مجلة ليبية متخصصة في الشؤون الدفاعية

ليبيا | مشاركة ليبية في التمرين المتعدد

ليبيا | مشاركة ليبية في التمرين المتعدد " EFES -2024" العسكرية التي تنظمها تنظمها تركيا بمشاركة 49 دولة.

شارك الزورق شفق التابع للبحرية الليبية في تدريبات " EFES -2024" العسكرية المتعدد الجنسيات الذي يقام على أراضي جمهورية تركيا وبقيادتها، وهو يعـد أحـد أكبر التمارين العسكرية في العالم من…

للمزيد

الولايات المتحدة | شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز تقدم أول مركبة قتالية من طراز M10 Booker للجيش الأمريكي.

الولايات المتحدة | شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز تقدم أول مركبة قتالية من طراز M10 Booker للجيش الأمريكي.

أعلنت شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز أنها قامت بتسليم أول مركبة قتالية من طراز M10 Booker إلى الجيش الأمريكي. M10 Booker هي مركبة هجومية جديدة لفرق لواء المشاة القتالية التابعة…

للمزيد

غانا | ثلاثة عشر دولة تتحد في مناورات Obangame Express 2024 في نسختها الثالثة عشرة.

غانا | ثلاثة عشر دولة تتحد في مناورات Obangame Express 2024 في نسختها الثالثة عشرة.

إنضمت مجموعة متنوعة من 13 دولة من غرب أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية إلى قواتها في المقر البحري الغربي في مدينة سيكوندي تاكورادي على مدى خمسة أيام، للمشاركة في تدريب أوبانجيم…

للمزيد

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تختبر مركبة بحرية ذاتية القيادة من طراز TRITON في غرب أفريقيا لمكافحة القرصنة والأنشطة غير القانونية.

الولايات المتحدة | البحرية الأمريكية تختبر مركبة بحرية ذاتية القيادة من طراز TRITON في غرب أفريقيا لمكافحة القرصنة والأنشطة غير القانونية.

تجري البحرية الأمريكية حاليًا اختبارات على مركبة بحرية ذاتية القيادة مبتكرة مستقلة، تُعرف باسم TRITON، في مياه غرب إفريقيا خلال مناورة Obangame Express البحرية المتعددة الجنسيات . تعد مركبة TRITON…

للمزيد

قال المتحدث باسم جيش الإحتلال إن القوات الإسرائيلية "أنجزت تطويق مدينة غزة وأن الهدف هو القضاء على حركة حماس" على الجانب الآخر، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إن "غزة ستكون لعنة على إسرائيل"

دخل الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس، في معارك ضارية مع مقاتلي حماس في اليوم الـ27 من الحرب بين الطرفين، في وقت ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر أن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية تجاوز 9 آلاف.

وفي وقت سابق، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قواته تواصل التقدم في مدينة غزة، لكنه اعترف بأن الجنود يخوضون معارك طاحنة مع مقاتلي حماس، وصلت إلى مرحلة "وجها لوجه".

وقال إن الجنود واجهوا مسلحين حاولوا نصب الكمائن وبعد قتال استمر عدة ساعات، جرى قتل عدد منهم.

نقلت صحيفة "هآرتس" عن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتس هاليفي قوله، اليوم الخميس، إن إسرائيل تستخدم أقل من نصف قوتها الجوية في غزة وأضاف هاليفي: "جاهزون للهجوم على جبهات أخرى إذا اقتضت الضرورة"، مشدداً على أن القوات الإسرائيلية موجودة على أراضي مدينة غزة وتحاصرها من عدة جهات.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الأركان الإسرائيلي قوله: "سنسمح بنقل الوقود بضوابط إلى غزة عندما ينفد من المستشفيات".

وأضاف: "قيل لنا منذ أكثر من أسبوع إن وقود المستشفيات سينفد غدا، ولم ينفد بعد. سنرى متى يأتي ذلك اليوم وبعد ذلك سنفعل كل شيء حتى لا يصل إلى حماس، أو أنه يستخدم لأغراض قتالية".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قال الجيش الإسرائيلي إنه يعمق من عمليته في غزة. وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، خلال مؤتمر صحافي: "سنواصل التقدم في غزة حسب الخطط الموضوعة.. وسنواصل الدفاع عن الحدود الشمالية برا وبحرا وجوا"، بحسب تعبيره.

وارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي في عملية غزة إلى 17، بعدما قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن الجيش أعلن اليوم الخميس مقتل ضابط إسرائيلي في العمليات البرية شمال قطاع غزة.

وكان التلفزيون الفلسطيني ذكر أمس الأربعاء أن وزارة الصحة في غزة أعلنت ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى نحو 8800 فلسطيني، بينهم 3648 طفلا. كما أعلنت الوزارة إصابة أكثر من 24 ألف شخص جراء الحرب في غزة، منذ السابع من أكتوبر

Pin It

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

المتواجدون بالموقع

1300 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 

 

خدمة التغذية الأخبارية لمجلة المسلح

 

 

 

 

 

 

 

  

قائمة البريد

أشترك فى القائمة البريدية لأستقبال جديد المجلة

 

كلمة رئيس التحرير

جيش بلادي

جيش بلادي

من جغرافيا متناثرة لوطن مُمزّق.. بعدما دبّ اليأس في النفوس وانحسرت المقاومة باستشهاد رمزها، واستباحة…

للمزيد

الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

 

 

كلمة مدير التحرير

على هامش الذكرى...

على هامش الذكرى...

الحياة مليئة بالتجارب التي غالبا ما تترك آثارا عميقة في دنيا الشعوب، إذ ليس غريبا…

للمزيد