولة إدارة بايدن لبيع أربع طائرات بدون طيار من طراز MQ-1C Gray Eagle لأوكرانيا ، والتي يمكن تسليحها بصواريخ Hellfire لاستخدامها في ساحة المعركة ضد القوات المسلحة الروسية ، لأول مرة بواسطة رويترز في أوائل يونيو.

نشأ الاعتراض على بيع هذه الطائرات بدون طيار بسبب مخاوف من أن معدات الرادار وأنظمة المراقبة المثبتة على MQ-1C Gray Eagle يمكن أن تخلق خطرًا أمنيًا على الولايات المتحدة إذا سقطت في أيدي روسيا.

وقالت مصادر استطلعت رأيها رويترز إن هذه القضايا تم التغاضي عنها في البداية ، لكنها أثيرت خلال اجتماع في البنتاغون أواخر الأسبوع الماضي.

"تقييمات أمن التكنولوجيا هي ممارسة معيارية لنقل معدات الدفاع الأمريكية إلى جميع الشركاء الدوليين. يتم تحليل جميع الحالات بشكل فردي. وقالت المتحدثة باسم البنتاغون سو غوف "من خلال العملية المقررة ، يتم إحالة مخاوف الأمن القومي إلى سلطة الموافقة المناسبة".

وقال مسؤول أمريكي لرويترز طلب عدم نشر اسمه ، إن القرار بشأن استمرار الاتفاق أم لا يتم النظر فيه الآن على مستوى أعلى داخل البنتاغون ، لكن توقيت القرار غير مؤكد.

من بين المصادر التي استشارتها رويترز أن إحدى طرق وقف بيع هذه الطائرات المسيرة لأوكرانيا تتمثل في تغيير نظام الرادار وأجهزة الاستشعار المثبتة حاليًا على الطائرات بدون طيار MQ-1C Gray Eagle إلى شيء أقل تعقيدًا ، لكن هذا قد يستغرق شهورًا.

ووفقًا لمصادر مقتبسة ، فإن طائرات غراي إيجل الأربع ، التي صنعها الجنرال أتوميكس ، كانت في الأصل للوصول إلى الجيش الأمريكي. وفقًا لوثائق الجيش الأمريكي ، تبلغ تكلفة الطائرة بدون طيار غراي إيجل 10 ملايين دولار.

يمكن للطائرة MQ-1C أن تطير بسرعة قصوى تبلغ 280 كم / ساعة ويمكن أن تصل إلى ارتفاع يصل إلى 8840 مترًا. يبلغ مداه الأقصى 400 كم ، ويمكنه البقاء في الهواء لمدة تصل إلى 36 ساعة بسقف خدمة يصل إلى 7600 متر.بالإضافة إلى صواريخ Helfire ، يمكن أيضًا تزويدها بقنابل GBU-44 / B Viper Strike أو صواريخ AIM-92 Stinger المضادة للطائرات ، مع حمولة قصوى تبلغ 360 كجم.

 
Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

المتواجدون بالموقع

1142 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

كلمة رئيس التحرير

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

تهنئة بحلول شهر رمضان المبارك 1443هـ

أسرة مجلة المسلح تتقدم لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية الليبية والسادة المتابعين الكرام والشعب الليبي والأمة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

كلمة مدير التحرير

المسلح ودورها المعرفي

المسلح ودورها المعرفي

وفي ظل التطوّر التكنولوجي المتلاحق في وسائل الدّفاع ومختلف الوسائط الحربية، تزداد الحاجة إلى رفع…

للمزيد