مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

غانا | ثلاثة عشر دولة تتحد في مناورات Obangame Express 2024 في نسختها الثالثة عشرة.

غانا | ثلاثة عشر دولة تتحد في مناورات Obangame Express 2024 في نسختها الثالثة عشرة.

إنضمت مجموعة متنوعة من 13 دولة من غرب أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية إلى قواتها في المقر البحري الغربي في مدينة سيكوندي تاكورادي على مدى خمسة أيام، للمشاركة في تدريب أوبانجيم…

للمزيد

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تختبر مركبة بحرية ذاتية القيادة من طراز TRITON في غرب أفريقيا لمكافحة القرصنة والأنشطة غير القانونية.

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تختبر مركبة بحرية ذاتية القيادة من طراز TRITON في غرب أفريقيا لمكافحة القرصنة والأنشطة غير القانونية.

تجري البحرية الأمريكية حاليًا اختبارات على مركبة بحرية ذاتية القيادة مبتكرة مستقلة، تُعرف باسم TRITON، في مياه غرب إفريقيا خلال مناورة Obangame Express البحرية المتعددة الجنسيات . تعد مركبة TRITON…

للمزيد

أوكرانيا | سباق روسي أوكراني لحماية دبابات القتال الرئيسية من ضربات الطائرات بدون طيار.

أوكرانيا | سباق روسي أوكراني لحماية دبابات القتال الرئيسية من ضربات الطائرات بدون طيار.

تتسابق القوات الأوكرانية والروسية لاتخاذ إجراءات مضادة لحماية الدبابات من الطائرات بدون طيار الهجومية ذات الاتجاه الواحد، وهو ما يقول الخبراء إنه يمثل تحديًا متزايدًا حتى بالنسبة للمركبات التي تسير…

للمزيد

ألمانيا | شركة Heckler & Koch الألمانية تنتج أسلحة نارية من العيار السوفييتي لأوكرانيا.

ألمانيا | شركة Heckler & Koch الألمانية تنتج أسلحة نارية من العيار السوفييتي لأوكرانيا.

ستقوم شركة Heckler & Koch، وهي شركة ألمانية مصنعة للأسلحة الصغيرة، بإنتاج نماذج بنادق تتكيف مع الذخيرة السوفيتية , واستنادا إلى تجربة الحرب في أوكرانيا واحتياجات سوق الأسلحة، ترغب شركة…

للمزيد

أثناء وجوده في واشنطن لإجراء محادثات رسمية. ناقش الرئيس الأمريكي بايدن وميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني مجموعة متنوعة من الموضوعات ، بما في ذلك الذكرى 201 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، والتعاون الدفاعي

والحرب الروسية الأوكرانية وفي وقت لاحق في خلال حفل استقبال ، أعلن ميتسوتاكيس أن بلاده ستبدأ عملية شراء سرب من طائرات F-35 المقاتلة من الولايات المتحدة.

صرح رئيس الوزراء ميتسوتاكيس في بيانه بأنهم سيواصلون تعاونهم الدفاعي طويل الأمد مع الولايات المتحدة ، مضيفًا: "سنبدأ عملية الحصول على سرب من طائرات F-35. ونأمل أن نتمكن من إضافة هذه الطائرة الرائعة إلى سلاح الجو اليوناني قبل نهاية هذا العقد. ويسعدني أنه في يوم الجمعة ، أعربت شركة لوكهيد مارتن رسميًا عن اهتمامها بالاستثمار في Hellenic Aerospace ".

في بيان لراديو SKAI اليوناني ، قيمت الناطقة باسم الحكومة اليونانية أريستوتيليا بيلوني تفاعلات رئيس الوزراء ميتسوتاكيس في الولايات المتحدة. صرحت بيلوني أنهم يرغبون في الانضمام إلى الجيل الخامس من برنامج F-35 للطائرات المقاتلة ، كما صرح ميتسوتاكيس في حفل استقبال بالبيت الأبيض ، وأنه سيتم توفير غرفة الميزانية المطلوبة. وبحسب بيلوني ، "سترسل اليونان طلبًا إلى الولايات المتحدة للمشاركة في برنامج F-35 وشراء طائرات مقاتلة. سننشئ الوسائل المالية اللازمة لذلك وسنبدأ بالتدريج مفاوضات مع الولايات المتحدة ".

على الرغم من أن الحكومة اليونانية كانت تناقش شراء طائرات F-35 لبعض الوقت ، إلا أن رئيس الوزراء ميتسوتاكيس كان أول من طرحها مع الرئيس بايدن. ومع ذلك ، حتى تصدر الولايات المتحدة بيانًا رسميًا ، فإن تصريحات ميتسوتاكيس هي مجرد تصريحات للنوايا. في نوفمبر 2020 ، أرسلت الحكومة اليونانية طلبًا رسميًا إلى الحكومة الأمريكية لشراء طائرات مقاتلة من طراز F-35. وافقت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون المساعدات العسكرية في عام 2021 الذي تضمن تسليم طائرات مقاتلة من طراز F-35 إلى اليونان ، لكن مشروع القانون لم يتم تمريره من قبل الجمعية العامة لمجلس الشيوخ الأمريكي. منذ ذلك الحين ، على الرغم من هذا وغيره من الإعلانات والنشاطات المماثلة ، ظل برنامج F-35 اليوناني غير رسمي. رأت وسائل الإعلام اليونانية أن هذه المشكلة هي أن الولايات المتحدة تعطي الأولوية لألمانيا وفنلندا في طلبات F-35 بينما تؤخر طلبات اليونان.

زادت اليونان استثماراتها في سلاح الجو في السنوات الأخيرة نتيجة التوترات المستمرة في شرق البحر الأبيض المتوسط. وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على برنامج بقيمة 2.4 مليار دولار في أكتوبر 2017 لترقية طائرات F-16 اليونانية إلى تكوين Viper ، مما يحسنها بشكل كبير. بدأت شركة لوكهيد مارتن العمل على ترقية 84 طائرة مقاتلة هيلينيك من طراز F-16 Block 52 لتكوين F-16 Block 70/72 Viper كجزء من البرنامج. في 17 يناير 2021 ، انطلقت أول طائرة من أصل 84 مقاتلة يونانية من طراز F-16 تمت ترقيتها إلى مستوى F-16V Viper للمرة الأولى.

بالإضافة إلى طائرات F-16 ، وقعت اليونان عقدًا مع فرنسا في 25 يناير 2021 لشراء 18 طائرة مقاتلة من طراز رافال. زادت اليونان في وقت لاحق من طلبها إلى 24 طائرة ، مع طلب إضافي من 6 مقاتلات رافال. في يناير 2022 ، تسلمت اليونان رسميًا الدفعة الأولى من طائرات رافال المقاتلة. تم بعد ذلك تعيين الطائرة التي تم تسليمها حديثًا إلى قاعدة تاناغرا الجوية.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

514 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد