مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر

الولايات المتحدة | الجيش الأميركي يسعى لتزويد مروحياته بذخائر "دقيقة" بعيدة المدى.

أمضى الجيش الأميركي، نحو 5 سنوات في تقييم الشكل الذي ستبدو عليه الذخيرة الدقيقة بعيدة المدى التي تطلقها الطائرات المروحية، ولكن خلال هذه المدة، ظهرت خيارات أخرى يمكنها تحقيق قدر…

للمزيد

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف

تونس | ترقية وتطوير منشأة التدريب العسكري التونسية في منطقة بن غيلوف "جنوب البلاد" لتعزيز قدراتها التدريبية.

تستعد القوات المسلحة التونسية لتعزيز قدراتها التدريبية من خلال ترقية شاملة لمنطقة تدريبها الأساسية في بن غيلوف , ويأتي هذا التطور بعد نشر الخطط التفصيلية على موقع نظام إدارة الجوائز…

للمزيد

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

بوركينا فاسو | مساعدات عسكرية صينية ومركبات مدرعة إضافية لتعزيز القوات المسلحة الوطنية.

إستلمت القوات المسلحة الوطنية لبوركينا فاسو شحنة كبيرة من المركبات المدرعة من الصين، في حفل تسليم حضره النقيب إبراهيم تراوري، رئيس بوركينا فاسو، في 6 يونيو الجاري , ويعد التسليم…

للمزيد

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

السعودية | الوقوف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1445هـ.

باشرت قوات أمن الحجاج تنفيذ مهامها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين كافة الجهات المشاركة…

للمزيد

نقل الجنود الأوكرانيون في كتيبة شامان ، وهي وحدة النخبة من قوات العمليات الخاصة (SSO) ، الحرب عبر الحدود مع روسيا إلى الدولة التي غزت أراضيهم. وبحسب التايمز ، فإن "الشامان" الأوكرانيين هم في الواقع منفذي الهجمات الغامضة التي استهدفت مؤخرًا

مصافي النفط ومستودعات الذخيرة وشبكات الاتصالات في روسيا.

دخل الجنود الأوكرانيون في كتيبة شامان روسيا بطائرة هليكوبتر ، وبمساعدة ظلام الليل ، تم تكليفهم بتدمير البنية التحتية الحيوية التي تستخدمها القوات الروسية لتنفيذ أهداف عسكرية في أوكرانيا.

وفقًا لصحيفة The Times ، التي أجرت مقابلة مع اثنين من الجيش الأوكراني ، فإن قوات العمليات الخاصة تقف وراء العديد من الأعمال التخريبية التي نُفذت مؤخرًا على الأراضي الروسية.

العريفان "وسيم" و "توينتي توون" ، وكلاهما يبلغ من العمر 25 عامًا ، هما اثنان من "الشامان" الذين يقاتلون قوات الاحتلال الروسية منذ بدء الحرب المختلطة عام 2014 ضد أوكرانيا وهم في حالة بدنية جيدة جدًا ، تم اختيارهم للقوات الخاصة بعد سنوات من القتال في الوحدات النظامية.

وقال توينتي تو إن "أكثر المهام إثارة للاهتمام هي العمل خلف خطوط العدو ووضع متفجرات خلف الخطوط الأمامية عبر الحدود" ، موضحا بالتفصيل خطة لبث الفوضى والفتنة بين العدو. وأضاف "وسيم": "الروس لا يعرفون ما حدث لهم ، وغالبًا ما لا يصدقون أنني كنت هناك".

كلاهما عضو في كتيبة "شامان" ، وهو لقب أطلق على الكتيبة العاشرة من القوات الخاصة الأوكرانية لقدراتها وهي تعد ذراع الهجوم والكشف للمخابرات العسكرية الأوكرانية ، ولا يُسمح له إلا بالرجال الذين يجتازون أكثر الاختبارات إيلامًا لمهارات التحمل والبقاء تخصصت الوحدة في الغوص والقفز بالمظلات وتسلق الجبال. حارب إلى جانب القوات البريطانية والأمريكية في أفغانستان واكتسب سمعة طيبة.

قال ضابط مخابرات أوكراني كبير ، وفقًا لصحيفة Epoch Times: "نرسلهم للتعامل مع أصعب المهام ، لأنهم الأفضل والأكثر شجاعة" وقال هاندسوم إنه على الرغم من أن الوحدة كانت أفضل استعدادًا لغزو فبراير من الفروع الأخرى للقوات المسلحة في البلاد ، إلا أنها كانت بمثابة صدمة ووصف الساعة الأولى من المعركة بالفوضى حيث حاول الجيش الأوكراني تنسيق دفاعه لكن جهودهم في المطار منعت روسيا من الحصول على قاعدة حيوية خارج كييف.

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

824 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تصفح أعداد مجلة المسلح

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد