مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع  تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من

الولايات المتحدة | تعتزم وزارة الدفاع تعزيز ترسانتها النووية بنوع جديد من "قنبلة الجاذبية" تحمل إسم B61-13.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، في أواخر العام الماضي، نيتها تحديث الترسانة النووية في البلاد، من خلال بناء نوع جديد من قنبلة الجاذبية النووية B61، ستحمل اسم B61-13 وتأتي تلك…

للمزيد

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

التشيك | المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen تتدرب على التزود بالوقود بطائرات ناقلة نوع إيرباصA-330 التابعة لوحدة MRTT المتعددة المهام.

أجرى طيارو المقاتلات التشيكية JAS-39 Gripen لأول مرة، عملية التزود بالوقود الجاف بطائرة ناقلة A-330 متعددة الجنسيات من طراز MRTT في التشيك في 13 فبراير 2024. مواجهات قريبة في الجبال…

للمزيد

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

أوكرانيا | شركة INGUAR تعرض مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة المحمية من الألغام والأسلحة النارية.

عرضت شركة INGUAR الأوكرانية مركبتها المدرعة Inguar-3 الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة MRAP. المحمية من الألغام والأسلحة النارية , المركبة الجديدة اجتازت جميع الاختبارات في المصنع وتستعد لاختبارات الدولة

للمزيد

الولايات المتحدة | أول تحليق لطائرة بدون طيار للاستشعار

الولايات المتحدة | أول تحليق لطائرة بدون طيار للاستشعار "XQ-67A" للقوات الجوية الأمريكية.

قامت General Atomics Aeronautical Systems Inc. (GA-ASI) بتحليق أولي لطائرتها بدون طيار، XQ-67A، المصممة خصيصًا لبرنامج محطة الاستشعار خارج الطائرة Off-Board Sensing Station او (OBSS) التابع لمختبر أبحاث القوات الجوية…

للمزيد

أفادت تقارير أوكرانية بأن القوات الجوية الروسية نشرت مقاتلات سوخوي الشبحية من طراز Su-57، والتي تنتمي إلى الجيل الخامس من المقاتلات، لشن ضربات على مواقع للجيش الأوكراني في منطقة لوغانسك شرقي أوكرانيا

وأشارت قناة تليجرام إلى صعوبة القتال ضد الطيران الروسي، مع تجدد الدعوات للدول الغربية بسرعة تسليم مقاتلات F-16، إلى أوكرانيا.

ومنذ الأسابيع الأولى للحرب، أفادت تقارير بأن المقاتلة Su-57 قامت بعمليات مماثلة، لكن الفارق الآن، أن هناك زيادة في قدرات الأسطول الروسي، وزيادة في مدى الأسلحة المستخدمة، وزيادة حجم السرب الواحد في القوات الجوية، بشكل ملحوظ منذ فبراير 2022. 

وأوضحت التقارير أن دور المقاتلة الشبح يتضمن شن غارات وتحييد وسائل الدفاع الجوي، ودعم جهود الحرب الإلكترونية، والقتال الجوي خارج المدى المنظور.

أكد تقرير صادر عن وزارة الدفاع البريطانية، في يناير الماضي، أن طائرات Su-57 كانت "تطلق صواريخ جو- أرض طويلة المدى أو جو-جو على أوكرانيا" وكانت تفعل ذلك "منذ يونيو 2022 على الأقل".

ومع بداية هذا العام، كان الجيش الروسي يمتلك عشر طائرات فقط من طراز Su-57 في الخدمة، وهناك تقارير تفيد بتضاعف الإنتاج خلال العام الجاري، وتسليم 12 مقاتلة هذا العام، ليرفع حجم الأسطول إلى 22 مقاتلة.

ويُتوقع أن تشكل هذه المقاتلات التي تنتمي إلى الجيل التالي، أساس أسطول الطيران القتالي التكتيكي للقوات الجوية الروسية في ثلاثينيات القرن الحالي، إذ ستحل محل مقاتلات MiG-29 والنسخ المختلفة من مقاتلة Su-27، ومن المتوقع أيضاً أن تحل طائرة الجيل الخامس محل طائرات MiG-31 الاعتراضية وقاذفات Tu-22M نتيجة عدم وجود نسخ محدثة منها.

كان دمج صواريخ جو- جو وصواريخ كروز طويلة المدى الجديدة، التي عادة ما تحملها الطائرات الاعتراضية أو القاذفات، أمراً أساسياً كي تتمكن Su-57 من القيام بأدوار تتجاوز بشكل كبير أدوار المقاتلات الاعتيادية.

وتسمح فئات الصواريخ الجديدة للمقاتلة بالاشتباك مع الطائرات والأهداف الأرضية، على نطاقات تتجاوز بشكل كبير قدرات نظيراتها في الدول الأخرى.

 

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

 

 

المتواجدون بالموقع

432 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 
خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد